نموذج استقالة من القطاع الخاص يتسائل عدد كبير من موظفي القطاع الخاص عن كيفية كتابة أو تقديم نموذج استقالة من القطاع الخاص، حيث في بعض الأحيان يجبر الموظفين على ترك العمل بسبب بعض الظروف، فقبل ترك العمل يجب على الموظف تقجيم طلب استقالة بطريقة قانونية تضمن له كافة حقوقه قبل ترك العمل، ويقدم الموظف هذه الورقة إلى المدير وينتظر قبول أور فض طلب الاستقالة، فتابع معنا في هذا المقال سنقدم لكم نموذج استقالة من القطاع الخاص.

طريقة كتابة نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص

لا توجد طريقة ثابتة لكتابة نموذج طلب الاستقالة من القطاع الخاص، ولكن توجد بعض المعلومات المهمة التي يجب أن تذكر في جميع نماذج تقديم الاستقالة، وهي عبارة عن تعليمات وأسباب الاستقالة، فسنقدم لك الآن أهم المعلومات التي يجب ذكرها أثناء تقديم نموذج طلب استقالة:

يجب كتابة نموذج تقديم الاستقالة بصورة مختصرة، فلا يجب ان يكون الطلب طويل ولكن يج في نفس الوقت ذكر الأسباب المقنعة من أجل ترك هذا العمل وبضورة محترمة لا توجد بها اهانات لمكان العمل أو المدير أو المظفين الآخرين.

يجب تجنب كتابة الأسباب العادية في طلب الاستقالة مثل عدم الرضا عن المكان، عدم الرضا عن عمل الموظفين وهذه الأسباب، بل يجب كتابة أسباب حقيقية مقنعة لكي يقتنع بها المدير ويوافق على طلب استقالتك، كما يجب الحرص على استخدام الألفاظ المهذبة اثناء مخاطبة المدير في الاستقالة.

يجب عند الانتهاء من كتابة ورقة الاستقالة أن يختم المتقدم بذلك بتقديمه كل الشكر والعرفان لمكان العمل والمدير والموظفين والشركاء في العمل، وكتابة تاريخ الاستقالة، حيث تتمكن المؤسسة التي يعمل بها من تحديد جميع مستحقاته قبل ترك العمل وإصدار شهادة خبرة وبعض الأمور الأخرى.

شاهد أيضًا: كيف اعبي نموذج 104 بنك التسليف

نموذج استقاله من القطاع الخاص

توجد العديد من النماذج على الانترنت التي يمكن الاستعانة بها اثناء تقديم نموذج استقالة من قطاع خاص، فسوف نقدم لك الآن واحدة من هذه النماذج وهي:

التّاريخ:

الموضوع: طلب استقالة

السّيد المدير العام (………..) المُحترم.

تحيّة طيّبة وبعد،

يُرجى التَكرُّم بقبول طلب الاستقالة من المؤسسة (مكان العمل)، لمجموعةٍ من الأسباب الشخصيّة والظّروف الخاصّة الأُخرى، ومع الشّكر والاعتزاز على كافّةِ الدّعم المُقدّم خلال فترة العمل، وحُسن المُعاملة الطيبّة من الجميع في المُؤسسة (مكان العمل)

مع الاحترام والتقدير.

اسم المُوظّف:

توقيع المُوظّف:

تاريخ تقديم طلب الاستقالة:

شاهد أيضًا: نموذج تفويض قيادة سيارة من مقيم لمقيم

إجراءات ما بعد تقديم طلب الاستقالة

عندما تقوم بالانتهاء من كتابة طلب تقديم الاستقالة وتلتزم يكافة الأمور التي ذكرناها في الأعلى وتتقدم بهذا الطلب إلى المدير، فتوجد بعض الاجراءات التي عليك أن تتبعها بعد ذلك وهي:

  • بعد ان تقوم بتقديم طلب الاستقالة إلى المدير أو المسؤوول، فهنا عليك الانتظار لمدة اسبوعين حتى تعلم إذا تم رفض أو قبول طلب الاستقالة.
  • إذا تم رفض طلب الاستقالة الخاصة بك، فهنا سيتوجه إليك المدير ويبين لك الأسباب التي تم رفض استقالتك ويوضح لك ذلك.
  • أما في حالة قبول الطلب، فسيتم إعلام الموظف المتقدم على الاستقالة بذلك، وسيقوم بمقابلة شخصية مع المدير ليتم تحديد جمسع مستحقات الموظف قبل تركه للمكان.
  • وقد تتم بعض المفواضات مرة أخرى مع الموظف لسؤاله على التأكد من تقديم الاستقالة وسحبها، فإذا فشلت حلول المفاوضة نرجع إلى نقطة مراجعة مستحقات الموظف.

شاهد أيضًا: نموذج نموذج طلب زواج سعودي من اجنبية 1443

وختامًا نرجو أن نكون قدمنا لكم أهم المعلومات حول كيفية كتابة طلب خطاب تقديم استقالة، بالاضافة أننا قدمنا لكم نموذج عملي وهو نموذج استقاله من القطاع الخاص.