رقم توصيل الأدوية للمنازل وزارة الصحة تعتبر من أفضل الخدمات الإلكترونية التي تتوفر من خلال وزارة الصحة بالمملكة السعودية لجميع المواطنين والمقيمين بها والتي من خلالها يسمح للبعض من الناس أن يقومون بصرف الدواء من الصيدليات المقربة لهم مع توفير خدمة التوصيل السريع والتي وفرتها وزارة الصحة عن بعد.

 رقم توصيل الأدوية للمنازل وزارة الصحة

رقم توصيل الأدوية للمنازل وزارة الصحة تعد من أحد الخدمات التي توفرها وزارة الصحة داخل المملكة السعودية لجميع المواطنين والماكثين بها، والتي تتميز بالعديد من المزايا والخدمات ومنها التالي:

  • يتم توفير الخدمة ضمن الاحترازات الأمنية للحفاظ على صحة المواطن وسلامة الجميع من الحد من انتشار فيروس كرونا المستجد.
  • كما يمكن عبر 937 ذلك الرقم المخصص الاتصال به وتحديد كافة الأدوية التي تلزم الشخص ولكن بطريقة أمنة وسريعة لطلب الوصفات الطبية وكذلك الأدوية ولكن بطريقة الإلكترونية حديثة.
  • مع عدم الحاجة إلى الذهاب للصيدلية أو المشفى أو بعض المراكز الصحية التي تقرب من الشخص المريض للحصول على الدواء.
  • كما تم الإقبال والتفاعل مع هذه الخدمة الإلكترونية من خلال العديد من الأفراد المرضى والتي توفر الكثير من الوقت لتوصيل العلاج في دقائق معدودة إلى المنزل.
  • حيث عمل ذلك على التفاعل بصورة إيجابية وعدم التردد على الصيدليات والمراكز الطبية والازدحام واتباع الأمور الاحترازية من داخل المنزل والحد من انتشار الوباء والفيروس في الأماكن العامة والتي تمتلئ بالكثير من الناس.

شاهد أيضًا: كيفية استرجاع بيانات وزارة الصحة

صرف الوصفة الطبية الالكترونية

لسهولة عملية الاستفادة من تلك الخدمة والحصول على صرف كافة الأدوية التي بحاجة لها الفرد من الصيدليات التي تم اعتمادها من خلال وزارة الصحة داخل أرجاء المملكة العربية السعودية والذي يتم على النحو التالي:

  • أولا يمكنك الاتصال على رقم توصيل الأدوية للمنازل وزارة الصحة والاستعلام عن العديد من الأمور التي تتعلق بالأدوية بالتواصل مع الطبيب الصيدلي، كما يمكنكم تقديم أي طلب أو استفسار.
  • يفضل أن يقوم الشخص المستخدم لهذه الخدمة الاتصال على الرقم 937 وهو المخصص من وزارة الصحة للاستعلام الطبي أو تحديد موعد مسبق مع الطبيب المعالج.
  • يفضل أن تقيد كافة بيانات الحالة والتأكد منها إلكترونيًا عبر وزارة الداخلية من خلال دخول الطبيب المعالج للحالة الذهاب إلى المنصة للوصفة الإلكترونية.
  • هنا يقوم الطبيب المعالج بتشخيص حالة المريض ويقوم بوصف الأدوية التي تناسب حالته المرضية.
  • يصل إلى الحالة المرضية رسالة نصية والتي تشمل رمز خاص بالوصفة الطبية كما يكون بها طلب الدواء.
  • يمكن للحالة أو الشخص المصاب طلب الدواء من خلال الصيدليات المعتمدة عبر وزارة الصحة بالمملكة.
  • عليك أن تقدم رقم الهوية خاصتك ومعها الرمز الخاص للأدوية لسهولة الحصول على الطلب من الصيدلية.
  • هنا يتم عملية تأكيد لكافة البيانات التي تخص حالة الشخص المريض عبر دخول الطبيب الصيدلي إلى نظام الوصفة الطبية بطريقة الإلكترونية.

شاهد أيضًا: تحديث بيانات وزارة الصحة رقم الجوال 1443

شروط الحصول على خدمة الوصفة الطبية

لابد من توافر عدة من الشروط للحصول على هذه الخدمة بسهولة من خلال رقم توصيل الأدوية للمنازل وزارة الصحة ويجب أن تتوفر في الطبيب الصيدلي وهي:

الأطباء:

أن يكون بحوزة الطبيب الصيدلي رخص وتصنيف، ويشترط أن تكون سارية المفعول، كما يشترط أن يكون لديه حساب عبر منصة أبشر المعروفة في المملكة السعودية.

الصيدليات:

يشترط في كافة الصيدليات أن تكون معتمدة من خلال وزارة الصحة بالمملكة، وبها ترخيص طبي أيضًا ساري المفعول وغير منتهي، من خلال الاتصال على الرقم المخصص لخدمة التوصيل السريع 937 داخل أنحاء المملكة العربية السعودية لأتباع الاحترازات الأمنية للحفاظ على سلامة الغير والحد من انتشار فيروس كرونا المستجد.

شاهد أيضًا: طريقة حجز موعد في المركز الصحي 1443

رقم توصيل الأدوية للمنازل وزارة الصحة من خلال هذا الرقم 937 والذي يتاح فيه خدمة الرد الفوري على مدار اليوم لتوفير سلامة المواطن والحد من انتشار وباء كرونا المستجد والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.