راتب المهندس في السعودية 1443 يعتبر قطاع المهندسين من أهم وأكبر القطاعات المتواجدة في المملكة العربية السعودية ونجد الكثير من المهندسين الوافدين إلى السعودية الذين يبحثون عن فرص عمل بأجور مناسبات وذلك ما يدفع الكثيرون عن البحث عن راتب المهندس في السعودية وذلك ما سنقدمه في مقالنا التالي.

راتب المهندس في السعودية 1443

قامت المملكة العربية السعودية بالكثير من الفرص العمل في الكثير من المجالات التي من بينها الهندسة، وحرصت على توفير سلم راتب المهندسين في السعودية فيمكن أن يصل راتب المهندس في الشهر الواحد لأكثر من 15 ريال سعودي ويختلف الراتب باختلاف التخصص سواء كان معماري أو مدني أو مختلف التخصصات الأخرى، فيتراوح الراتب ما بين 7 آلاف ريال سعودي حتى 24 ألف ريال سعودي وتختلف وفقًا للدرة العلمية للمهندس والشهادة الجامعية التي حصل عليها.

شاهد أيضًا: راتب الدكتور الجامعي في السعودية 1443 مع البدلات

سلم رواتب المهندسين في المملكة العربية السعودية

يعتبر قطاع المهندسين واحد من أهم القطاعات المتوفرة في المملكة العربية السعودية وتختلف الرواتب وفقًا للدرجة العلمية والشهادة العلمية، وتعتبر رواتب المهندسين من أغلى الرواتب في السعودية وذلك لأنها من أكبر القطاعات في السعودية وتصل رواتب المهندسين لأكثر من عشرة آلاف ريال سعودي وذلك يعادل 2800 دولار.

سلم رواتب المهندسين المعمارين في المملكة العربية السعودية

تعتبر الهندسة المعمارية واحدة من أهم الأقسام الهندسية، فذلك القسم يعمل على تصميم المنازل والبيوت والمصانع بالإضافة للكثير من الأبنية الأخرى، ففي ذلك القسم يقوم المصمم المعماري بوضع تصميم معماري مميز يعبر عن مدى إبداعه الهندسي ويتم تقديم الأجور وفقًا لإبداعه.

فتعتبر رواتب المعماريين من أعلى الرواتب بين كافة المهندسين فتصل قيمة الرواتب إلى 12900ريال سعودي في الشهر الواحد وذلك يعادل تقريبًا 2590 دولار في كل شهر.

قيمة رواتب المهندسين المدنيين في المملكة العربية السعودية

تعمل الهندسة المدنية على إنشاء كافة المباني كالمطاعم والمنازل، فعملت المملكة العربية السعودية على رفع الأجور الشهرية لهذه الفئة لتحسين أحوالهم المعيشية وتقديرًا لتعبهم في العمل فراتب المهندس المدني في الشهر يصل إلى 10750 ريال سعودي وذلك يعادل تقريبًا 2759 دولار.

شاهد أيضًا: استعلام عن راتب التقاعد 1443 وموعد نزول الراتب

قيمة رواتب مهندسين البترول في السعودية

من الأمور المشهورة بها المملكة العربية السعودية هي إنتاجها للبترول ومختلف مشتقاته لذلك لحرصت على أن توفر رواتب غالية لمن يعمل في المجال وتتراوح قيمة الرواتب ما بين 8350 ريال سعودي و24875 ريال سعودي ولكن قبل العمل في هذه الوظيفة يتم وضع شرط وهي حصول الموظف على خبرة تصل لأكثر من خمسة سنوات في عمل التنقيب عن البترول.

شاهد أيضًا: راتب المحامي في السعودية 1443

قيمة الرواتب للمهندسين الكيميائيين في السعودية

حرصت المملكة العربية السعودية على أن تطور علمها وتثقف أبنائها لذلك قامت بتوفير رواتب عالية الثمن لمن يعمل في مجال الهندسة الكيميائية حيث يصل المرتب إلى 8790 ريال كل شهر وذلك يقدر 2365 دولار.

قيمة رواتب مهندسين الكهرباء في المملكة العربية السعودية

تعتبر الكهرباء من الأمور الهامة في حياتنا كما أنها تمثل مكانة اقتصادية ممتازة وحرصت السعودية على أن توفر رواتب مرتفعة للأشخاص العاملين في ذلك المجال فتصل نسبة رواتبهم إلى 9845 ريال سعودي في الشهر الواحد وذلك يعادل 2590 دولار.

رواتب مهندسي البرمجة في السعودية

تعتبر برمجة الإلكترونية من أهم الفروع في الهندسة الخاصة بتقنية المعلومات كما أنها من أكثر الوظائف المقبل عليها والمطلوبة في الشركات وتصل قيمة المرتب إلى 10800 ريال سعودي بما يقابل 2880 دولار.

شاهد أيضًا: تعريف راتب الحرس الوطني

رواتب المهندسين الميكانيكيين في السعودية

تتراوح قيمة الرواتب في الهندسة الميكانيكية في السعودية ما بين 7560 ريال سعودي و22200 ريال سعودي في كل شهر.