يبحث كثير من الطلبة والمعلمين عن فقرات اذاعة مدرسية جاهزة doc إذ أن الاذاعة المدرسية الجاهزة doc تكون مثالية ويمكن الاستعانة بها مباشرة في طابور المدرسة وتوفر على الجميع عناء البحث والتنسيق بين فقرات الإذاعة المختلفة، فهيا أبحر ومعنا في هذه الإذاعة النموذجية التي جهزناه لكم.

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة

نبدأ بهذه العبارات المنسقة مقدمة الإذاعة المدرسية: (نبدأ يومنا بالتسبيح والتأمل في جمال إشراقة شمس الصباح، فما أجمله من يوم يملأه التفاؤل والسعادة، ولكي نزيد يومكم اشراقًا جهزنا اذاعة مدرسية مفعمة بالطاقة الإيجابية والنشاط فهيا بنا اعزائي مدير المدرسة ومعلمينها وطلابها ننطلق مع فقرات إذاعتنا وأولى الفقرات واطيبها على الإطلاق وفقرة آيات الذكر الحكيم والطالبة: …).

خاتمة إذاعة مدرسية مكتوبة

والآن نستعرض معكم أجمل خواتيم الإذاعات المدرسية وهي كالتالي (وفي الختام نتمنى أن يكون حالفنا التوفيق من المولى عز وجل وتمكنا من أن نكون عند حسن ظنكم جميعًا ونشكركم على حسن الاستماع والإنصات مقدم الفقرات الإذاعية فصل … تحت إشراف … والسلام ختام.)

فقرات إذاعية من الكتاب والسنة

كما هو معروف فإن أولى الفقرات الإذاعية هي القرآن الكريم، وقد اخترنا لكم آيات قرآنية عن الصلاة ومع الطالب: .. (وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ”.“الَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ”).

يليها فقرة الحديث الشريف وقد اخترنا حديث شريف عن الأم ومكانتها: قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ” سأل رجل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: “يا رَسولَ اللَّهِ، مَن أحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أبُوكَ”.

فقرات إذاعية أخرى

  • كذلك من فقرات الإذاعة المدرسية، فقرة هل تعلم وهي من الفقرات التشويقية الجميلة وقد اخترناها لكم عن الأم: هل تعلم أن الجنة تحت أقدام الأمهات.
  • هل تعلم أن ما تمتلكه الأم من حنان تجاه أبنائها يعادل نهر جاري مياهه لا تجف اطلاقًا.
  • هل تعلم أن الأم أكثر إنسان يراوده التعب والاجهاد إلا أنها لا تشعر بكل ذلك عندما ترى السعادة والاطمئنان في عيون أبنائها.
  • أما عن فقرة الكلمة فقد اخترنا كلمة مميزة عن اللغة العربية ( إن اللغة العربية من أعظم لغات العالم فهي اللغة التي نزل بها كتاب الله عز وجل ولغة المسلمين الأولى، وتتميز تلك اللغة بمتانتها وقواعدها النحوية والصرفية الفريدة، فإن لغة الضاد من أبلغ اللغات وأكثرها ثراء وعظمة، فأنا افتخر كوني اتحدث العربية.)
  • لا تخلو أي إذاعة من فقرة الحكمة التي اخترناه لكم عن الحياء وأهميته، ومع هذه الكلمات الحكيمة: (الحياء جمال في المرأة، وفضيلة في الرجل).
  • وفي الغالب تكون فقرة الدعاء هي أجمل ختام لأي اذاعة مدرسية مميزة لذلك نقدم لكم دعاء اذاعي رائع وهو: (اللهمّ اختم بالسّعادة آجالنا، وبالزّيادة آمالنا، واقرن بالعافية غدوّنا وآصالنا، واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومرجعنا، وصب سجال عفوك على ذنوبنا، واجعل التّقوى زادنا وفي دينك اجتهادنا، وعليك توكُّلُنا واعتمادنا، ثبّتنا على نهج الاستقامة، وأعذنا من موجبات النّدامة يوم القيامة.)

اذاعة مدرسية جاهزة doc

يمكن لكافة الطلاب والطالبات الحصول على إذاعة مدرسية جاهزة بصيغة doc ، من أجل استخدامها في الإذاعة المدرسية اليومية بداخل المدارس، حيث يمكن الحصول على الإذاعة من خلال تحميل الإذاعة من خلال الموقع الرسمي “من هنا”،

بهذا نكون قدمنا لكم إذاعة مدرسية متكاملة لجميع الصفوف الدراسية وهي إذاعة مدرسية ذات فقرات مميزة تحمل أجمل وأسمى المعاني والمعلومات الدسمة والقيمة التي تم كتابتها بطريقة مشوقة لكي تجذب اهتمام كل من الطلاب والمعلمين وتحقق الاستفادة المرجوة.