كثرت التساؤلات حول قبيلة البلوشي وش يرجعون، في الواقع قبيلة البلوشي هي واحدة من أعرق واكبر القبائل الموجودة في دول الخليج شبه الجزيرة العربية، كما يوجد اصول أيضًا لقبيلة البلوشي في باكستان، ففي هذا المقال سنقدم لكم جميع المعلومات حول قبيلة البلوشي فتابعوا معنا.

قبيلة البلوشي

قبيلة البلوشي هي من القبائل العريقة جدًا التي كتب عنها العديد من الكتب، فمثل ما جاء في الكتاب الشهير المنقوش في أصل البلوش، ذكر أن قبيلة البلوشي هي من القبائل العربيةالتي سكنت شبه الجزيرة العربية وتعود إلى بني قحكان من الأزد وأصلهم من المين ويرجع نسبهم إلى سليمة بن مالك بن فهم بن غنم بن دوس بن عدنان بن عبدالله بن زهران بن كعب بن الحارث بن عبدالله بن مالك بن نصر بن الأزد بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ.

قبيلة البلوشي وش يرجعون

قبيلة البلوشي عي من أعرق القبائل التي تواجدت قديمًا في الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان واليمن وباسكتان وإيران، وتتميز هذه القبيلة بوجود لغة خاصة لها وهي من أقدم اللغات، حيث نرى الآن اللغة الفارسية يوجد بها العديد من الكلكات التي تعود إلى اللغة البلوشية، فهذه القبيلة اندمجت مع القبائل العربية والخليجية والعمانية على وجه الخصوص، حيث استقرت في النهاية في دول الخليج في عمان والامارات.

شاهد أيضًا: الخثعمي وش يرجع .. اصل قبيلة الخثعمي

اللغة البلوشية

كلمة البلوش في الأصل هي كلمة معربة لكلمة ( baluch ) وبلوشستان هي الاقليم الذين قدموا منه ( Baluchistan ) أي أرض البلوش.

وهناك من قام بالعديد من البحوث حول أصل كلمة البلوش التي كانت سابقًا بيلوس، فمنهم من وجد أن أصل هذه الكلمة يعود إلى بلشان ابن مكران بن سام بن نوح.

وبالنسبة للغة البلوشية فهي اللغة التي كان يتكلم بها أهل باكستان وإيران وأفغانستان قديمًا، ويوجد القليل منهم من يسكن تركمانستان.

شاهد أيضًا: الثبيتي وش يرجع – أصل عائلات الثبيتي من وين

وفي النهاية قدمنا لكم بعض المعلومات حول قبيلة البلوشي وأصلها العظيم وتاريخها الكبير، فنتمنى ان نكون أجبناكم عن سؤالكم وهو قبيلة البلوشي وش يرجعون.