سعر سيارة لكزس 2022 في السعودية من الأسعار الهامة التي تصدرت اهتمام كافة الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية في وقتنا الحالي؛ كي يتم التعرف على قيمة السيارة الفارهة الجديدة التي ظهرت في السوق السعودي في الأيام القليلة الماضية، والتي تم الإعلان عنها من قبل الشركة اليابانية في السوق السعودي والعالمي، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن السيارة بشكل تفصيلي.

مواصفات سيارة لكزس 2022

سيارة لكزس LX600  احتوت على الكثير من التغيرات الجذرية الخارجية والداخلية، حيث من الخارج أصبح شكل السيارة رائع للغاية ومميز عن السابق، فقد تم العمل على تطويل التصميم الخاص بالسيارة بشكل واضح وهو ما لاحظه كافة العملاء في مختلف أنحاء العالم، من خلال اللمسات المميزة التي وضعتها الشركة على السيارة، تمتلك السيارة تصميم خارجي أكثر قوة وفخامة مع شبك أمامي أفقي مكون منسبعة قضبان عائمة مجوفة من المنتصف كي يتم تحسين تبريد المحرك بشكل واضح، كما تمتلك الواجهة الأمامية مصابيح أقل حجماً ومصابيح نهارية ثلاثية الأبعاد، ولا توجد مصابيح شبورة في المصد الأمامي.

62 190204 2022 lexus lx 600 specifications prices 2

بينما تتمتع السيارة بتصميم خارجي أكثر قوة وفخامة مع تواجد شبك أمامي أفقي مكون من سبعة قضبان عائمة مجوفة من المنتصف من أجل العمل على تحسين تبريد المحرك بشكل أفضل، وتمتلك السيارة من الجانب هيكل انسيابي وحواف عجلات مقوسة وصغيرة نسبيًا، أسفلها جنوط مقاس 18 أو 20 أو 22 بوصة، وفي الخلف تم العمل على استبدال شعار لكزس التقليدي بأحرف “Lexus” مثلما رأينا في NX 2022، وتأتي أيضًا بالمصابيح الخلفية المتصلة.

أنظمة الأمان في لكزس LX 600 الجديدة

تمتلك السيارة أعلى معدلات الأمان على الإطلاق، حيث إنها مزودة بأنظمة Lexus Safety System+ 2.5 لمساعدة السائق والتي تتميز بالتالي:

  • نظام تحذير السائق قبل الاصطدام الأمامي.
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والكشف عن المشاة وراكبي الدراجات.
  • التحكم في السرعة من خلال الرادار الديناميكي.
  • مساعدة تتبع الحارة.
  • تنبيه مغادرة الحارة مع مساعد توجيه.
  • الإضاء العالية الذكية المميزة.
  • مساعدة التوجيه في حالات الطوارئ.
  • مساعد إشارات الطريق.
  • تمتلك السيارة كاميرات رؤية محيطية 360 درجة، وذلك مع منظر خلفي جديد للأرضية والتي تتيح للسائق رؤية العوائق أسفل خلفية السيارة.

مواصفات محرك لكزس LX 600 الجديدة

62 190205 2022 lexus lx 600 specifications prices 6

عملت الشركة على استبدال المحرك V8 سعة 5.7 لتر بمحرك V6 جديد، والذي يأتي مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر والذي يولد قوة 409 حصان، و 649 نيوتن متر من عزم الدوران، وهي زيادة كبيرة بقيمة 26 حصان و 103 نيوتن متر، بالمقارنة بالمحرك السابق، حيث يتم الحفاظ على أقصى عزم دوران عند 3600 دورة في الدقيقة، فإن ذلك يحسن الأداء على الطرق الوعرة.

شاهد أيضًا: عيوب سيارات ام جي mg بجميع أنواعها

أبرز تحديثات لكزس 2022 الجديدة

حصلت السيارة على العديد من التغييرات الهامة ومنها:

  • نظام تعليق عظم الترقوة المزدوج مع تواجد نوابض لولبية محسنة في الأمام، وتواجد نظام تعليق خلفي رباعي الوصلات والذي يحسن الثبات وتحسين راحة القيادة.
  • العمل على تغيير تصميم ممتص الصدمات من أجل متابعة الحركة العمودية لكافة العجلات بشكل أفضل.
  • تعليق متغير متكيف ونظام توجيه كهربائي جديد.
  • توفير نظام مكابح إلكتروني بداخل السيارة.
  • نظام تحكم في ارتفاع الركوب النشط التلقائي، وذلك مع إعدادات منخفضة وعادية وعالية 1 وعالية 2، والذي يقوم تلقائياً بضبط ارتفاع الركوب بناءً على ظروف القيادة أو احتياجات السائق.
  • تسلق المنحدرات بزاوية 45 درجة والغوص في المياه بعمق 700 مم.
  • تمتلك السيارة نظام متطور متعدد التضاريس مع وضعيات قيادة Auto وDirt وSand وMud وDeep Snow وRock، ووضع Auto جديد تماماً.

سعر سيارة لكزس 2022 في السعودية

كشفت شركة لكزس العالمية، عن توفير سيارة لكزس 2022 في السعودية في الوقت الحالي، بسعر 90 ألف دولار أمريكي ما يعادل 337.5 ريال سعودي، والتي تتواجد في السوق السعودي بالوقت الحالي.

شاهد أيضًا: عيوب سيارات شانجان كافة الأنواع

سعر سيارة لكزس 2022 في الكويت

أعلنت الشركة أيضًا عن طرح سيارة لكزس 2022 في السوق الكويتي أيضًا في التوكيل الرسمي للشركة بسعر 90 ألف دولار أمريكي ما يعادل 27 ألف دينار كويتي، والتي تتواجد في السوق الكويتي بالوقت الحالي.

سعر سيارة لكزس 2022 في الإمارات

توفرت أيضًا سيارة لكزس الجديدة 2022 في السوق الإماراتي بسعر 90 ألف دولار أمريكي ما يعادل 337.5 درهم إماراتي، والتي تتواجد في السوق الاماراتي بالوقت الحالي.

إلى هنا نكون وصلنا بكم إلى ختام مقال مواصفات وسعر سيارة لكزس 2022 في السعودية ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة التفاصيل حول السيارة العالمية الجديدة.