كيفية إلغاء بلاغ الهروب من الجوازات 1443 حيث أصبحت تقدم مجموعة من البلاغات الفترة الأخيرة تتعلق بالعمال الهاربين إلى بلادهم من المملكة العربية السعودية وخاصة العمالة المنزلية، وهذا حيث تم تقديم مجموعة من البلاغات المختلفة من الكفيل الذي يقوم العامل بالعمل لديه حتى يقوم بالتخلي عن مسئوليته تجاه هذا الشخص في حالة حدوث أي شيء، ومن الممكن أن يتعرض الشخص الكفيل لهذا العامل إلى المسائلات القانونية نتيجة أي شيء يحدث من العامل وإليه، ولهذا السبب فقد نتعرف معا في هذا المقال على طريقة الغاء الجوازات للأشخاص الهاربون من السعودية موضحا كافة التفاصيل التي تتعلق بهذا الأمر.

الخدمات المقدمة من وزارة العمل في السعودية

قدمت الوزارة مجموعة من الخدمات المختلفة والمميزة التي تتعلق بالمواطنين وتساعدهم في تحقيق كل ما يحتاجونه من خدمات في وقت قياسي وبدون جهد ومشقة وتعب، وهذا حيث أن الوزارة قد صرحت من خلال المنصة الرسمية الخاصة بها بالتالي:

كيفية إلغاء بلاغ الهروب من الجوازات 1443

  • أنها أطلقت مبادرة خاصة بتوفير الضمانات الكاملة للمواطنين وهذا لضمان حقوق جميع العمال في العمل على تقديم التظلمات المختلفة
  • العمل على توفير أكبر قدر من الحماية للكفيل وهذا من اجل العمل على خدمة كافة البلاغات التي تتعلق بالتغيب المتعلق بجميع العمال.
  • وقد صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من أجل يتم القبول الخاص بالطلب المقدم حتى يتم الغاء هذا البلاغ الكيدي من مصلحة الجوازات.

شاهد أيضًا: طريقة حجز موعد في الجوازات بدون أبشر

إلغاء بلاغ الهروب من الجوازات 1443

من الممكن قيام المواطن السعودي والكفيل بالعمل على تقديم بلاغ كيدي لهيئة الجوازات ومن ثم يتمكن العامل من العمل على إلغائه أيضا، من خلال مجموعة من الخطوات التي تتم عن طريق تقديم بعض الأوراق إلى النيابة العامة والتي تعمل على اثبات كيدية البلاغات التي يتم تقديمها إلى الشخص.

وفي بعض الحالات يتم العمل على الغاء البلاغات الكيدية هذه من خلال الموقع الإلكتروني، ولهذا فقد يقوم العامل بارسال ما يفيد أنه لم يتهرب من العمل أو لم يتهرب من الدولة حتى يتمكن من اثبات برائته، وبالتالي يكون قد حصل على الغاء البلاغ الكيدي من هيئة الجوازات بسهولة.

شاهد أيضًا: تغيير رقم الجوال في ابشر الجوازات ١٤٤٣

شروط إلغاء بلاغ الهروب من الجوازات 1443

حددت المديرية العامة للجوازات السعودية، عدد من الشروط المطلوبة لإلغاء بلاغ الهروب وهي:

  • يتم أولا تسجيل الدخول في المنصة الإلكترونية المتعلقة بالأفراد على الإنترنت “من هنا“.
  • ومن ثم العمل على تقديم الاثبات المتعلق بأن هذا البلاغ المقدم كيدي وأنه لم يمر عام على مرور تقديم هذا البلاغ.
  • لابد من أن يتم اثبات هذا البلاغ الكيدي الذي تم تقديمه من الكفيل والذي يعمل على الإشارة على أن العامل متغيب تعرض إلى الرفض من قبل من قبل إدارة البلاغات.
  • كما أنه يجب العمل على تقديم اثبات كيدي واحد فقط لهذا البلاغ حتى لا يتم رفض كافة الطلبات المقدمة.

كيفية إلغاء بلاغ الهروب من الجوازات 1443

يمكن العمل على الغاء بلاغ الهروب عن طريق اتباع التالي:

  • الدخول على منصة الوزارة أولا ومن ثم تسجيل البيانات الخاصة به حتى يتمكن من الاستفادة من خدمات الأفراد “من هنا“.
  • وبعدها يتم الدخول على خدمات الأفراد والضغط على طلب كيدية البلاغات ومن ثم كتابة البيانات التي ترغب في كتابتها كامل
  • وبعد الانتهاء من استكمال كافة البيانات الخاصة بالطلب تتمكن من الضغط على كلمة حفظ
  • وبعدها قد تكون تمكنت من تقديم البلاغ الخاص بالهروب بشكل إلكتروني

تعرفنا على كيفية إلغاء بلاغ الهروب من الجوازات والشروط الخاصة بالمواطنين الذين يرغبون في تقديم البلاغات والشروط المتعلقة بقبول الطلبات، وهذا بالإضافة إلى كافة التفاصيل التي تتعلق بهذا الامر حتى يتمكن العامل الذي لم يهرب من العمل من اثبات برائته