رقم الدعم الفني لنظام فارس الموحد المجاني من الأرقام التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص للتواصل مع النظام حيث إن نظام فارس من الأنظمة المعلن عنها في السعودية وقد أعلنت الدول عن اصدار رقم نظام فارس الموحد المجاني الجديد والمعلن عنه من السعودية لجميع المواطنين السعوديين، وهذا حتى يتمكنوا من الاستفادة بالخدمات المقدمة من وزارة التعليم في السعودية والعمل على الرد على جميع الاستفسارات التي تصدر من قبل العملاء وهذا من خلال التطبيق المتوفر لجميع المواطنين وغيرهم من أولياء الأمور في السعودية، وقد نتعرف معا في هذا المقال على طريقة التواصل مع الدعم الفني لنظام فارس حتى يتم الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين.

ما هو نظام فارس الخدمة الذاتية

نظام فارس من الأنظمة التي تعمل على تقديم جميع الخدمات الذاتية التي يتم تقديمها من خلال الأنظمة الإلكترونية المختلفة في السعودية وهذا من أجل العمل على تلبية كل الخدمات التي يحتاجها التابعين لوزارة التعليم في السعودية، ومن ثم العمل على توفير الجهد والوقت على كافة المواطنين والموظفين في السعودية وغيرهم من الطلاب المتقدمين للحصول على الخدمات الإلكترونية في السعودية، وهذا من أجل العمل على تعزيز كافة التعاملات الإلكترونية التي تتم في الوزارة والعمل على إتمام عملية الدفع والتقدم للدولة ناحية الأفضل ومن ثم السعي من اجل تحقيق الرؤية الخاصة بالدولة وهي رؤية 2030.

يعتمد نظام فارس على توفير الخدمات المميزة والذاتية لكافة المعلمين والمعلمات في الدولة تحت اشراف من قبل الوزارة في السعودية، وقد يعتبر هذا النظام نظام إلكتروني يعمل بشكل آلي ويٍساعد في توفير كافة الخدمات الإلكترونية التي تساعد في العمل على تسهيل كافة الخدمات للموظفين التابعين لوزارة التربية والتعليم في السعودية، وهذه الخدمات توفر على العملاء الحصول على كل الخدمات بدون أن يتم الذهاب إلى أي مكتب من مكاتب الوزارة حتى يتم انهاء جميع الخدمات التي يرغب المعلم او الطالب فيها.

شاهد أيضًا: رابط نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد 1443

طريقة التسجيل في نظام فارس

يتم التقديم في نظام فارس من خلال الدخول على المنصة ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول وبعدها يتم كتابة جميع البيانات ومنها رقم البطاقة الشخصية والاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني، واتباع التالي:

  • الدخول إلى موقع نظام فارس “من هنا“.
  • والضغط على كلمة التسجيل ومن ثم العمل على ارسال رسالة تأكيدية على البريد يتم كتابة الكود الموجود فيها، وبهدها يتم الاستفادة من جميع المميزات التي تقدم للمواطنين.
  • والتي تتمثل في توفير جميع الخدمات للمعلمين وهيئة التدريس المختلفة وغيرها من الإداريين حتى يتمكنون من الاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية المختلفة والتني تعمل على تسهيل جميع الأمور التي يحتاجها المواطنين في السعودية.
  • وهذا يتم من خلال تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني التابع للوزارة، من خلال الخطوات على هذا الموقع “من هنا”.

المميزات الخاصة بنظام فارس

نظام فارس يتميز بالعديد من الأمور الهامة والتي تتمثل في تقديم الخدمات الذاتية والتي تتمثل في العمل على رفع طلب بدل لموظف.

  • الاستعلام عن كافة الطلبات الخاصة بالإجازات والإبلاغ المباشر بعد فترة الاجازة وتقدم طلبات تمديد الإجازات وقطع الاجازات.
  • وهذا بالإضافة إلى تقديم طلبات التقاعد وتعديل الإجازات ومدتها، وهذا بالإضافة إلى الإبلاغ من خلال المنصة عن غياب أحد الموظفين.
  • وهذا بالإضافة إلى الحصول من خلال الموقع على كشف الرواتب والبيانات الأساسية التي تتعلق بالموظف، وأيضا بيانات الانتداب.

تعرفنا على رقم نظام فارس الموحد المجاني الموضع بالرقم المباشر 19996 والمتاح من اجل تقديم مجموعة من الخدمات المميزة للمعلمين وجميع الموظفين في قطاعات وزارة التربية والتعليم، وهذا من أجل العمل على توفي الجهد والتعب عليهم