تغيير رقم جوال البنك الأهلي السعودي من الخدمات التي قد يحتاجها بعض عملاء البنك نظرًا لضياع خط الهادف أو استبداله بجديد أو لأي سبب آخر خاص بالعميل، لذلك يتيح البنك هذه الخدمة بطرق سهلة وبسيطة وآمنة في نفس الوقت، تابع معنا وتعرف كيف يمكن تغيير رقم الجوال المسجل في الحساب البنكي التابع إلى البنك الأهلي، وتعرف على أدق التفاصيل والخطوات المحققة لهذا الأمر.

البنك الأهلي السعودي

يعتبر البنك الأهلى السعودي أو بنك SNB واحد من أفضل البنوك على مستوى العالم وليس السعودية فقط، فمن المعروف أن الأصول الخاصة بهذا البنك ضخمة للغاية حيث بلغت 896 مليار ريال سعودي، فهو منذ نشأته عام 1953 وهو يسعى نحو التطوير وتقديم أفضل الخدمات البنكية والمصرفية على الإطلاق، إذ أن حركة التوسعات في الفروع الخاصة به قد امتدت لتشمل كل مدن السعودية مما يشير إلى عراقة وضخامة حجم الأعمال المصرفية والبنكية والاستثمارية التابعة لهذا البنك.

أما عن خدمات البنك فهي كثيرة ومغرية للعديد من العملاء الأمر الذي يجعل العملاء سواء أفراد أو مؤسسات يسارعون بفتح الحسابات البنكية والاستثمار في هذا البنك، ومن أمثلة الخدمات المتوفرة خدمات إلكترونية مثل الأهلي موبايل بالإضافة إلى الأهلي أون لاين كذلك يتوفر شهادات استثمار متنوعة وحسابات جارية وغير ذلك الكثير.

شاهد أيضًا: نسيت الرقم السري للصراف الأهلي

طرق تغيير رقم جوال البنك الأهلي السعودي

بالحديث عن الطرق الخاصة بتغيير رقم جوال البنك الأهلي فنجدها متنوعة ومن أبرز تلك الطرق التواصل مع الدعم الفني التابع للبنك أو الذهاب إلي مقر البنك الأهلي الرئيسي أو أحد الفروع التابعة له، كما يمكن تغيير رقم الهاتف الجوال المستخدم في الحساب البنكي عبر اللجوء إلى تطبيق البنك الإلكتروني أو الموقع الرسمي الخاص بالموقع والذي يسهل الدخول إليه عبر شبكة انترنت مناسبة من المنزل أو أي مكان دون أي مشاكل، والآن نستعرض معكم الخطوات الصحيحة لهذا التغيير المرغوب فيه بالنسبة لرقم الجوال المضاف إلى الحساب البنكي، وهذه الخطوات هي:

طريقه تغيير الرقم السري لبطاقه صراف الاهلي من الجوال

  • في حال التواصل مع الدعم الفني للبنك فإن تليفون هاتفي واحد كفيل من تمكين العميل من استبدال الرقم الهاتفي القديم بآخر جديد عبر طلب هذا الأمر بشكل مباشر.
  • في حال الذهاب إلى فرع البنك الأهلي فيأخذ العميل رقم خاص به ينتظر حتى يأتي دوره ومن ثم يطلب تغيير رقم الجوال في الحساب البنكي الخاص به وينتظر فرد الخدمة حتى يقوم بهذا الأمر في دقائق عبر شاشة الكمبيوتر أمامه بكل سهولة.

كيفية تغيير رقم جوال البنك الأهلي السعودي

في حال كان تغيير رقم الجوال عبر موقع البنك الأهلي أي عن طريق الخدمات الاون لاين التي يقدمها البنك فهذا يتم كالتالي:

  • الضغط على رابط البنك الصحيح وهو “من هنا” وانتظار تحميل الصفحة الرئيسية للخدمات الاون لاين التابعة للبنك الأهلي.
  • البحث عن الخيار الخاص بتعديل البيانات وهو واضح تمامًا في صفحة الخدمات، إذ يجب على العميل الضغط على هذا الخيار.
  • ثم الذهاب إلى مكان الرقم الجوال والخانة الخاصة بتعديله وإدخال الرقم الجديد ثم تأكيد هذا التغيير وانتظار عبارة نجاح التحديث أو التغيير الخاص بالرقم.

شاهد أيضًا: نسيت الرقم السري لبطاقة الصراف الراجحي

تغيير رقم جوال البنك الأهلي السعودي من الصراف

يمكن العمل على تغيير رقم جوال البنك الأهلي السعودي من الصراف، عن طريق اتباع التالي:

  • فإن الأمر سهل للغاية يبدأ بادخال البطاقة البنكية
  • ثم الدخول إلى الخيار الخاص بعمليات أخرى، ومن ثم الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية من أجل الوصول إلى خدمة الهاتف المتاحة والتي عبرها يمكن تعديل الرقم ببساطة.

شاهد أيضًا: الراجحي مباشر افراد دخول 1443 وطريقة التسجيل

كانت تلك أبرز الطرق المتوفرة من أجل استبدال رقم جوال البنك الأهلي بكل سهولة، وذلك في أي وقت دون قيود أو شروط صعبة وإنما يكتفى بالتأكد من أن صاحب الحساب ومالك البطاقة البنكية هو من يقوم بهذا التعديل الذي يشمل أحد البيانات الأساسية.