متي ينزل الضمان المطور لهذا الشهر يتساءل الجميع عن متيينزل الضمان المطور لهذا الشهر، حيث أن الضمان المطور عبارة عن مبلغ مادي تقدمه وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية التابعة للمملكة العربية السعودية، وهدفها من ذلك هو مد يد العون لجميع الأسر المحتاجة والفقيرة، وتوفير مصدر دخل لهم يساعدهم على تلبية احتياجاتهم.

الفئات المستحقة للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟

كما ذكرنا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تحرص على تقدم هذه المنحة للمستحقين فقط، لذلك قامت بتحديد بعض الفئات وهم:

  • جميع الأفراد المصابين بالعجز ويمنعهم ذلك من العمل في أي مجال، فهم يستحقون الحصول على هذه المنحة، سواء كان هذا العجز دائم أم مؤقت.
  • كذلك الأطفال اليتامى، والذين فقدوا آبائهم وليس لديهم أي عائل يقوم بتلبية احتياجاتهم، وكذلك الأطفال مجهولة النسب، وليس هناك فرق إن كان ذلك من قبل الأب فقط، أم الأب والأم معاً.
  • النساء اللاتي يحملن الجنسية السعودية ولكن ليس لهن عائل ولا مصدر دخل، وكذلك المطلقات ومن تعرضن للهجر من قبل أزواجهن، وغير ذلك من الفئات.

شاهد أيضًا: كيف اعرف التابعين في الضمان الاجتماعي المطور

متي ينزل الضمان المطور لهذا الشهر؟

تقوم وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بالإعلان عن موعد نزول الضمان الاجتماعي عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وهذا ردا على سؤال متي ينزل الضمان المطور لهذا الشهر وسوف نوضح تفاصيل ذلك.

  • لم تقوم الوزارة بتحديد موعد معين لنزول الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر، ولكن هناك بعض المصادر التي وضحت أن موعد صرف مرتبات الضمان الاجتماعي قد اقترب، وسوف يكون خلال الأيام القادمة.
  • كما صرحت أنه سيتم أخذ الكثير من الاحتياطات حتى لا يتم صرف هذه المنحة إلا لمن يستحقها فقط، والأشخاص الذين قدموا على الضمان في السنوات السابقة ولكن لم يتمكنوا من الحصول على الدعم.

شاهد أيضًا: متى يتم الرد على الضمان الاجتماعي المطور

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

من حق كل مواطن في المملكة العربية السعودية التقديم والتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور إذا كان محتاجا وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • أولا سنقوم بالتسجيل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بنظام الضمان المطور “من هنا“، ومن أجل إنشاء حساب جديد سنقوم بإدخال رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، كما نكتب كلمة مرور للحساب ونؤكدها، وأخيراً نكتب رمز التحقق.
  • نقوم بقراءة جميع الأحكام والشروط ثم نضغط على كلمة موافق، ثم تسجيل، ونتبع جميع التعليمات حتى نصل إلى البوابة الرقمية.
  • سنجد في شريط الأدوات الموجود في الصفحة من أعلى كلمة الملف الموحد فنقوم بالضغط عليها، ثم نكتب جميع المعلومات والبيانات المطلوبة ويجب التحقق من أنها صحيحة ليس بها خطأ، ثم ننقر على تقديم البيانات.
  • سنجد بعض الخيارات، نختار من بينهم تعبئة بيانات المنازل، فنقوم بتعبئتها ثم نعود إلى الحساب ونقدم على البرنامج المناسب لنا.

كيفية الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور؟

يمكن بكل سهولة الاستعلام والاستفسار عن حالة الضمان الاجتماعي المطور وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • نقوم بالدخول على صفحة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور “من هنا“، ستظهر صفحة يطلب بها إدخال بعض البيانات والمعلومات مثل رقم السجل المدني، ورقم الضمان الاجتماعي الخاص بالمستفيد بالإضافة إلى رمز التحقق.
  • بعد الانتهاء من كتابة كافة البيانات بشكل صحيح، نقوم بالضغط على كلمة عرض، حينها صفحة تظهر نافذة تحتوي على جميع البيانات الخاصة بالمستفيد من برنامج الضمان الاجتماعي المطور.

ذكرنا في هذا المقال متي ينزل الضمان المطور لهذا الشهر، ولم نحصل على موعد محدد، ولكن تنبأ جميع الأخبار بأن الموعد قد اقترب وسوف يحصل جميع المستفيدين من الضمان على رواتبهم في القريب العاجل.