إن معرفة رقم هوية الكفيل برقم الاقامة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية، فمن خلال هذه الخدمة يستطيع جميع المواطنين معرفة البيانات والمعلومات الخاصة بالكفيل، كما يتمكنون من معرفة وضعة المهني والقانوني أيضاً إلى غير ذلك من البيانات التي تسهل جميع الخدمات الخاصة بالكفيل.

معرفة رقم هوية الكفيل برقم الاقامة

كما ذكرنا أنه يمكننا بكل سهولة معرفة رقم هوية الكفيل برقم الاقامةبكل سهولة إلكترونيا ومن المنزل دون الحاجة إلى زيارة مكاتب الوزارة، وفي ذلك أيضاً توفير الوقت والجهد والخطوات هي:

معرفة رقم هوية الكفيل برقم الاقامة

  • في البداية نقوم بالبحث عن الرابط الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة العمل في المملكة العربية السعودية، ثم نقوم بالدخول والتسجيل عليه “من هنا“.
  • سنجد الكثير من الخدمات المتاحة، سوف نختار من بينهم الخدمات الإلكترونية، ثم نضغط على نقل خدمة عامل وافد، سوف تظهر الكثير من الاختيارات سوف نختار الاستعلام عن طريق رقم الإقامة.
  • بعد ذلك نقوم بإدخال رقم الإقامة في الخانة الفارغة المخصصة لذلك، وكذلك رمز التحقق، وبعدها نقوم بالضغط على أيقونة البحث، ثم أيقونة الاستعلام.
  • بعد إتمام هذه الخطوات سوف يتم عرض جميع التفاصيل الخاصة بالكفيل الذي أردنا الاستعلام عنها من خلال رقم الإقامة.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن طلب مصدق من وزارة الخارجية

معرفة اسم الكفيل برقم الاقامة من خلال وزارة الخارجية

يتاح لجميع الوافدين إلى المملكة العربية السعودية الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية باتباع الخطوات الآتية:

  • نقوم بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية للمملكة العربية السعودية، بعد ذلك نقوم باختيار خدمة التأشيرات والجوازات “من هنا“.
  • حينها سوف يتم عرض الكثير من الخيارات، سنختار من بينهم المواطنين والمقيمين، ثم نقوم بالضغط على كلمة مقيم، ثم طلب زيارة عائلية.
  • ستظهر نافذة بعد ذلك يطلب بها إدخال بعض المعلومات والبيانات فنقوم بإدخالها بشكل صحيح، وبعد إنهاء جميع هذه الخطوات بنجاح، سوف تظهر جميع البيانات الخاصة بالكفيل ومن بينها الاسم.

شاهد أيضًا: الاستعلام بواسطة رقم صادر وزارة الخارجية

معرفة هوية الكفيل برقم الحدود

يمكننا معرفة هوية الكفيل برقم الحدود من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الخارجية والتسجيل عليه ويتم ذلك باتباع الخطوات البسيطة عبر الإنترنت وهذه الخطوات هي:

  • نسجل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية السعودية، من خلال جميع الخدمات التي سوف تظهر لنا سوف نختار خدمة التأشيرات الإلكترونية، ثم نضغط على خدمة أفراد “من هنا“.
  • من هذه الخدمة ستظهر لنا العديد من الاختيارات سوف نختار منها خيار مقيم، ثم نختار طلب زيارة عائلية، بعد ذلك نقوم بقراءة جميع الشروط والأحكام جيداً قبل الموافقة عليها.
  • سيتم طلب بعض البيانات والمعلومات مثل رقم الحدود، وتاريخ انتهاء الإقامة بالتقويم الهجري، وكذلك رقم تأشيرة الدخول، فنقوم بإدخالهم في الحقول الفارغة المخصصة لذلك.
  • من أجل الاستمرار في عملية الاستعلام، نقوم بالضغط على أيقونة التالي، حينها سوف تظهر جميع التفاصيل المتعلقة بهوية الكفيل وأيضاً بمؤسسة العمل وما إلى ذلك من معلومات.
  • فجميع هذه المعلومات يمكننا معرفتها بكل سهولة عن طريق بعض المواقع الإلكترونية التي أتاحتها حكومة المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين، لتوفير وقتهم وجهدهم وكذلك لحد الازدحام في مقرات الوزارة المختلفة.

تعرفنا في هذا المقال على طريقة معرفة رقم هوية الكفيل برقم الاقامة، فيمكننا من خلال المواقع الإلكترونية التي ذكرناها سابقاً معرفة جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالكفيل سواء كان رقم هويته أم اسمه أم غير ذلك، فقط علينا اتباع الخطوات التي ذكرناها في الأعلى، وهي من الخدمات الرائعة التي قدمتها حكومة المملكة العربية السعودية.