نستعرض معكم طريقة التسجيل في منصة مسار تلك المنصة الإلكترونية ذات الاهتمام الكبير داخل المجتمع السعودي خصوصًا للعاملين في القطاع الحكومي، إذ أنها منصة معنية بالترقيات الوظيفية وفق قواعد ولوائح العمل المتبعة، تابع معنا وتعرف على أدق الخطوات الخاصة بالتسجيل على تلك المنصة وإنشاء حساب خاص عليها.

حول منصة مسار وأهميتها

إن منصة مسار أحد المنصات الإلكترونية الشهيرة ذات الطابع الوطني داخل المملكة العربية السعودية، إذ أنها تقدم كل أنواع الدعم اللازم للعاملين في القطاع الحكومي وان التسجيل الالكتروني بها يتيح للمستخدم الاستفادة من خدماتها المتنوعة التي لا غنى عنها بالنسبة لأي موظف، إذ يمكن القول عن تلك المنصة أنها:

  • تتيح فرصة مميزة لإتمام ترقيات الموظفين بشكل مثالي إما وفق الروتين الوظيفي المتبع أو بشكل استثنائي وفق ما تراه جهات العمل.
  • كما تقدم المنصة الفرصة أمام الموظفين لتقديم أي نوع تظلم وتلقي الرد على هذا التظلم من الجهة المختصة بشكل وافي ومرضي لجميع الأطراف.
  • كما تشمل خدمات موقع مسار الالكتروني خدمات من النوع الرقمي والتي من ضمنها التمكن من تعديل بيانات الموظف في أي وقت.
  • تعد منصة مسار إنجاز سعودي مؤثر في رفع مستوى منظومة العمل داخل قطاعات العمل الحكومية في السعودية، كما أنها نوع من الاستثمار المثمر في الموارد البشرية.

طريقة التسجيل في منصة مسار 1443

إن التسجيل الالكتروني في موقع مسار السعودي ليس معقد اطلاقًا وهو في الواقع أمر ضروري للمواطن السعودي، إذ يتطلب هذا التسجيل الدخول أولًا على موقع المنصة الرسمي الذي تتيحه الحكومة السعودية لكل الموظفين التابعين لمؤسساتها بمختلف القطاعات، ومن ثم إتباع الخطوات الآتية:

طريقة التسجيل في منصة مسار 1443

  • الدخول إلى أيقونة التسجيل المتاحة داخل الموقع ومن ثم الضغط عليها استعدادًا للتسجيل “من هنا“.
  • ملء البيانات المطلوبة من أجل التسجيل بكل دقة وبشكل كامل حتى يتم إكمال التسجيل بدون أي عقبات ومن أمثلة البيانات المطلوبة الاسم والوظيفة والسن وغير ذلك.
  • التأكد من أن رقم الهوية تم إدخاله بشكل صحيح وكذلك الأمر بالنسبة إلى اسم المستخدم وتاريخ ميلاده حتى لا يتم إعادة التسجيل.
  • بعد استقبال رمز التحقق يتم إعادة ادخال في الخانة المخصصة له في الموقع بكل دقة وذلك من أجل إنهاء تسجيل الدخول إلى الموقع.

شاهد أيضًا: كيف اعرف نقاطي في جدارة غير تربوي

نصائح وإرشادات خاصة بالتسجيل في مسار

هناك بعض الإرشادات الهامة التي يجب الأخذ بها أثناء الشروع في التسجيل على موقع مسار الرسمي التابع إلى وزارة المواد البشرية السعودية وهذه الإرشادات والنصائح كالتالي:

  • يجب عدم الاغفال عن إدخال أي بيانات أو معلومات خاصة بالموظف أو الفرد الذي يقوم بالتسجيل على الموقع حتى الظروف الصحية والأمراض المزمنة والاعاقات إن وجدت.
  • يجب أن يراعي المستخدم الجديد لمنصة مسار السعودية إضافة كل ما يلزم من وسائل اتصال لأزمة ويتم إدخالها بشكل دقيق وصحيح وهذه الوسائل مثل رقم الجوال والبريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم والذي يكون نشط ويتم استخدامه بالفعل.
  • عدم إضاعة كلمة السر الخاصة بالتسجيل على منصة مسار الإلكترونية وفي حال حدوث ذلك يتم معالجة الأمر واستقبال كلمة سر جديدة على البريد الالكتروني الذي تم ربطه بالحساب الشخصي على المنصة سابقًا.

شاهد أيضًا: كيف اعرف إني مقبول في جدارة 1443

رابط التسجيل في منصة مسار 1443

يمكن لكافة المواطنين والمواطنات بداخل المملكة العربية السعودية، الراغبين في الاستفادة من خدمات منصة مسار الحكومية التسجيل في المنصة من خلال الموقع الرسمي للمنصة “من هنا“، حيث يتيح الموقع الحصول على عدد كبير من الخدمات الهامة لكافة الأشخاص بداخل المملكة.

شاهد أيضًا: كيفية زيادة نقاط جدارة 1443 تربوي وغير تربوي

بهذا نكون وضحنا كل ما يخص إجراءات التسجيل في منصة مسار بشكل مفصل ومرتب، ووضحنا كيفية الاستفادة من خدمات هذه المنصة التي تتيح العديد من الدعم للجهات الحكومية والعاملين بها على حد سواء تحت رعاية الوزارة، فهي مثال رائع لدعم الموارد البشرية داخل مؤسسات السعودية بمختلف أنواعها.