مدة دورة القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443 هي من الدورات العسكرية البارزة والهامة للقوات الخاصة لأمن الحج والعمرة، والتي يتم أداءها لكافة الملتحقين بقوات أمن الحج والعمرة في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن مدة الدورة الخاصة بقوات امن الحج والعمرة.

تقديم القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443

أعلنت وزارة الداخلية الخاصة بالشؤون العسكرية بالعمل على فتح الباب الخاص بالتسجيل في الأمن العامة للقوات المتعلقة بالامن المخصص للحج والعمرة، وهذه حيث يتم تعيين مجموعة من الموظفين برتبة الجندي ولكن وفقا لمجموعة من الشروط الواجب توافرها في الأشخاص المتقدمين لهذا الوظائف في الدولة حتى يتم القبول في الوظيفة الخاصة بتوفير الامن والحماية الكاملة للمواطنين الحجاج والمعتمرين.

شروط دورة القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443

وضعت وزارة الداخلية للشؤون العسكرية مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الموظفين المتقدمين للتسجيل في وظيفة الأمن للعام للقوات  الخاصة لعام 1443 هجريا، وهذه الشروط تتمثل في التالي:

  • لابد من أن يكون التقدم من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو أي شهادة تعادلها.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية مع ضرورة أنه يكون مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • لابد من ان يكون حسن السير والسلوك وغير معرض إلى أي حكم بالادانة.
  • يجب أن يكون وزنه مناسب مع طوله وفقا لما هو متاح في اللائحة الطبية
  • لابد من أن يكون الشخص المتقدم للوظيفة لم يتم تعيينه من قبل في النظام التابع للخدمة العسكرية.
  • يجب أن يكون حاصل على شهادة اجتياز الإجراءات والاختبارات الخاصة بالقبول.

شاهد أيضًا: شروط تقديم القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443

مدة دورة القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443

تم الإعلان من قبل الجهات المختصة عن متوسط المدة التي تتبع في الحصول على الدورات الخاصة بالأمن العام الخاصة بأمن العمرة والحج، والتي تبلغ مدة تسعة أشهر متواصلة من الدراسة، وقد تم تحديد الرواتب الخاصة بهم في القوات المتعلقة، وتم الإعلان أيضا على أن الطول المطلوب في هذه الفئات المطلوبة للامن العام قد يلزم أن يتخطى 168 سم في الطول.

يجب أن يكون هذا الطول مناسب مع وزن الشخص بقدر مناسب، فهي قوات خاصة تابعة لوزارة الداخلية السعودية يوجد المقر الخاص بها في مكة، وهذا مع تقديم مجموعة من الاعمال والخدمات المختلفة في موسع الحج وهذا من أجل العمل على تقديم التنظيم والامن المميز لكافة أنحاء الدولة وهذا في مجموعة من القطاعات التي تختص بتقديم مثل هذه الأعمال والتي تتمثل في وزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني.

شاهد أيضًا: أماكن تعيين القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة

المهام الخاصة بالقوات الخاصة للحج والعمرة

تم تأسيس هذه القوات الخاصة التي تعمل على توفير الامن والحماية لدى جميع الوافدين من الحجاج والمعتمرين منذ عام 2013 في شهر أكتوبر، وهذا تحت قيادة اللواء سعيد القرني.

  • أولا على وضع مجموعة من الخطط الخاصة بالإدارة للعمل على تنظيم جميع الحشود في الأماكن المقدسة بالمملكة العربية السعودية.
  • العمل على السيطرة على جميع النوافذ التي تؤدي إلى مكة حتى يتم منع دخول الأشخاص الغير نظاميين والعمل على غدارة جميع الساحات الخاصة بالمسجد الحرام.
  • العمل على تحقيق الارشاد وتوفير اكبر قدر من المساعدة لجميع الأشخاص من كبار السن وغيرهم من المرضى والأشخاص العجزة والغير قادرين على القيام بمناسك الحج.
  • وهذه الأعمال تتم من خلال مجموعة من المنشآت التي تعمل على تقديم الاعمال المختلفة والتي تتمثل في قيادة الأسلحة والمتفجرات.
  • قيادة التحريات والضبط الإداري والضبط الجنائي والمراكز المختلفة من أقسام الشرطة.

شاهد أيضًا: سلم رواتب القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443 – راتب جندي أمن الحج والعمرة

تعرفنا على مدة دورة القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة 1443 وعلى الشروط الخاصة المواطنون المتقدمين للحصول على هذه الوظيفة في الدولة من اجل توفير الحماية الكاملة للحجاج والمعتمرين والعمل على تنظيم الحج والعمرة