نموذج امتحان الآيلتس في الإمارات هي أحد الامتحانات الهامة التي وفرتها الإمارات العربية المتحدة، والتي يتم إجراءها من أجل الالتحاق في الجامعات العالمية المختلفة والدولية في جميع أنحاء العالم، ويمكن لكافة الأشخاص الانضمام لأي جامعية خارجية، وذلك من خلال بتخطي جميع الاختبارات الخاصة بامتحان الآيلتس في مختلف المجالات.

نموذج امتحان الآيلتس في الإمارات

يبحث الكثير من الأشخاص عن نماذج امتحانات الآيلتس والتي يمكن ان يحملها بصيغة بي دي أف، حيث تعتبر هذه النماذج تساعد في تعليم جميع الطلاب المبدئين والمتقدمين في الامتحانات بشكل عام، لذلك يمكن للطالب ان يتعرف على شكل ونظام وضع الأسئلة المختلفة في كل مجال، وكيفية التعرف على مدة الامتحان ومدة استيعاب الطالب للمنهج التعليمي الذي حصل عليه، لدى هذه النماذج العديد من الأهمية، ويفضل للطالب ان يلتحق بها ويحصل عليها حتى يمكنه الحصول على الجامعات القمة في مختلف المجالات الذي يريدها.

شاهد أيضًا: نموذج استقالة رسمية قانونية مكتوبة

أقسام امتحان الآيلتس في الامارات

يتم انقسام امتحان الآيلتس إلى 4 أقسام مختلفين، لكل قسم بها وقت مخصص يحدده الامتحان على حسب المدة الذي يستغرقها، وذلك يمكنك ان تتعرف عليها من خلال الآتي:

الاستماع

  • في البداية يخضع المتقدم للامتحان لاختبار سماعي، يتم تشغيل الشرط لمدة مرة واحده فقط، ولا يمكن للطالب ان يتم سماعه مره أخرة لذلك يلزم عليه ان يركز بشكل شديد من الإجابة الصحيحة.
  • ينقسم هذ الامتحان إلى 4 محادثات ومدة الأمتحان تكون 30 دقيقة.

القراءة

  • يتكون جزء القراءة من 3 نصوص يتكونوا من 40 سؤال  ومدة الامتحان تكون 60 دقيقة.

الكتابة

  • يتطلب بك في امتحان الآيلتس أن تقوم بكتابة فقرتين على الأقل في الامتحان، وهذا الجزء يكون بعد أمتحان القراءة، ويتكون من سؤالين يتطلب فيه أن يقوم الطالب بكتابة مواضيع عامة، ومدة الامتحان تكون 60 دقيقة.

المحادثة

  • وهي عبارة عن شخصين يتحدثان وتبلغ مدة المحادثة من 11 إلى 14 دقيقة على الأكثر، وهذا هو أخر جزء في الأمتحان وغير ورقي يمكن من خلاله ان يتم تقيم الطالب على تقدمه في اللغة الإنجليزية والحوار بشكل صحيح.

نصائح لاجتياز امتحان آيلتس في الامارات

إليك أهم النصائح الذي من خلالها، يمكنك ان تقوم باجتياز امتحان الآيلتس بكل سهولة ممكنة وذلك من خلال التالي:

  • عند تسجيل امتحان الآيلتس، عليك ان تحرص على التسجيل في المراكز الخاصة بتقديم دورات آيلتس، فهي سوف تفييدك أكثر.
  • لا تستهين أبدًا بالامتحان الخاص بآيلتس، ولا تكن واثقًا بالدرجة الكاملة من إجادتك للغة الإنجليزية، بالإضافة إلى ذلك عليك ان تقوم بالدراسة جيدًا والتحضير للامتحان أكثر من مره قبل التقديم على الأمتحان.
  • قم بالبحث عن جميع النماذج التجريبية الشبيهة بامتحانات آيلتس حتى يمكنك ان تتعرف على نمط الأسئلة.
  • عليك ان لا تقوم بالتردد إثناء المحادثة مع الشخص الأخر أثناء تأدية الامتحان، وعليك ان لا تجيب أي إجابات صغيرة في الامتحان.
  • تأكيد من وصولك في الوقت المحدد للامتحان.
  • عليك إخبار المراقب في حالة مواجهة أي مشاكل في الامتحان.
  • يلزم ان تكون الهوية الشخصية الخاصة بك سارية.

شاهد أيضًا: نموذج استقالة من القطاع الخاص pdf و word

نموذج امتحان الآيلتس في الإمارات

عليك الدخول على رابط التحميل الخاص بنماذج الآيلتس، حتى تتمكن من قراءة والكتابة ونطق اللغة الإنجليزية بشكل أفضل وأحسن، وذلك من خلال الرابط الذي وفرته المؤسسة، في حالة تحميل نماذج الكتابة “من هنا“، وفي حالة تحميل نماذج الآيلتس للنطق أو المحادث “من هنا“.

شاهد أيضًا: نموذج شكوى لمكتب العمل doc و pdf

في نهاية المقال لقد تعرفنا على نموذج امتحان الآيلتس بشكل تفصيلي، بالإضافة على ذلك فقد تعرفنا أيضا على كيفية تحميلة وما هي الشروط أو النصائح، الذي من خلالها يمكن ان يجتاز الطالب الامتحان بكل سهولة.