كيف اعدل بياناتي في صحتي إن أمر تعديل بيانات التسجيل داخل تطبيق صحتي أمر ضروري للغاية ولا غنى عنه في كثير من الأحيان، لذلك فإن الاهتمام منصب بشكل كبير حول هذا الموضوع الدقيق والذي يحتاج إلى سرية في حفظ وتعديل البيانات، فما هو هذا التطبيق الصحي وهل من الممكن فعلًا تعديل البيانات المسجلة به، وكيف يمكن تحقيق هذا الأمر بالخطوات الصحيحة، تابع معنا وتعرف على أبرز المعلومات الصحيحة بخصوص هذا الشأن.

تطبيق صحتي وزارة الصحة

اكتسب تطبيق صحتي السعودي أهمية كبيرة داخل الأوساط السعودية وذلك لأنه تطبيق يمس الصحة العامة للمواطن ويقدم باقة متميزة من الخدمات التي توفر الوقت والجهد على الجميع، فهو تطبيق يستخدم في حجز مواعيد الفحوصات والتحاليل ومواعيد الكشف الطبي ويستخدم من أجل المشورات المتعلقة بالصحة والأدوية، كما يلعب دور كبير في مواجهة فيروس كورونا من خلال تنظيم مواعيد تلقيح المواطنين بأمصال كورونا المتوفرة.

كيف اعدل بياناتي في صحتي وزارة الصحة

ونظرًا لأهمية ذلك التطبيق فهناك اهتمام كبير بمصداقية البيانات والمعلومات التي يقوم بإدخالها المواطن من أجل إنشاء حساب رسمي خاص على هذا التطبيق، ولكن الظروف قد تستدعي في كثير من الأحيان تعديل بعض البيانات التي على شاكلة الحالة الاجتماعية أو السن أو رقم الهاتف او العنوان وغير ذلك، وهذه الأمور تتم بضوابط ونظام دقيق.

شاهد أيضًا: تغيير رقم الجوال في تطبيق صحتي

تعديل بيانات تطبيق صحتي وزارة الصحة

هناك نوعين من التعديلات التي قد يحتاجها المواطن بخصوص بياناته المسجلة داخل تطبيق صحتي السعودي وذلك كالتالي:

  • التعديل الأول هو ذلك الذي يخص بيانات ومعلومات المستخدم الخاصة والتي يدخلها بشكل تفصيلي مثل الإسم والعنوان وإلي غير ذلك.
  • أما النوع الثاني فهو ذلك المتعلق بالأشخاص التابعين لهذا المستخدم ونقصد هنا أبناء صغار السن وما شابه ذلك، حيث يتم إدخال بيانات متعلقة بهؤلاء الأشخاص التابعين للمستخدم ويمكن إجراء تعديلات على بياناتهم في أي وقت.

شاهد أيضًا: طريقة طباعة أجازة مرضية صحتي 1443

طريقة تعديل البيانات في تطبيق صحتي

أما عن الكيفية التي يتم من خلالها إجراء تلك التعديلات التي تحدثنا عنها فيما يخص تطبيق صحتي فهي تأتي بأكثر من طريقة نوضحها على النحو الآتي:

  • التمكن من التواصل مع خدمة العملاء أو الدعم الفني التابع للتطبيق وذكر نوع البيانات المراد تغييرها.
  • أو مراسلة البريد الإلكتروني التابع للتطبيق وإرسال رسالة مفادها الرغبة في إجراء تعديل على البيانات الموجودة بالفعل.

شاهد أيضًا: وصفتي تسجيل دخول الاطباء 1443

كيف اعدل بياناتي في صحتي وزارة الصحة

من أبرز البيانات التي تحظى بتعديل في تطبيق صحتي بشكل متكرر بين مستخدمي التطبيق بيانات الإتصال المتمثلة في رقم الجوال ويتم الأمر عبر الخطوات الآتية:

  • التواصل مع أحد أفراد طاقم خدمة العملاء التابع إلى التطبيق.
  • أخبار هذا الموظف بالمطلوب وهو إجراء تعديل على أحد البيانات الشخصية في التطبيق ألا وأن ذلك التعديل يخص رقم الجوال.
  • اخبار فرد الخدمة برقم الجوال الجديد المراد إضافته حتى يتمكن من إجراء التعديل المطلوب بكل سهولة.

رقم الدعم الفني لتطبيق صحتي

من أجل إجراء أي تعديلات على البيانات الخاصة بالتطبيق يجب أن يكون المستخدم على علم ودراية برقم الدعم أو خدمة العملاء الخاصة بالتطبيق وهذا الرقم هو  937 ، كذلك معرفة البريد الإلكتروني وهو [email protected]. إذ أن هذه المعرفة تسهل التواصل مع الدعم الفني وإجراء أي تعديلات يحتاج إليها المستخدم.

تحميل تطبيق صحتي للاندرويد والايفون

عملت وزارة الصحة السعودية، على إطلاق تطبيق صحتي لجميع المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، على جميع المتاجر المختلفة، ويمكن تحميل التطبيق لهواتف اندرويد من خلال متجر جوجل بلاي “من هنا“، كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف ايفون من خلال متجر آيتونز “من هنا“.

إذن فإن إجراء أي تعديل على بيانات التسجيل في تطبيق صحتي أمر متوفر وسهل القيام به بعدة طرق كما أوضحنا، فإن السلاسة والمرونة في التعامل مع الدعم الفني تسمح بحصول العميل على كل ما يرغب بشكل صحيح وملائم.