يتسائل الكثيرون عن تكاليف الدراسة في جامعة نزوي والتي تختلف باختلاف نوع الدراسة التي يلتحق بها الطالب، إذ أن تلك الجامعة تضم عدد ضخم من التخصصات عبر وجود كليات ومعاهد متعددة تابعة لها بالإضافة إلى المراكز البحثية ذات الأهمية الكبرى، تابع معنا وتعرف على تكاليف الدراسة الشائعة داخل تلك الجامعة ومميزات الالتحاق بأحد كلياتها.

نبذة عن جامعة نزوي

جامعة نزوي إنها تلك الجامعة الأهلية التابعة إلى سلطنة عمان والتي تحظى باهتمام كبير باعتبارها أول مقر تعليمي جامعي ضخم يتم إنشاؤه داخل حدود سلطنة عمان وذلك الأمر يرجع إلى عام 2004م حيث أنه تم رسميًا إعلانها أول مؤسسة تعليمية جامعية بالقرار الوزاري العائد الى هذا العام.

ويلاحظ أن رؤية جامعة نزوي تنصب حول كونها تسعى إلى رفع مكانة العلم والعلماء وتوجيه الطلبة الجامعيين إلى الطريق الصحيح عبر ارشادهم مما يضمن نشأة جيل رائد في مجاله الدراسي وقادر على القيادة والتطوير داخل الأراضي العمانية والحفاظ على الهوية العمانية سواء داخل أو خارج عمان.

ومن أبرز ما يميز هذه الجامعة العمانية الأصيلة أنها تحظى بوجود أساتذة وعلماء ذات كفاءة عالية ولديها برامج تعليمية علمية من النوع المرن الذي يناسب الجميع والدراسة تعتمد على أحدث أساليب التكنولوجيا بالإضافة إلى مناسبة التكاليف الدراسية وعدم غلوها مما يمكن الطلاب من استكمال الدراسة دون أدنى مشاكل مادية تعوق ذلك على نقيض بعض الجامعات الأخرى ذات التكاليف المرتفعة بشكل جنوني.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن الرقم الجامعي برقم الهوية جامعة الإمام

الكليات المتاحة في جامعة نزوي

تضم جامعة نزوي عدد كبير من الكليات المتخصصة والتي على شاكلة كلية الهندسة بالإضافة إلى كلية الآداب والعلوم كما تضم الجامعة معهد متميز للغاية وهو معهد الضاد شديد التخصص في اللغة العربية، أما عن المراكز البحثية فنجد مركز دارس التقني ومركز أبحاث المتعلق بالبحوث الطبيعية، ومن المراكز البحثية أيضًا الأفلاج ومركز الخليل وغيرها، تقدم الكليات درجة الماجستير والدكتوراه وتختلف تكاليف الدراسة كما أوضحنا من كلية إلى أخرى ومن تخصص الى اخر، كما أن التكاليف الخاصة بالدرجات العلمية ليست على وتيرة واحدة.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن رقم جامعي جامعة طيبة 1443

تكاليف الدراسة في جامعة نزوى

بالنسبة إلى تكاليف الدراسة بشكل تفصيلي داخل جامعة نزوي العمانية فيمكن افرادها وفق الكليات والدرجات العلمية المتاحة داخل الجامعة وهي تكاليف غير مبالغ فيها وتناسب المستوى التعليمي والمادة التعليمية القيمة التي يحصل عليها الملتحق بتلك الجامعة.

فإذا نظرنا إلى تكاليف الدراسة في كلية الآداب والعلوم التابعة لتلك الجامعة العمانية نجد أنها تصل إلى ألفين وتسعمائة ريال سعودي في حال كان مجال الدراسة تابع إلى الدرجة العلمية الماجستير في التخصصات اللغة العربية والتربية والارشاد التعليمي والتربوي، أما عن تكاليف الدراسة الخاصة بدراسة اللغة العربية للأشخاص الغير ناطقين للعربية فهي تصل إلى أربعة آلاف ونصف ريال عماني وما يزيد عن ذلك.

أما عن تكاليف الدراسة الخاصة باللغة الإنجليزية سواء بخصوص طرق تدريسها أو درجة الماجستير المتاحة فهي تبدأ من ثلاثة آلاف ريال عماني فما فوق ذلك، وإذا تطرقنا بالحديث إلى الدراسة الكيميائية داخل الجامعة فنجدها تضم دراسة كيمياء عضوية وتحليلية وماجستير في تلك العلوم وتبدأ أسعار الدراسة من أربعة آلاف ونصف ريال عماني وترتفع.

شاهد أيضًا: شروط التسجيل في كلية الشرطة بأبوظبي 2021 وكيفية التقديم

رقم جامعة نزوي الموحد المجاني

عملت جامعة نزوي العمانية على توفير عدد كبير من وسائل التواصل المختلفة من أجل التسهيل على جميع الأشخاص في التواصل مع إدارة الجامعة، حيث يمكن التواصل مع الجامعة على الوسائل التالية:

  • رقم الحرم المبدئي – بركة الموز: 25446234 – 25446200.
  • رقم مكتب الخوير: 24479171 – 24478167.
  • التواصل مع نموذج اتصل بنا “من هنا“.

بهذا نكون تحدثنا عن أبرز المعلومات المتعلقة بجامعة نزوي ومميزات الدراسة فيها والتكاليف الخاصة بالدراسة داخلها وفق نوع الدراسة والتخصص والدرجة العلمية التي يسعى إليها الطالب، فهي حقًا من أعرق الجامعات العربية واضخمها وعليها إقبال كبير من الطلاب والدارسين.