تغيير رقم الجوال في بنك الراجحي عن طريق النت هي من الخدمات الهامة التي وفرها المصرف، فإن الحاجة إلى تغيير رقم الجوال في بنك الراجحي أمر هام لكثير من العملاء التابعين للبنك أي كانت الأسباب الخاصة بهم لذلك يتيح البنك أكثر من طريقة من أجل تحقيق هذا الأمر بسلاسة تامة ودون أي عناء، وعبر المقال التالي سوف نوضح خطوات تغيير رقم الجوال بكل سلاسة في بنك الراجحي سواء عبر الانترنت أو الصراف الآلي التابع للبنك فتابعوا معنا.

حول بنك الراجحي السعودي

إن بنك أو مصرف الراجحي من أقدم وأعرق المصارف السعودية، إذ ترجع نشأته إلى عام 1957 ويخضع هذا المصرف لكم كبير من الضوابط الشرعية التي تنظم التعاملات به بشكل إسلامي، كما أنه من أكبر البنوك ليس في السعودية فقط وإنما في العالم، حيث يتبعه قرابة 526 فرعًا في أنحاء مختلفة.

ومن المعروف عن بنك الراجحي أنه دائم التطوير والتحديث لكل ما يتعلق بخدماته وأنظمته ومعاملاته مما يجعله يواكب كل ما هو جديد في عالم الاستثمار العالمي وكذلك التكنولوجيا الحديثة، ويضم البنك وكل فروعه بطبيعة الحال عدد ضخم من العملاء سواء بشكل فردي أو على هيئة شركات ومؤسسات، وذلك بفضل ما يقدمه من خدمات بنكية فريدة ودعم لا يصدق للمؤسسات خصوصًا المبتدئة.

شاهد أيضًا: رقم الراجحي واتس اب – رقم بنك الراجحي المجاني للجوال

تغيير رقم الجوال في بنك الراجحي عن طريق النت

يتيح بنك الراجحي ميزة تغيير وتعديل رقم الجوال الخاص بحساب المستخدم بكل سهولة بشكل إلكتروني رائع وذلك عبر الموقع الرسمي الخاص بالبنك مما يجعل هذا الأمر يتم في أي وقت وأي مكان دون عناء وبالخطوات الآتي ذكرها:

  • من خلال رابط موقع البنك الصحيح يتم الدخول استعدادًا لتغيير الرقم الخاص بالجوال “من هنا“.
  • بمجرد أن يتم تحميل صفحة الموقع الرسمي للبنك يتم تسجيل الدخول وهذا من خلال استخدام اسم المستخدم وكذلك رقم المرور الذي يمتلكه الشخص.
  • في تلك الأثناء يقوم البنك بشكل اوتوماتيكي بإرسال رمز خاص بالتحقق إلى المستخدم للتأكد من عدم وجود اختراق، هذا الرمز يتم إدخاله في الموقع الخاص به داخل صفحة البنك.
  • من ثم يتم التوجه إلى الصفحة الخاصة ببيانات الشخص مالك الحساب ومن ثم الضغط على الخيار الخاص بالتحديث.
  • يتم إدخال رقم الهاتف الجوال الجديد في الخانة المخصصة لذلك في صفحة التحديث وتأكيده مرة أخرى كما هو مطلوب.

شاهد أيضًا:الراجحي مباشر افراد دخول 1443 وطريقة التسجيل

تحديث رقم الجوال في بنك الراجحي عبر الصراف الآلي

أما عن الخطوات المتبعة في حال كان رغبة المستخدم أن يغير رقم جواله في الحساب البنكي اعتمادًا على الصراف الآلي فهي كالتالي:

  • وضع البطاقة البنكية في المكان المخصص لها داخل الصراف الآلي التابع للبنك.
  • ثم الذهاب بشكل مباشر الى الخيارات الفرعية المتاحة على الشاشة.
  • الضغط على الخيار الخاص بتحديث رقم الجوال، وفي هذه الأثناء سوف يظهر قوائم خاصة بالاحكام والشروط التي يجب الموافقة عليها قبل البدء في تغيير رقم الجوال.
  • في الخانة المخصصة بإدخال الرقم الجوال الجديد المراد إضافته من جانب العميل يتم إدخاله بكل سهولة ودقة ثم الذهاب إلى الخيار المتاح تأكيد وأخيرًا اختيار الخيار نعم.
  • في حال الرغبة في التأكد من تمام عملية التغيير يمكن زيارة أقرب فرع تابع لبنك الراجحي والإستعلام عن تحديث رقم الجوال.

شاهد أيضًا: نموذج طلب قرض من بنك الراجحي وكيفية تعبئة النموذج

بهذا نكون أوضحنا كل ما يخص كيفية تحديث بيانات الهاتف الجوال الخاصة بالحساب البنكي للفرد أو العميل في بنك الراجحي عبر الإنترنت، واوضحنا أكثر من طريقة من أجل تحقيق هذا الأمر بكل سهولة ويسر عبر خطوات لا تستغرق سوى دقائق معدودة وآمنة تمامًا.