رقم حساب المواطن الموحد المجاني يرغب المواطنين في المملكة السعودية في التعرف على رقم حساب المواطن الموحد المجاني من اجل التواصل معهم بشكل مباشر للتعرف على التفاصيل الخاصة ببرنامج حساب المواطن في السعودية وهذا من اجل العمل على تقديم مجموعة من الاعتراضات والاستفسارات والشكاوي المختلفة التي تعلق بأمور الدعم وغيرها من التفاصيل، وهذا الأمر هام لدى الكثير من المواطنين وخاصة في ظل الظروف الحالية التي ينتظر فيها المواطنون مواعيد اقتراب الدفعات وصرفها من برنامج حساب المواطن في السعودية، وهذا حيث أنهم يقوموا بصرف الدفعة كل يوم 10 شهريا.

رقم حساب المواطن الموحد المجاني

تم الإعلان عن الرقم الخاص بالشكاوي من قبل المواطنين لخدمة عملاء حساب المواطن، وهذا في حالة عدم القدرة على سحب المبالغ كما أنها تقوم بفتح الباب المتعلق بتلقي الشكاوي والاستفسارات المختلفة، وهذا يتم من خلال مجموعة من الطرق المعتادة التي تتمثل في التالي:

  • في حالة وجود شكاوي يتم الاتصال على الرقم المجاني الخاص بالشكاوي وهذا من خلال الرقم 19912 والمفتوح للمواطنين من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء.
  • تقديم خدمة صوتك من حساب المواطن حتى يتم التواصل مع المواطنين مباشرة حتى يتم التعرف على الشكاوي المقدمة منهم.
  • بالإضافة إلى أنه من الممكن الدخول على البوابة الإلكترونية من هذا الرابط ومن ثم الضغط على كيمة الشكاوي ومن ثم تقديم الشكوى التي ترغب فيها “من هنا“.

شاهد أيضًا: استعلام حساب المواطن برقم الهوية الوطنية

ما هو رقم حساب المواطن للاتصال

يتم تقديم الشكاوي الخاصة بالمواطنين على الرقم المعلن عنه من قبل المؤسسة، حيث وفرت مجموعة من خدمة العملاء يقوموا بالرد عليك على مدار اليوم وهذا من أجل الرد على جميع استفساراتك والشكاوى التي تواجهها.

وهذا يتم من خلال الاتصال على الرقم المتاح وهو 19912 حيث تمكن البرنامج من توحيد الرقم هذا لجميع المواطنين حتى يتم استقبال الاتصالات المختلفة عليه من يوم الأحد وحتى يوم الخميس بداية من الساعة الثامنة وحتى الساعة العاشرة كل يوم.

وهذا بالإضافة إلى قدرته على تقديم طلبات اعتراضات تتعلق بحساب المواطن 1443، وهذا من خلال الرابط الخاص بالموقع على الدفعات المالية المقدمة من هذا البرنامج للمواطنين، وقد تتمكن من العمل على تسجيل وتقديم هذه الاعتراضات من خلال البوابة الإلكتروني.

شاهد أيضًا: كيف اضيف تابع في حساب المواطن 1443 عن طريق الجوال

طريقة تقديم اعتراض حساب المواطن

  • يتم تقديم الاعتراضات الخاصة بحساب المواطن من خلال الدخول على هذا الرابط المباشر “من هنا”
  • ومن ثم يتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول وبعدها يتم كتابة كلمة السر ورمز التحقيق والبريد الإلكتروني.
  • وبعدها يتم اختيار كلمة الدفعات المالية ومن ثم العمل على تقديم الاعتراض التي ترغب به
  • تتمكن من كتابة طلب الاعتراض والضغط على تم حتى يتم ارساله إلى الإدارى.

شاهد أيضًا: تغيير رقم الجوال في حساب المواطن

تصريحات حساب المواطن

  • ولكن قدر تم الإعلان من قبل البرنامج أنه قام بدفع كافة المبالغ المالية المستحقة لجميع المواطنين المستفيدين والمستفيدات، وهذا حيث وصل المبلغ المقرر دفعه للدفعات هذه أكثر من 95 مليار سعودي و734 مليون ريال سعودي
  • وهذا بالإضافة إلى ولكنه قد تم الإعلان عن غلق باب التقديم في البرنامج وهذا حتى يتم العمل على تطوير عمليات وصول مبالغ الدعم إلى الفئات المستحقة من المواطنين.

شاهد أيضًا: كيفية إثبات الاستقلالية حساب المواطن

متي يفتح التسجيل في حساب المواطن 1443

يعمل برنامج حساب المواطن بشكل دائم على تقديم دعم مباشر لكافة الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل مساعدتهم على تخطي التعديلات المالية التي أقرتها الحكومة السعودية في الفترة الماضية ضمن رؤية المملكة 2030، حيث عمل البرنامج على إغلاق التسجيل في البرنامج في الوقت الحالي، وسوف يتم فتح التسجيل في حساب المواطن 1443، عقب الانتهاء من عمليات إعادة دراسة برنامج حساب المواطن بداخل المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: كيفية إضافة الأبناء في حساب المواطن

تعرفنا على رقم حساب المواطن الموحد المجاني وهذا من أجل العمل على تقديم الشكاوى والمقترحات المختلفة في حالة تأخر المبالغ المستحق صرفها من على الحساب الشخصي الخاص بالمواطنين المستفيدين والمواطنات المستفيدات من هذا البرنامج، وهذا الرقم مجاني تماما ومتاح على مدار اليوم بداية من الاحد وحتى الخميس