مشكلة شاهد vip لا يعمل على التلفزيون بشكل طبيعي تواجه العديد من الأشخاص الذين يشاهدون دائمًا المحتوى الموجود والذي يكون في الكثير من الأحيان حصري على هذا التطبيق، فقد يظهر عند بدء المشاهدة بعض العبارات بأن هذه الميزة غير متاحة أو ما يشابه ذلك ولذلك سنوضح لكم الأسباب التي تؤدي إلى وجود هذه المشكلة مما سيساعدك كثيرًا في حلها وإكمال المشاهدة بشكل جيد.

مشكلة شاهد نت لا يعمل على التلفزيون

يعد تطبيق شاهد نت واحد من أشهر التطبيقات التي تعرض محتوى ترفيهي أو ثقافي أو غير ذلك وينفرد دائمًا بعرض محتوى حصري وشيق، ولكن في بعض الأحيان قد تواجه المشاهد لهذا التطبيق بعض المشكلات في المشاهدة مثل عدم العمل على التلفاز مما يحتاج إلى وجود حل سريع لذلك.

تحديث شاهد على التلفزيون

قد تكون مشكلة شاهد نت لا يعمل على التلفزيون بسبب أن التطبيق يحتاج إلى تحديث ولكي تقوم بتحديثه عليك إتباع الآتي:

  • ابدأ بتشغيل التلفزيون ثم انتقل إلى Home.
  • اختر الإعداد والدعم.
  • انتقل إلى تطبيق شاهد ثم اختر تحديث.

إذا وجدت أن هذه الطريقة لا تناسبك فيمكنك تحميل التطبيق على جهاز USB ثم ربط الجهاز بالتلفاز وتنزيله ثم تشغيله والتأكد من أنه يعمل جيدًا.

شاهد أيضًا: تشغيل شاهد نت على تلفزيون سمارت

حل مشكلة شاهد vip لا يعمل على التلفزيون

بدايةً لابد من التأكد من أن الخدمة غير معطلة بشكل مؤقت وأنه بالفعل يوجد مشكلة في تشغيل التطبيق على التلفزيون ولذلك عليك الانتظار قليلًا والتأكد من أنه لا توجد مشاكل في التطبيق، يمكنك أيضًا تغيير المحتوى الذي تشاهده والانتقال إلى محتوى آخر لأن ذلك يساعد أحيانًا في حل هذه المشكلة وإذا وجدت أن التطبيق عاد للعمل مرة أخرى فعليك مشاهدة ما ترغب بعد ذلك، قم بإعادة ضبط بعض الإعدادات على التليفزيون مثل:

  • ضبط الوقت والتاريخ لأن عدم ضبطهما قد يؤدي إلى وجود مشكلة في الاتصال بالانترنت مما يمنع عمل التطبيق.
  • تأكد من الاتصال الجيد بشبكة الإنترنت وقم بتسجيل الدخول إلى التطبيق أو تسجيل الخروج ثم الدخول إذا كنت قد سجلت دخولك بالفعل في شاهد نت، وإذا لم يفلح ذلك قم بإعادة ضبط إعدادات المصنع لجهاز التليفزيون.

تشغيل شاهد نت على التلفزيون

لبدء التشغيل بدون مشكلة شاهد نت لا يعمل على التلفزيون ومتابعة البرامج والمحتويات المختلفة بدون توقف أو ظهور خيالات بيضاء أو غير ذلك من المشكلات التقنية التي تحدث أحيانًا عليك أولاً التأكد من أن التطبيق موجود على الجهاز وأن جهازك يدعم تشغيله بشكل جيد.

ثم قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق وذلك عن طريق إضافة البيانات الخاصة بك من بريد إلكتروني واسم مستخدم وغير ذلك من البيانات المطلوبة وسيظهر لك بعد التسجيل كافة البرامج والأفلام والمسلسلات وغير ذلك لتشاهد ما تريد ومجانًا ولكن هناك محتويات أخرى كما في شاهد بلس تتطلب بعض الرسوم حتى تتمكن من مشاهدتها بغير فواصل ولا إعلانات.

شاهد أيضًا: أرقام خدمة عملاء شاهد VIP حل مشاكل شاهد

مميزات تشغيل شاهد نت على التلفزيون

قيامك بالتسجيل داخل التطبيق سيجعلك تحصل على بعض المميزات، وهي كالآتي:

  • اختار ما تريد من فيديوهات ومشاهدتها في أي وقت آخر وذلك عند إضافتها إلى قائمة “شاهد لاحقًا”.
  • عمل متابعة لكافة البرامج المفضلة إليك وذلك من خلال الضغط على زر متابعة الموجود في كل برنامج يعرض على التطبيق لتظهر لك كافة الحلقات الجديدة من هذه البرامج.
  • مشاهدة ما قمت بتشغيله في وقت سابق وذلك من خلال السجل الذي يقوم بحفظ كل الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها قبل ذلك.
  • سيكون متاحًا لك أن تواصل مشاهدة الفيديو من حيث توقفت واستكماله بدون الرجوع إلى بدايته.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على مشكلة شاهد نت لا يعمل على التلفزيون وكيفية حلها بالخطوات كما ذكرنا مميزات تشغيل شاهد على التليفزيون.