صرف علاج مستشفى المصانع بالخرج من الأمور التي تشغل بال الكثير من المواطنين في منطقة الخرج لأن هذه المستشفى من المراكز الصحية المشهورة جدًا على مستوى المنطقة بسبب العديد من الخدمات التي يحصل عليها المرضى، وأهمها الرعاية الصحية ذات المستوى المرتفع للصغار والكبار، وتوفر الطاقم الطبي ذو المستوى المرتفع، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على جميع التفاصيل.

مستشفى المصانع بالخارج

قبل أن نتحدث عن صرف علاج مستشفى المصانع بالخرج سوف نتعرف على مجموعة من المعلومات على هذه المستشفى:

تعتبر من المراكز الطبية التي تم إنشاؤها عام 1367 هجرية من قبل القوات المسلحة، كانت في البداية المستشفى تحتوي على عدد قليل من الإمكانات ثم تطورت بعد ذلك لتصبح من المستشفيات المعروفة على مستوى المملكة، حيث إن وزير الدفاع والطيران في عام 1692 هجرية أصدر أوامر بأن يتم تغيير المسمى لهذه المستشفى، بالإضافة إلى إمدادها بجميع القطاعات الخاصة بالقوات المسلحة، تم تطوير ميزانية المستشفى، وأصبحت تخصص لها الميزانية المنفصلة، كما تم مدها بالعديد من الأطباء من أصحاب الخبرات، بالإضافة إلى زيادة عدد السرائر، وتقديم الخدمات الطبية الممتازة.

صرف علاج مستشفى المصانع بالخرج

حتى تتمكن المواطنين في الكويت من صرف علاج مستشفى المستشفى العسكري، والتي يطلق عليها مستشفى المصانع لابد من أن يقوم بحجز موعد في هذه المستشفى التي تقدم خدمات متنوعة ذات الطبيعة العلاجية والطبية بالشكل المتنوع للمواطنين.

وفي الفترة الأخيرة قرارات المستشفى بعد انتشار فيروس كورونا أن يتوجه المرضى لحجز موعد قبل التوجه إلى المستشفى، ولكن حجز الموعد يكون بالشكل الإلكترونية حتى لا يتعرض المرضى إلى التزاحم، فتصبح عملية الحجز الإلكتروني من الأمور الضرورية قبل الحضور إلى المستشفى على الأقل ب 10 دقائق، أما بالنسبة إلى الأفراد الذين لا يحضرون في ميعادهم أو قبله بفترة زمنية قليلة، سوف يعتبر أن ميعادهم ملغي.

طريقة حجز مواعيد مستشفى المصانع

بعد أن تعرفنا على صرف علاج مستشفى المصانع بالخرج سوف نتعرف على طرق حجز موعد من مستشفى المصانع، وأهم هذه الطرق هي:

  • ادخل إلى موقع مستشفى المصانع بالخرج من خلال الرابط المباشر  “من هنا“.
  • اضغط على كلمة حجز التي تنسدل من القائمة.
  • اكتب الرقم الطبي إذا كان يتوفر.
  • أما بالنسبة إلى الأفراد الذين لا يملكون رقمًا طبي فيقومون بكتابة رقم الهوية الوطنية.
  • ادخل إلى صفحة العيادات، واحجز الموعد في التخصص الذي تريد حجزه.
  • اختار الميعاد الذي يناسبك في الحجز، واضغط على تأكيد الحجز .
  • سوف يصل إليك باركود الحجز، ولا بد من أن تحتفظ به حتى تستخدمه داخل المستشفى.

شاهد أيضًا: حجز موعد مكتب العمل أفراد 1443 كافة المناطق

رقم حجز مواعيد مستشفى المصانع

يمكنكم أن تتواصلوا على أرقام هواتف مستشفى المصانع في الخرج حتى تتمكنوا من حجز موعد عن طريق الهاتف ورقم الهاتف هو 0115448300، حيث يمكن من خلال الرقم الحصول على مواعيد زيارة كافة العيادات الرسمية بداخل المستشفى.

تطبيق PSMMC‏ مستشفى المصانع بالخرج

يعتبر من التطبيقات المميزة على مستوى المملكة لأنه يمكن المواطنين من أن يحصلوا على خدمات متنوعة من مستشفى المصانع بالخرج مثل الحصول على نتائج الفحوصات المتنوعة والتقارير الطبيعية والمواعيد، ولذلك يمكنكم تحميل هذا التطبيق ما في خلال هذا الرابط “من هنا“.

شاهد أيضًا: مستشفى المصانع بالخرج حجز موعد اسنان

تحدثنا في هذا المقال عن صرف علاج مستشفى المصانع بالخرج، وتعرفنا على جميع التفاصيل حول هذا المستشفى، والخدمات التي تقدمها، وكيفية الوصول إلى هذه الخدمات.