طريقة تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق صراف الراجحي من الخدمات التي يوفرها مصرف الراجحي لجميع العملاء بداخل المملكة العربية السعودية، حيث إن تسديد فاتورة الكهرباء لا تشكل أزمة أو معضلة بالنسبة إلى المواطن السعودي وذلك بفضل توفر طرق وأساليب كثيرة للدفع الإلكتروني والآلي، أبرز تلك الطرق الدفع عبر خدمة الصراف الآلي لبنك الراجحي وكذلك خدمة مباشر الخاصة بموقع وتطبيق الراجحي، تابع معنا وتعرف على الخطوات الدقيقة الخاصة باستخدام الصراف الآلي في سداد الفواتير وتعرف على أبرز الطرق الأخرى الفورية للدفع.

تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق صراف الراجحي

قبل أن نتطرق إلى استخدام الصراف الآلي يمكننا أن نتحدث قليلًا عن البنك الشهير بنك الراجحي الذي يعد من أضخم البنوك السعودية وأكثرها شهرة عالمية وخدماته جميعها فوق الممتازة سواء البنكية أو خدمات العملاء وغير ذلك، ومن ضمن الخدمات التي يوفرها البنك خدمات الدفع الخاصة ب الفواتير عبر الصراف الآلي أو تطبيق البنك الالكتروني.

تعتبر الطريقة المتبعة في سداد فواتير الكهرباء داخل السعودية عن طريق صراف الراجحي تتطلب الوقوف أمام أحد ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك ومن ثم إتباع الخطوات التالية بشكل صحيح:

  • بعد التوجه لاستخدام أحد ماكينات الصراف الآلي القريبة من العميل يقوم العميل بإدخال البطاقة البنكية الخاصة به في المكان الخاص بها بالصراف الآلي.
  • الذهاب إلى خيار دفع الفواتير المتاح في الصراف الآلي على الشاشة الظاهرة وذلك بعد ادخال الرقم السري الخاص بالعميل، ومن ثم تسديد الفاتورة الحالية التي بطبيعة الحال سوف تخصم من قيمة المال الموجود بالبطاقة.

أما عن خدمة الإطلاع والإستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة بكل شهر فهو أمر يتم إما عن طريق تطبيق شركة الكهرباء السعودية أو عن طريق الموقع الإلكتروني التابع لتلك الشركة، وعبر الاستعلام يتمكن العميل من معرفة قيمة الفاتورة وموعد سدادها بكل دقة.

شاهد أيضًا: تغيير رقم الجوال في بنك الراجحي عن طريق النت

تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق مباشر الراجحي

أما عن خدمة مباشر الراجحي فهي من الطرق الأكثر تداولًا وأكثر تيسيرًا من أجل تسديد الفاتورة الخاصة بالكهرباء بشكل إلكتروني، ويمكن اللجوء إليها بعد فتح حساب اشتراكي في تلك الخدمة عبر موقع بنك الراجحي الالكتروني الذي يتيح خيار خاص بتسديد الفواتير وكذلك خيار مميز وفريد وهو الدفع بشكل آلي والذي يتم يوم الثامن والعشرين من كل شهر وهو الوقت المحدد من أجل سد فواتير الكهرباء في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: رقم الراجحي واتس اب – رقم بنك الراجحي المجاني للجوال

خطوات تسديد فاتورة الكهرباء عبر مباشر الراجحي

هناك عدة خطوات يتم اتباعها من أجل استخدام مباشر الراجحي والاستفادة من خدماته في دفع الفواتير التي على شاكلة فاتورة الكهرباء الشهرية، إذ أن الأمر يتطلب الآتي من الخطوات بالترتيب:

  • عبر الدخول إلى موقع وتطبيق الراجحي يتم الوصول إلى أيقونة خدمة مباشر المتاحة للعملاء والتي توفر متابعة رائعة لأي معاملات بنكية خاصة بحساب العميل “من هنا“.
  • بعد الدخول إلى خدمة مباشر والتسجيل بها يستقبل العميل رقم سري على هاتفه المحمول، وبعد إدخال هذا الرقم في حساب مباشر الراجحي يتم اختيار التالي.
  • بعد الدخول على الخدمة يتم اختيار أيقونة المدفوعات ومن ثم الذهاب إلى خيار دفع الفواتير والتي من ضمنها فاتورة الكهرباء.
  • بعد تحديد خيار الدفع فإن البنك بشكل اوتوماتيكي يخصم قيمة الفاتورة بشكل اوتوماتيك من حساب العميل البنكي.

شاهد أيضًا:الراجحي مباشر افراد دخول 1443 وطريقة التسجيل

بهذا نكون تحدثنا عن كيفية دفع فاتورة الكهرباء الشهرية في السعودية من خلال اللجوء إلى الصراف الآلي، إذ لا يتطلب الأمر الذهاب إلى شركة الكهرباء من أجل الدفع وإنما يكتفى بطرق الدفع الآلية الاكثر من رائعة ومميزة، وتدل على مدى نجاح الدولة الرقمية في السعودية ومدنها المختلفة.