حجز موعد النيابة العامة في الرياض قد اعلنت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية عن ضرورة حجز موعد قبل أن تقوم بالذهاب لأي فرع من فروع النيابة العامة في كافة أنحاء مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة فقد قامت النيابة العامة بتخصيص موقع إلكتروني خاص بها من أجل تسهيل طرق الحجز علي جميع المواطنين حيث أنه اصبح لابد من القيام بالحجز عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها ومتابعة كافة الإجراءات التي يمكنك من خلالها القيام بالحجز بنجاح ويسر وهذا قد جاء لكي توفر علي المواطنين الوقت والجهد وتسعي لكي تحد من التزاحم وانتشار الأمراض وتجنبا لتفشي فيروس كورونا المستجد وعليك متابعة هذا المقال لكي تتمكن من معرفة الخطوات اللازمة لحجز موعد النيابة العامة.

خطوات حجز موعد النيابة العامة في الرياض

حجز موعد النيابة العامة في الرياض 1443

يمكن العمل على حجز موعد النيابة العامة في العاصمة من خلال اتباع التالي:

  • عليك اولا بتسجيل الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بالنيابة العامة ويكون من خلال الضغط علي هذا الرابط “من هنا”.
  • عليك انت تقوم بالضغط علي خيار طلب الزيارة والتي توجد في الواجهه الرئيسية في هذا الموقع
  • ثم تقوم بادخال كافة البيانات المطلوبة وتكون عبارة عن اسم وسن ورقم سجل مدني وغيرها وبعد الانتهاء من كتابة البيانات والتأكد من صحتها يجب علي هذ الشخص ان يقوم باتباع كافة التعليمات التي تظهر علي الشاشة .
  • من خلال كتابة البيانات ومتابعة تسجيل الحجز يجب علي المستخدم ان يقوم بتحديد الموعد المناسب له ويكتب رقم محمول يكون خاص به لمتابعة التواصل من خلاله يقوم بكتابته في المربع الخالي والمخصص لرقم المحمول .
  • يتم ارسال رساله خاصة للمستخدم وهي رسالة استلام الطلب علي الهاتف المحمول وبعدها يجب عليه ان ينتظر رساله تؤكد له موعد الحجز وزيارة النيابة العامة في الرياض.

شاهد أيضًا: حجز موعد مستشفى قاعدة الملك عبدالعزيز بالظهران

رابط حجز موعد النيابة العامة في الرياض

تم تخصيص رابط لكي يتمكن كافة الأفراد في المملكة العربية السعودية بالتمكن من الذهاب الي موقع النيابة العامة من خلال موقع وشبكة الانترنت واصبح من السهل أن تقوم بالتسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالنيابة العامة من خلال الرابط الخاص بها “من هنا” وبعدها يتم الضغط علي زر طلب الزيارة ومن خلال هذه الخطوات يتمكن الافراد من حجز الموعد الذي يريده لحجز موعد النيابة العامة بكل سهولة ويسر، وقد اكدت الجهات المختصة وتم التنبيه علي ضرورة تحديد موعد للسماح للمواطنين بالتوجه من خلاله الي النيابة ولن يسمح لاي فرد بالدخول دون ان يقوم بكل إجراءات تسجيل الدخول والحجز من خلال الرابط الخاص بالنيابة العامة.

خطوات الاستعلام عن معاملة شخصية في النيابة العامة

قامت الهيئة العامة المختصة بتوفير خدمات للمواطنين تمكنهم من الاستعلام عن اي معاملات شخصية في النيابة العامة داخل المملكة العربية السعودية وفي كافة أنحاءها واصبح من السهل أن تقوم بالدخول علي موقع النيابة العامة من خلال مجموعة خطوات وهي:

  • يتم تسجيل الدخول علي الرابط الخاص بالنيابة العامة “من هنا”
  • البحث في الصفحة عن اختيار الخدمات الالكترونية
  • التوجه الي اختيار خدمة الاستعلام عن معاملة إلكترونيا من خلال هذا الرابط
  • يطلب الموقع ان تقوم بتسجيل بعض البيانات الخاصة والتي تختص بها المعاملة مثل رقم الهوية الوطنية الخاصة بالفرد المستعلم ورقم الطلب وغيرها من البيانات التي يضعها الموقع الخاص بالنيابة العامة.
  • بعد القيام بكافة الخطوات السابقة يمكنك الحصول علي معلومات المعاملة التي تريد الاستعلام عنها وتكون من جانب كل شخص ويتم توضيح تاريخ صدورها وفق تسجيلها في الموقع من خلال النيابة العامة في المملكة العربية السعودية.
  • تم تقديم خدمات حجز موعد النيابة العامة من خلال الموقع لكل المواطنين وذلك يكون متاح لكافة الافراد بشكل مجاني كخدمة الكترونية سريعة تتم من خلال الدخول علي الموقع والرابط بكل سهولة ويسر.

شاهد أيضًاالنيابة العامة استعلام عن موعد مقابلة

في النهاية نكون وصلنا بكم لختام مقال حجز موعد النيابة العامة في الرياض ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول حجز المواعيد.