نسيت الرقم السري لبطاقة الصراف الراجحي  أمر وارد الحدوث وقد يسبب قلق وأزمة عند بعض العملاء نظرًا لمدى أهمية هذا الرقم، فما هو التصرف الصحيح أو الإجراء المتبع في حال حدث ضياع أو فقدان للرقم السري الخاص ببطاقة الصراف الآلي لبنك الراجحي، تابع معنا وتعرف على أهم الطرق والخطوات الصحيحة من أجل استرداد الرقم السري.

أبرز حلول مشكلة نسيت الرقم السري لبطاقة الصراف الراجحي

طرق حل مشكلة نسيان الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي ببنك الراجحي عديدة ومتنوعة، إذ حرص البنك على تقديم خدماته المختلفة بأكثر من طريقة وأسلوب تيسيرًا على العملاء، ففي حال حدوث مشكلة فقد أو ضياع الرقم السري للصراف الآلي يمكن القيام بأحد الحلول التالية:

  • بكل بساطة يمكن التواصل مع خدمة العملاء التابعة للبنك وأخبار فرد الخدمة بالمشكلة والمتابعة معه من أجل استرداد الرقم السري للصراف الآلي المفقود.
  • كما يمكن زيارة أقرب فرع بنكي في محيط سكن العميل حيث يمكن التواصل المباشر مع أفراد الخدمة واسترداد رقم الصراف الآلي السري بشكل سريع ووقتي.
  • كما يمكن اللجوء إلى التطبيق الإلكتروني التابع لبنك الراجحي والذي يقدم خدمات إلكترونية مميزة ويساهم في حل العديد من المشاكل التي تقابل العملاء.
  • وأخيرًا يمكن الاستعانة بالصراف الآلي ذاته من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تساهم في استرداد الرقم السري.

استرداد الرقم السري للصراف الآلي المفقود عبر الصراف

من أبرز الطرق وأسهلها أن يلجأ العميل إلى الصراف الآلي ذاته وإتباع هذه الخطوات من أجل استرجاع الرقم السري الخاصة بالبطاقة:

  • إذ يتم إدخال البطاقة المفقود رقمها في مكان إدخال البطاقات في الصراف الآلي لبنك الراجحي.
  • ثم الذهاب مباشرة إلى الخدمة الخاصة بتعديل العنوان وهي متاحة في الصراف وعبرها يمكن وضع رقم الجوال الذي سبق إدخاله ضمن بيانات الحساب البنكي.
  • بهذه الطريقة يوجه الصراف الآلي رسالة إلى الرقم الهاتفي الذي تم إدخاله، تلك الرسالة تحتوي على بيانات دقيقة وسرية تتعلق بالحساب البنكي من ضمنها الرقم السري الضائع.

شاهد أيضًا: رقم الراجحي واتس اب – رقم بنك الراجحي المجاني للجوال

استرجاع الرقم السري للبطاقة عبر تطبيق الراجحي

أما عن إجراءات استرجاع الرقم السري للبطاقة من خلال اللجوء إلى تطبيق بنك الراجحي فهي على النحو التالي:

  • عبر الجوال الخاص بالعميل يتم الدخول مباشرة إلى التطبيق الخاص ببنك الراجحي.
  • ثم التوجه مباشرة إلى قسم الخدمات الإلكترونية المتاحة داخل التطبيق ومن ثم الدخول على أيقونة البيانات الشخصية والتي تخص بشكل مباشر الحساب البنكي للعميل.
  • بمجرد الضغط على خيار البيانات سوف يظهر عبر صفحة التطبيق كل البيانات الخاصة بالعميل والتي من بينها الرقم الخاص ببطاقة الصراف الآلي.

والجدير بالذكر أن تطبيق بنك الراجحي متاح بنسخ متعددة تلائم مختلف أنظمة هواتف الجوال سواء كانت أندرويد أو آيفون أو غير ذلك.

شاهد أيضًا: نموذج طلب قرض من بنك الراجحي وكيفية تعبئة النموذج

أرقام خدمة عملاء بنك الراجحي

أما إذا لجأ العميل إلى استرجاع الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي عبر اللجوء إلى خدمة العملاء فيجب أن يكون على علم بأرقام الخدمة الخاصة بفروع البنك القريبة منه، إذ يمكن توضيح رقم خدمة العملاء الرئيسي والذي يعمل داخل حدود السعودية وهو  +966920003344 أما عن الرقم الخاص بالعملاء خارج حدود المملكة العربية السعودية فهو +966114603333 وبالنسبة إلى رقم الشكاوى والاستفسارات فمتاح الرقم التالي 8001244455.

شاهد أيضًا:الراجحي مباشر افراد دخول 1443 وطريقة التسجيل

بذلك نكون أجملنا كل ما يخص خطوات استرجاع الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي التابعة لبنك الراجحي السعودي، وذلك حسب الطريقة والكيفية التي يلجأ إليها العميل من أجل استعادة الرقم المفقود الذي لا غنى عنه اطلاقًا.