طريقة حجز التذاكر من النت هي خدمة جديدة أطلقها شركة الخطوط الحديدية بالمملكة العربية السعودية، والتي تتيح للمسافر حجز التذكرة إلكترونيا دون الحاجة للذهاب إلى مكتب التذاكر، َومن خلال موقعنا نعرض طريقة حجز تذاكر القطار اون لاين، والتي يمكن القيام بها في مختلف مناطق المملكة.

الشركة السعودية لخطوط السكك الحديدية سار

  • شركة متخصصة في اعمال الخطوط الحديدية، بالمملكة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة، تم تأسيسها عام 2006، لتضم عدد من الخطوط الحديدية السعودية والتي تربط بين شمال المملكة وشرقها ووسطها.
  • تعمل الشركة على التطوير المستمر للخطوط الحديدية، كما تسعى دائما لتقديم أفضل الخدمات وتوفير أكبر قدر من الإمكانيات مع تحرى الدقة َوضمان السلامة للمسافرين.
  • تقع مسؤوليات تشغيل شبكة الخطوط الحديدية تحت ظل الشركة كما تعمل دائما على تطوير مرافقها وذلك وفق معايير عالمية.
  • يتولى مجلس إدارة شركة الخطوط الحديدية وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر.
  • تضم الشركة قطار الشمال، قطار البضائع، قطار الحرمين، قطار الدمام الرياض) وتسعي الشركة حاليا لعمل توسعات ومد خطوط تغطي جميع مناطق المملكة.

طريقة حجز تذاكر القطار من النت

يُمكن للجميع حجز تذاكر القطار عبر النت بالدخول على موقع سار أو عبر تحميل تطبيق سار، وذلك ضمن خطة الحكومة السعودية نحو رقمنة العديد من الخدمات، كما أن تفعيل خدمة حجز التذاكر عبر الإنترنت يضمن للراكب معرفة كافة التفاصيل عن مواعيد الذهاب والعودة، وميعاد التواجد فى محطة السكة الحديد، حيث وفرت شركة خطوط السكك الحديدية للسعوديين والوافدين خدمة حجز التذاكر عبر سار نت ويتم ذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • أولا يتم الدخول على الموقع الرسمي لسار نت “من هنا” .
  • ثم يتم إختيار محطة المغادرة ومحطة الوصول ثم يتم النقر على بحث.
  • تظهر مواعيد الرحلة، ثم قم بالضغط على أيقونة حجز التذاكر.
  • قم بإدخال تفاصيل رحلتك الوجهة والتاريخ وعدد الركاب ثم حدد رغبتك حسب نوع الحجز (ذهاب وعودة) أو (ذهاب فقط) ثم بعد ذلك اختر (متابعة).
  • بعد ذلك تظهر لك الرحلات الشاغرة وكافة التفاصيل المتعلقة بها مثل (الوقت، عدد مرات التوقف) بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة تسجيل متابعة.
  • ثم قم بإدخال البيانات الشخصية ثم اختر (متابعة) لتحديد مقعدك داخل المقطورة.
  • بعد ذلك قم بالسداد بالضغط على الخيارات المتاحة مثل (مدى – البطاقة الائتمانية) ثم اضغط (ادفع الآن).
  • الآن تم تأكيد حجزك، وستصلك رسالة على جوالك الشخصي برقم الحجز وتاريخ وميعاد انطلاق الرحلة.

مواعيد العمل بخطوط السكك الحديدية بالمملكة العربية السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية شبكة خطوط سكك حديدية على مستوى عالي من الكفاءة والدقة، كما أن الحكومة السعودية دائما ما تؤكد على أهمية تحقيق مبدأ السلامة والأمان خاصة وأن العديد من المواطنين والوافدين بستقلوا القطارات داخل المملكة وتتميز خطوط السكك الحديدية بالمملكة بألية العمل والالتزام بالمواعيد ويمكن الآن حجز اي رحلة من خلال الدخول على الموقع الرسمي سار لحجز التذاكر وتفعيلها، وتبدأ مواعيد العمل من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصرًا.

مركز التحكم والتشغيل بالقطارات

مركز للتحكم في جميع القطارات تم افتتاحه في مدينة الرياض، يتحكم العاملين به في تشغل وحركة القطارات المعادن بشكل دائم، والمركز تم تصميمة وتجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات التحكم عن بعد، وتحديدا نظام Etcs level 2 وهو من أكفأ الأنظمة العالمية لإدارة القطارات عن بعد، كما يتم استخدام جهاز اللاسلكي اربط جميع المحطات ببعضها البعض، وتغطية شبكة الخطوط، كما أن المركز مزود بأحدث أنظمة كاميرات المراقبة في جميع المحطات، وذلك لضمان كفاءة سير العمل وامن المسافرين.

شاهد ايضًا: حجز تذاكر قطار الرياض الشرقية 1443

رابط حجز تذاكر القطار من النت

عملت شركة الخطوط السعودية (سار) على تطوير كافة الخدمات المقدمة لكافة الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية، من خلال تقديم عدد من الوسائل الالكترونية المناسبة لكافة الأشخاص، ويمكن الحصول على التذاكر بشكل الكتروني من خلال الموقع الرسمي للشركة “من هنا” .

في النهاية نصل بكم لختام مقال طريقة حجز تذاكر القطار من النت ؛ حيث استعرضنا من خلال المقال كافة المعلومات حول حجز التذاكر.