رقم مكتب العمل الموحد المجاني الذي يعمل على الإجابة على استفسارات العملاء والرد على شكاويهم وذلك لتوفير الوقت والجهد على المواطنين بحيث لا يكونون في حاجة إلى الذهاب إلى مقر المكتب والتزاحم من أجل استفسار او شكوى، وقد تم تخصيص هذا الرقم من قبل وزارة التنمية والعمل حيث يلبي هذا الرقم الموحد كثير من احتياجات المقيمين على أراضي المملكة مثل المواطنين سواء بسواء.

الخدمات التي يقدمها مكتب العمل

يقدم مكتب العمل التابع لوزارة التنمية كثير من الخدمات المتنوعة لكافة المواطنين والمقيمين، وتتمثل هذه الخدمات فيما يلي:

  • عمل المرأة.
  • حجز المواعيد الإلكترونية.
  • خدمة نطاقات.
  • خدمة تقديم مقترح معين.
  • خدمة إجراء مقابلة عمل.
  • خدمة حجز موعد.
  • خدمة الدفاع على حقوق العمال.
  • خدمة حماية الأجور.
  • خدمة المساعدة في تسوية الخلافات العمالية.
  • خدمة تلبية شكاوى الدعم الفنى.
  • خدمة تلقي خطابات العمل.
  • خدمة التعريف بالمؤهلات التي تطلبها التخصصات المختلفة.
  • خدمة الوظائف الشاغرة.

رقم مكتب العمل الموحد المجاني

تحرص الحكومة السعودية على توفير الوقت والجهد للمواطنين والمقيمين لذلك عملت على تخصيص رقم موحد للرد على كافة الاستفسارات والشكاوى مع تقديم كافة الخدمات لكل العملاء من أجل توفير الجهد والوقت، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن رقم 19911 الموحد لكافة المواطنين الذين يرغبون في التواصل مع مكتب الوزارة للاستفادة من خدمات المكتب، كما يقوم المكتب بتقديم الكثير من الخدمات التى يحتاجها المواطنين بصورة إلكترونية سريعة.

يستطيع المواطن أن يحصل على كثير من الخدمات الخاصة بمكتب العمل بواسطة الاتصال على الرقم الموحد لمكتب العمل السابق ذكره وذلك بالاتصال هاتفيًا وسوف يجيب عليك مركز خدمة العملاء الذي يتبع مكتب العمل، ويتميز مكتب العمل بالسرعة في تلقي الاستفسارات والرد عليها حيث لا تتعدى مدة المكالمة اثنى عشرة ثانية.

شاهد أيضًا: رقم الجوازات الموحد المجاني 1443

رقم مكتب العمل للبلاغات الموحد

يستطيع المواطن تقديم شكوى أو اعتراض على رقم مكتب العمل الموحد المجاني وهو 19911 وبذلك يوفر المواطن وقته وجهده بدلًا من الذهاب لمقر مكتب العمل لتقديم الشكوى.

كما يطرح مكتب العمل خدمة تفعيل الخدمات الإلكترونية في كل المعاملات الحكومية عبر الرقم الموحد المجانى وذلك بالتنسيق مع هيئة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها كافة المؤسسات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا، كما أن رؤية 2030 ترتكز على تطبيق الرؤية الحكومية المستقبلية لتحويل المعاملات الحكومية إلى معاملات إلكترونية، كما أن أغلب الشكاوى التي يتلقاها مكتب العمل تكون مرتبطة بشكل أساسي بمواضيع تسوية الخلافات العمالية وخدمات وبرامج الوزارة.

شاهد أيضًَا: النفاذ الوطني مكتب العمل تسجيل الدخول

رقم مكتب العمل والعمال المجاني

رقم مكتب العمل الموحد المجاني 19911 هو الوسيلة التي تستخدمها الحكومة في الرد على استفسارات المواطنين وتلقي شكاويهم مع تلبية كافة احتياجاتهم وبذلك يتم توفير الوقت والجهد.

وقد تم حساب متوسط حجم إتصالات المواطنين إلى حوالى 110 ألف اتصال في الشهر الواحد، وتم قام فريق خدمة العملاء بالرد على كل هذه اتصالات، يستطيع هذا الفريق أن يجيب على المتصلين بأكثر من لغة منها اللغة العربية، والفلبينية، ماليالامية، والأثيوبية، الإندونيسية، والهندية، والأوردو، والإنجليزية وغيرها من اللغات.

ويعمل مكتب العمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءًا طوال أيام الإسبوع ما عدا الجمعة يقدم في هذه الفترة خدمات مميزة لكافة العملاء مثل الإجابة على استفسارات المواطنين والمقيمين واستقبال الشكاوى وعرض الوظائف المتاحة مع ما تحتاجه من مؤهلات خاصة.

شاهد أيضًا: حجز موعد مكتب العمل أفراد 1443 كافة المناطق

وفي الختام، رقم مكتب العمل الموحد المجاني هو 19911 يجيب عليه فريق قادر على الإجابة على كافة الاستفسارات مع تلقي الشكاوى والاقتراحات على مدار اثنى عشر ساعة في اليوم.