لعبة ماين كرافت هي واحدة من أشهر ألعاب الفيديو التي يحبها عدد كبير من الأطفال والشباب وأيضًا الكبار، لأنها تعمل على مساعدة اللاعب في توسيع خياله وذكائه وتساعده على الابداع والتصميم، فإذا كنت تتسائل عن كيف تبني بيت في ماين كرافت بتصميم جذاب وطريقة سهلة، فأنت هنا في المكان الصحيح، فتابع معنا خلال السطور التالية سنقدم لك طريقة بناء منزل في ماين كرافت.

ما هي لعبة كاين كرافت

لعبة ماين كرافت هي لعبة فيديو مشهورة جدًا في الانترنت، صممت اللعبة في عام 2009 وخلال هذه السنوات تم تطويرها بشكل كبير، يلعب اللعبة عدد كبير جدًا من الأشخاص حول العالم، الجميل في لعبة ماين كرافت أنها تعتمد بشكل أساسي على التصميم، فيقوم اللاعب ببناء المنازل والقصور والأبنية المختلفة لتكون مأوى له من الأعداء والوحوش في عالم ثلاثي الأبعاد.

والجميل في اللعبة ايضًا أنه اللاعب يتفاعل بشكل جيد من اللاعبين من حوله ويتعرف على العديد من الأمور المختلفة، ويمكنك تحميل اللعبة على أجهزة الأندرويد أو الأيفون أو حتى اللاب توب.

شاهد أيضًا: لعبة roblox بدون تحميل اون لاين

كيف تبني بيت في ماين كرافت

يتسائل الأشخاص المبتدئين في لعبة ماين كرافت عن كيفية بناء بيت أو حصن آمن من الوحوش في اللعبة، فالطريقة سهلة جدًا، فتابع الخطوات الآتية لتتعرف على مبائ بناء منزل داخل لعبة ماين كرافت:

  • أولًا عندما تقوم ببناء منزل داخل ماين كرافت فيجب أن تحدد المنطقة التي ترغب في بناء المنزل بها.
  • بعد تحديد المنطقة ستضع شريط عليها على حسب مساحة البيت الذي تريده.
  • بعد ذلك ستقوم باستخدام الكتل البيضاء الموجودة في الشريط في الأسفل وتبدأ في بناء بيتك بالشكل التي تريده سواء من طابق واحد أو طابقين أو أكثر من طابق.
  • ثم ستستخدم الكتل ابرتقالية لانشاء النوافذ في جدار المنزل.
  • وتستخدم الخشب البرتقالي لانشاء باب المنزل.
  • وفي النهاية ستستخدم الزجاج الأسود لبناء نافذة المنزل، وهذه هي الأدوات الأساسية لبناء بيت في ماين كرافت.

شاهد أيضًا: تحميل روكت ليق مجانا للجوال والكمبيوتر

طريقة لعب لعبة ماين كرافت

لعبة ماين كرافت هي لعبة رائعة وممتعة لعدد كبير من الأشخاص، وتحتوي اللعبة على نظامين مختلفين للعب، النظام الأول هو نظام البقاء والنجاة والنظام الآخر هو نظام الابداع، وسنقوم بشرح النظامين بالتفصيل:

الوضع الأول: وهو وضع البقاء على قيد الحياة، حيث يقوم اللاعبون في هذا الوضع باستخدام جميع الموارد التي أمامهم لبناء منزل يقيمون به لحمايتهم من الوحوش التي يطلق عليها أيضًا داخل اللعبة اسم الغوغاء، فهي عبارة عن مخلوقات تظهر كثيرًا في اللعبة تعمل على سرقة الموارد الخاصة بك وقتلك وتدمير منزك، فهنا أنت تحاول على البقاء على قيد الحياة من تلك الوحوش ببناء منزل حصين وآمن.

الوضع الثاني: وهو الوضع الإبداعي: وهنا يأتي الدور الابداعي في البناء، حيث تقوم الوحوش بمحاولة قتلك، فهنا يجب عليك بناء منزل آمن، فإذا اخترت الوضع الابداعي فلن تأتي الوحوش وستكون لك الحرية الكاملة في البناء بشكل ابداعي سواء المنازل أو القصور أو القلاع والحصون، وهنا أنت لك الحرية والفرصة في إظهار موهبتك في الابداع والتصميم في عملية بناء المنازل، فيمكنك تصميم أجمل وأرقى المنازل مع حديقة خارجية ومسبح صغير كما تشاء.

وختامًا وصلنا لهاية مقالنا نتمنى أن نكون أجبناكم على سؤالكم وهو كيف تبني بيت في ماين كرافت بكل سهولة، كما نتمنى ان نكون أفدناكم في تقديم كيفية لعب لعبة ماين كرافت.