سلم رواتب كلية الملك خالد 1445 هي من الرواتب الهامة التي تم تحديدها من قبل الحكومة السعودية، لجميع المواطنين والمواطنات الراغبين في الإلتحاق بالجامعة بمختلف التخصصات من أجل الحصول على رتبة عسكرية، حيث توفر الكلية راتب مخصص لجميع الطلاب والطالبات الملتحقين بالكلية على مدار مدة الدراسة بداخل الكلية، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن الرواتب المحددة من قبل كلية الملك خالد مع قيمة البدلات.

كلية الملك خالد العسكرية 

إن كلية الملك خالد العسكرية، هي أحد المؤسسات العسكرية التعليمية الهامة التي تأسست بناء على الأمر السامي من أجل العمل على إعداد وتخريج الضباط للالتحاق بالحرس الوطني، حيث تم افتتاح الكلية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله، عندما كان ولياً للعهد نيابة عن شقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد، من أجل تقديم كافة العلوم العسكرية والأكاديمية المختلفة للطلاب والطالبات الملتحقين بها واللائقين للخدمة العسكرية من الحاصلين على شهادة الثانوية، من أجل إعدادهم وتدريبهم على كافة المهارات العسكرية، حيث توفر الكلية العديد من المميزات الهامة ومنها:

  • تخريج الضباط المؤهلين بشكل عسكري وأكاديمي كي يتم الإنضمام إلى قوات الحرس الوطني.
  • عقد دورات للعمل على تأهيل الضباط الجامعيين.
  • القيام بإعداد كافة الضباط إعداد علمي وثقافي والذي يتناسب مع إعدادهم بشكل عسكري.
  • توفير خدمة البحث العلمي في المجال العسكري.

سلم رواتب كلية الملك خالد 1445

حددت كلية الملك خالد العسكرية، سلم الرواتب الخاصة بها والتي يتم تقديمها بشكل شهري لجميع الطلاب والطالبات الملتحقين بالكلية، حيث يتم صرف راتب شهري للطلاب في فترة الدراسة والذي يعادل نصف الراتب الشهري الأساسي للدرجة الأولى من رتبة ملازم، وجاءت قيمة الرواتب كالتالي:
  • راتب الطالب الجامعي في كلية الملك خالد العسكرية: 9,200 ريال سعودي إلى 13,000 ريال سعودي.
  • راتب الخريج من كلية الملك خالد العسكريّة: 11,500 ريال سعودي إلى 15,300 ريال سعوديّ.

شاهد أيضاً: سلم رواتب التمريض في السعودية كافة التخصصات 

بدلات كلية الملك خالد العسكرية

أما بخصوص بدلات كلية الملك خالد العسكرية والتي يتم منحها لطلاب وخريجي الكلية العسكرية، فإن الكلية تعمل على صرف بدل انتداب للطلاب في حالة اقتضت الضرورة لذلك، وذلك بناء على الأنظمة المتبعة بداخل الكلية، والتي تحدد قيمة المبلغ الذي يجب صرفه للطالب.

شاهد أيضاً: كم العلاوة السنوية للعسكريين كافة الرتب العسكرية

مزايا كلية الملك خالد العسكرية

يتحصل الطلاب والطالبات اثناء فترة الدراسة في كلية الملك خالد العسكرية، على عدد من المميزات الهامة وهي:

  • الراتب: يحصل الطالب على راتب يعادل نصف الراتب الشهري الأساسي لدرجة ملازم.
  • النفقات الدراسية: تتحمل الكلية كافة النفقات الدراسية بمختلف أنواعها، وبمختلف المجالات من كتب دراسية ونشرات.
  • السكن: تؤمن الكلية السكن المناسب لكافة الطلاب والطالبات بداخل المباني، والتي تكون مزودة بالأثاث اللازم للنوم والإستذكار مع حفظ الملابس.
  • الإعاشة: تقوم كلية الملك خالد العسكرية على توفير كافة متطلبات الإعاشة طوال مدة تواجد الطالب في الكلية، وكذلك في فترة التمارين الميدانية والتي تجرى في خارج الكلية.
  • الملابس: تعمل الكلية على تأمين الزي العسكري والملابس الرياضية لجميع الطلاب، مع توفير كافةا لخدمات اللازمة لغسيل وأعمال الخياطة.
  • العلاج: تتحمل الكلية نفقات العلاج والعناية الطبية، عن طريق مستوصف الرعاية الأولية بالكلية والذي يقوم بتحويل الحالات التي تحتاج إلى فحص دقيق.

اقرأ أيضاً: سلم رواتب القوات الخاصة للامن والحماية 1443 مع البدلات

في الختام نكون نصل بكم إلى نهاية مقال سلم رواتب كلية الملك خالد 1443 مع البدلات؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول قيمة الرواتب التي يتحصلها طلاب كلية الملك خالد العسكرية.