نقل ملكية رقم موبايلي عن طريق نفاذ من الخدمات الهامة التي وفرتها شركة موبايلي لكافة عملاءها بداخل المملكة العربية السعودية، والتي يمكن تطبيقها من أجل نقل ملكية الرقم وهي الميزة التي تم دعمها من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، ومن ثم العمل على نقل ملكية رقم الجوال من شخص لآخر أو بين مزودي الخدمة، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن الخطوات المطلوبة لنقل الملكية.

نقل ملكية رقم موبايلي

عملت هيئة الاتصالات السعودية، على توفير خدمة نقل ملكية رقم موبايلي بشكل سهل ومبسط إلى أي شخص بداخل المملكة العربية السعودية، وتهدف الخدمة إلى تشجيع المنافسة بين مقدمي الخدمة من خلال تسهيل عملية انتقال رقم المشترك من مزود خدمة لآخر، من أجل منح المشترك المرونة في الاختيار بين مزودي الخدمة الذي يساعد في تحسين جودة الخدمة ضمن السوق التنافسية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى رفع الكفاءة التشغيلية وتخفيض الأسعار بين الشركات مع الاحتفاظ بقاعدة البيانات للأرقام المنقولة، مع ربطها بقاعدة البيانات الأساسية، حيث إن الأمر يتعلق بتحديث الإجراءات والالتزامات المتعلقة بنقل الرقم.

طريقة نَقل ملكية شريحة موبايلي لشخص آخر

يمكن لكافة عملاء شركة موبايلي بداخل المملكة العربية السعودية، العمل على نقل ملكية شريحة موبايلي لشخص آخر، وذلك من خلال زيارة مركز خدمة العملاء مع اصطحاب كافة البيانات والمعلومات المطلوبة من أجل القيام بنقل الشريحة من شخص إلى شخص آخر، بعد ذلك سيحصل العميل على نموذج استمارة مخصصة من أجل تقديم نقل الرقم من خلال مركز الخدمة والتي يجب تعبئتها بالبيانات المطلوبة بشكل صحيح وبدون أخطاء، ثم التوقيع على طلب النقل أمام الموظف المختص وتقديم الوثائق الرسمية اللازمة كي يتم إكمال الخدمة المقدمة، وعقب الانتهاء من إجراءات النقل المحددة من مركز الخدمة سوف تتم عملية نقل الرقم لشخص آخر بنجاح كامل، ومن ثم سداد المستحقات المالية المطلوبة.

شاهد أيضًا: تقسيط جوالات من شركة موبايلي والشروط المطلوبة

نقل ملكية رقم موبايلي لشخص آخر عن طريق التطبيق

يمكن لأي مواطن سعودي أو مقيم العمل على نقل ملكية رقم موبايلي لشخص آخر من خلال التطبيق عن طريق اتباع التالي:

  • في البداية يجب تحميل تطبيق موبايلي للهواتف بنظام أندرويد “من هنا“. وللأيفون “من هنا“.
  • ثم يتم العمل على التطبيق عبر الهاتف المحمول.
  • ثم يتم تسجيل الدخول الى حساب رقم موبايلي الخاص بالعميل .
  • النقر على إدارة الحساب.
  • الدخول لنقل ملكية الرقم إلى طرف آخر.
  • سترسل لك الشركة رمز مكون من 4 حروف للرقم المراد نقل ملكيته.
  • كتابة الرمز بشكل صحيح.
  • حدد نوع الهوية للشخص المراد نقل الرقم اليه.
  • كتابة رقم الهوية للشخص المراد نقل الرقم اليه.
  • ثم كتابة رقم التواصل مع الشخص الذي ترغب في نقل ملكية الرقم إليه.
  • النقر على استمرار من أجل تأكيد عملية نقل الملكية.

شاهد أيضًا: رقم شحن موبايلي وطرق تحويل الرصيد

كيفية مواجهة عدم نقل ملكية رقم موبايلي النفاذ الوطني

أما في حالة عدم الموافقة على نقل ملكية رقم موبايلي عن طريق النفاذ الوطني الوحد بدون الإجراءات النظامية، يمكن العمل على زيارة موقع الهيئة “من هنا” ، ثم يتم تقديم شكوى إلى الهيئة، وفي حالة عدم قيام مقدم الخدمة بحل المشكلة في 15 يومًا يمكن تقديم الشكوى من خلال الفاكس على الرقم 0114346654. أو تقديم شكوى عن طريق مركز الاتصال الوطني على الرقم 19909. مع إرفاق نسخة من إثبات الهوية وأي مستندات متوفرة لدى المشترك تؤيد الشكوى.

شاهد أيضًا: طريقة تحويل رصيد موبايلي لرقم آخر السعودية

في النهاية نكون وصلنا بكم لختام مقال كيفية نقل ملكية رقم موبايلي عن طريق نفاذ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول نقل ملكية رقم موبايلي.