رقم الاعتراض على حساب المواطن الذي اتاحته الحكومة السعودية على أرقام خاصة لتلقي الشكاوى التى تزعج المواطنين مع محاولة تعديلها وإصلاحها حتى يتم التخلص من كل ما يزعج المواطنون وسوف نتعرف في السطور القادمة على رقم حساب المواطن للشكاوى وطريقة تقديم الاعتراض بصورة صحيحة حتى تتمكن مؤسسة حساب المواطن من حلها.

رقم الاعتراض على حساب المواطن

تزايدت في الفترة الأخيرة تساؤلات المواطنين داخل المملكة واستفساراتهم عن عدد من الأمور التى تتعلق بحساب المواطن والطريقة الأمثل للتواصل مع إدارة هذا البرنامج وهذا لما له من أهمية مع طرح كافة الاستفسارات التي يبحث المواطنون عن إجابتها في أذهانهم.

وقد خصصت مؤسسة حساب المواطن رقمًا واحدًا للإجابة على كافة التساؤلات بشكل واضح وهذه هى الطريقة الأسرع والأمثل التى تتعامل بها المؤسسة مع المواطن، ويستقبل هذا الرقم كل شكاوى المواطنين واعتراضاتهم وكذلك كافة الاستفسارات التى تخص البرنامج.

رقم الاعتراض على حساب المواطن هو 19912 حيث يقوم البرنامج باستقبال الشكاوى عليه ودراستها والرد على المواطن بطريقة حلها مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية السليمة تجاهها وذلك حسب حالة كل شكوى وظروفها.

رقم تقديم اعتراض حساب المواطن 1443

يستطيع كل المواطنين في المملكة أن يقوموا بتقديم شكوى او اعتراض عبر برنامج حساب المواطن في حالة كان الاعتراض يتعلق بالبرنامج عبر الخطوات التالية:

  • يتم التواصل الهاتفي مع رقم حساب المواطن المخصص لاستقبال الاعتراضات وهو 19912 الذي أعلنت عنه الوزارة.
  • لابد ان يكون المواطن المتصل على رقم تلقي الاعتراضات من المواطنين السعوديين الذين تم تسجيلهم بالفعل في برنامج حساب المواطن من قبل.
  • لابد من الاتصال في أوقات عمل فريق البرنامج والتى حددتها مؤسسة حساب المواطن لتلقي الاتصالات.
  • وقد أوضحت إدارة برنامج حساب المواطن أن استقبال الاعتراضات سوف يكون متاح في أيام السبت والإثنين والخميس والأربعاء والثلاثاء، وعليه فهو غير متاح في أيام الأحد والجمعة من كل أسبوع.
  • ويمكن الاتصال الهاتفي على الرقم الموحد من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءًا.
  • كل المكالمات التي تجري مع برنامج حساب المواطن هى مجانية تمامًا حتى لا يتحمل المواطن تكاليف إضافية عند تقديم اعتراضه.

شاهد أيضًا: رقم حساب المواطن الموحد المجاني الجديد

طرق التواصل مع حساب المواطن

يقدم برنامج حساب المواطن عدد من الطرق المختلفة لكافة المواطنين حتى يتمكنوا من تقديم اعتراض او شكوى بصورة سهلة وبسيطة وذلك حتى يسهل التواصل مع البرنامج، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

  • الاتصال الهاتفي على الرقم المجاني: قامت إدارة حساب المواطن بتخصيص رقم 19912 المجانى للرد على كل استفسارات واعتراضات المواطنين طبقًا لأوقات العمل السابق ذكرها وهو رقم موحد ومجانى متاح لكل المواطنين السعوديين الذين تم تسجيلهم في ادارة حساب المواطن.
  • الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن: تستقبل الصفحة الرسمية على شبكة الإنترنت “من هنا” والخاصة ببرنامج حساب المواطن على تويتر كل رسائل المواطنين بدءًا من الساعة الواحدة ظهرًا وتستمر في العمل حتى الساعة الحادية عشر مساءًا وذلك طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت، ويتم قراءة الرسائل والرد عليها بأقصى سرعة من فريق الصفحة.
  • البوابة الإلكترونية لحساب المواطن: تقوم بوابة حساب المواطن الإلكترونية “من هنا”  باستقبال كل اعتراضات المواطنين على مدار اليوم ويمكن المواطن من الدخول إليها عبر منصة البحث جوجل.
  • خدمة صوتك مسموع: هي خدمة يتم تقديمها للمواطنين من برنامج حساب المواطن “من هنا” والتى تسمح لهم بإرسال الاستفسارات والاعتراضات على مدار الأربع وعشرين ساعة عبر التسجيل الصوتى وذلك من خلال شبكة الانترنت.

شاهد أيضًا: كيف اجدد عقد الإيجار في حساب المواطن

وفي الختام، رقم الاعتراض على حساب المواطن هو رقم موحد ومجاني وهو 19912 ويتاح هذا الرقم في اوقات عمل محددة.