نموذج نقل كفالة طالب من والده إلى مؤسسة هو نموذج توفره المملكة العربية السعودية، وهي خدمة تسمح للعمال القادمين للعمل داخل المملكة التمكن من تحويل الوظيفي أثناء تشغيل مدة صفقة العمل، وذلك طبقا لشروط محددة، بالتالي صارت مصلحة التغير الوظيفي هي الأكثر شيوعا في الوقت الحالي عن تنقل كفالة، وهي خدمة تعمل على إدارة مهام التغيير الوظيفي.

نقل كفالة طالب من والده إلى مؤسسة

نقل كفالة طالب من والده إلى شركة ما تعتبر ضرورية، تمكن الوالد من تقديم التماس تحويل كفالة إبنة إلي كفالة تتعلق بمنشأة ما، تتحمل مسؤلية كفالته، والإبرام عليها من خلال مصادقة الوالد بتحويل كفالة ابنه إلى هيئة ما، ويقتضي هذا الأمر توافر مجموعة من الشروط الآتية وتشمل:

  •  حصول  المقيم على تحويل الكفالة الخاصة بالابن الطالب، وذلك من خلال المخطط المتعلق بتحويل كفالته، حصوله أيضا على الخطاب الخاص بتحويل الكفالة.
  • إتيان  2 من الصورة الشخصية ملونة للطالب.
  • جلب صورة ضوئية من السكن الخاصة بالوالد، ويجب أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • إحضار الأب صورة من نفس أصل الوثيقة المتعلقة بالزواج، وتقديم أصل العقد ليقوم الموظف المختص بالمصادقة.
  • عرض التخلي المتعلق بالكفيل القديم.
  • أن يتم التخلص من جهة الوالد والإمضاء عليها من جانب كفيل الوالد ليحصل علي الطلب أثره.
  • تحرير التخلي والمصادقة من المكتب المتعلق بالوظيفة، لإرساله مع المستندات الأخرى، التي ستطرح إلى مصلحة الجوازات.

شاهد أيضًا: نموذج اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 1443

ما هي أساليب نقل الكفالة؟

توجد ثلاث أساليب نقل الكفالة وتتمثل في الآتي:

الأسلوب الأولى:

  •  يجب علي المتقدم أن يقوم بطرح التماس تحويل الكفالة ، وذلك بإرسال الخطاب المتعلق بالكفالة، وذلك من خلال الموقع الخاص بمكتب الوظيفة الذي يتسم بالتقنية الحديثة ، ثم يبدأ في إدراج الطلب إلى الحساب الخاص بالمنظمة، هنا يجب على الكفيل أن يقوم وضع إمضة علي العقد  وإرفاقه للمكتب الخاص بالوظيفة.
  •  وبعدها يتم سداد الرسوم المتطلبة، وتحرير هيئة من الإقامة، وتطيبق التحويل المتعلق بالكفالة، ويتم إبعاثها من خلال البريد الإلكتروني. 

الأسلوب الثاني:

  • ينبغي إتباع التعليمات المذكورة الطريقة الأولى، ولكن إذا كانت مستوي حالة المقيم ليست جيدو، فينبغي أن تعرض الموافقة المتعلقة بالكفيل القديم على هيئة محررة، ويتم عرضها مع النموذج الخاصة بالجوازات وصورة الإقامة، ثم يتم التعرف على الكود الخاص بالكفيل الحديث، وذلك بعد أن يقوم الأخير الإمضاء، وعلاوة علي ذلك يجب طرح الشكل المتعلق ب كارت التواصل، ثم إرسال جميع المستندات  إلى المكتب الخاص بالجوازات لإستكمال إجراءات التحويل واستعمال الإقامة.

الأسلوب الثالث:

 يجب إتمام جميع التعليمات السابقة في الطريقتين، بالإضافة إلي ذلك يجب أن يكون موضع تخلي الكفالة هو طالب أو عامل، فينبغي أن تتم  ممارسات التخلي من الأب، وإمضاء الكفيل المتعلق بالأب، وذىك ليتم إنتهاء الطلب المتعلق بالتحويل، وأن يكون الطلب موثق من المكتب الخاص بالوظيقة، ثم يتم إرفاق كافة الأوراق إلى مكتب الجوازات.

شاهد أيضًا: نموذج تفويض قيادة سيارة من مقيم لمقيم

نموذج نقل كفالة طالب من والده إلى مؤسسة

يتم صياغة نموذج نقل كفالة الأبن من الأب إلي منظمة، كما هو موضح كالآتي:

إلي السيد الكريم/……….

تحية طيبة وبعد/……….

إنني يا سيدي أتقدم إليكم بهذا الخطاب بصفتي والد الطالب/ ……. ورقم البطاقة الخاصة بي هو/……..وأسكن في مقر الإقامة/…….. لكي أخطركم بعدم ووجود ممانعة في ان يتم تحويل كفالة الطالب/……… ابني المذكوراسمه في الأعلي إلي كفالة مؤسسة/……….وهذا الإقرار مني بالموافقة الكاملة علي نقل الكفالة، ولكم مني كل الشكر والامتنان

إمضاء مرسل الخطاب/……

في النهاية تم عرض كافة المعلومات المتعلقة بكفالة طالب، وطرق تحويل الكفالة، وكيف يمكن كتابة خطاب تحويل كفالة.