طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الأهلي من الجوال هي من الخدمات الهامة التي وفرها البنك الأهلي السعودي لجميع العملاء بداخل المملكة العربية السعودية، حيث يمكن بكل سهوله حيث انها من اكثر المشاكل التي تواجه العملاء في بنك الاهلي نسيان الرقم السري ،ويبحث الكثير من الاشخاص في مواقع الانترنت عن طريقه تغيير الرقم السري لبطاقه صراف الاهلي من الجوال والطريقه سهله يمكن  ان تقوم بها بكل سهوله من خلال الموقع الالكتروني الخاص ببنك الاهلي ارقام بنك الاهلي بتقديم العديد من الخدمات الالكترونيه للعملاء لكي توفر لهم سبل الراحه والامان ومن خلال هذا المقال سوف نقوم شرح كل الخطوات الواجب اتباعها لكى تتمكن من تغيير الرقم السري لبطاقه صراف الاهلي من الجوال باسرع وقت.

معلومات لابد من توافرها لكي تتمكن من تغيير الرقم السري

  • يطلب منك الموقع تحديد الموقع الجغرافي بالتفصيل و اقرب عنوان مكان بريد بالقرب من مكان السكن.
  • يطلب ايضا معلومات شخصيه وبيانات حول راتبك الشهري واذا كنت تعمل في قطاع خاص او حكومي.
  • رقم هاتف خاص بك لكي تتمكن من استقبال رسائل تاكيد رسائل نصيه خاصه بحسابك على البنك.
  • ومن هنا يمكنك الحصول على البطاقه بكل سهوله من خلال اقرب فرع من فروع البنك الاهلي في المملكه العربيه السعودية.

شاهد أيضًا: نسيت الرقم السري لبطاقة الصراف الراجحي

طريقه تغيير الرقم السري لبطاقه صراف الاهلي من الجوال

يمكن العمل على تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الأهلي من الجوال، عن طريق اتباع التالي:

طريقه تغيير الرقم السري لبطاقه صراف الاهلي من الجوال

  • يمكنك تغيير كلمة السر الخاصة بك اذا حدث انك قمت بالادخال اكتر من ثلاث مرات او انك نسيت ما هي كلمة السر الخاصة ببطاقة الصرافة ويمكنك ان تقوم بتغيرها من خلال الموقع الالكتروني او من خلال الاتصال بالرقم الخاص بالبنك الاهلي السعودي والموحد لكل الفروع في المملكة العربية السعودية وهو +966920001000.
  • عليك ان تتبع الخطوات التي يتحدث بها التسجيل الصوتي وتضغط على الارقام لكي تصل الي الرقم المخصص لخدمة العملاء.
  • يطلب مسؤل خدمة العملاء من الاشخاص بعض البيانات الخاصة بالهوية الشخصية، وايضا معلومات تخص الشخص لكي يتأكد من انه هو المالك الحقيقي للحساب ومن خلال ادخالك للبيانات يمكنك تغيير كلمة السر الخاصة بك بكل سهولة دون الحاجة الي صرافة حديثة.
  • عندما تتأكد من صحة بياناتك يقوم البنك بإرسال رسالة نصية خاصة يوضح من خلالها ان تم تفعيل الحساب بالرقم السري الجديد ويجب عليك ان تذهب الي اقرب فرع صراف للبنك الاهلي لكي تحصل على بطاقتك .

شاهد أيضًا: الراجحي مباشر افراد دخول 1443 وطريقة التسجيل

خطوات تسجيل كلمة سر جديدة لبطاقة صراف الأهلي السعودي

يجب ان تقوم باتباع الخطوات التالية لكي تتمكن من تخصيص كلمة سر جديدة لحسابك في بطاقة صراف الأهلي ويمكنك اجراء الخطوات بكل سهولة فقط اتبع التعليمات والخطوات التالية:

  • يمكنك ان تذهب للبنك الاهلي السعودي من خلال اقرب فرع يمكنك ان تذهب له لكي تقوم بتغيير كلمة السر الخاصة بك او من خلال اقرب صراف آلي.
  • في البداية تقوم بإدخال بطاقة الصراف الآلي في ماكينة الصرف الخاصة ببنك الاهلي وتقوم بتحديد اللغة التي سوف تتبع باقي الخطوات بعا سواء عربية او إنجليزية.
  • تقوم بكتابة الرقم السري الخاص بالبطاقة والتأكيد على صحة الرقم والموافقة عليه.
  • تقوم بالضغط على خدمات اخري وسوف تجد العديد من الخدمات المصرفية المتاحة لك واهم هذه الخدمات هي خدمة تغيير الرقم السري الخاص بك ، تقوم بالضغط على اعادة تعيين الرقم السري وسوف يصل لم على الهاتف الخاص بك رساله نصية بها رمز تأكيد.
  • ثم يصل لك رسالة اخري ايضا بها رسالة تأكيد تغيير الرقم السري الخاص بحسابك في بنك الاهلي وان العملية تمت بنجاح.

شاهد أيضًا: نسيت الرقم السري للصراف الأهلي

في النهاية نصل بكم لختام مقال طريقه تغيير الرقم السري لبطاقه صراف الاهلي من الجوال ؛ والذي قدمنا لكم من خلاله كافة المعلومات حول تغيير الرقم السري.