طريقة إصدار تصاريح دخول مكة عبر أبشر تم الإعلان من قبل المديرية العامة الخاصة بالجوازات في المملكة العربية السعودية، بأن إصدار التصاريح لدخول مكة سوف يكون هذا العام من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وكان هذا الإعلان على شبكة تويتر، وسوف نتحدث في مقالنا هذا عن طريقة إصدار تصاريح دخول مكة عبر أبشر.

ما هي شروط إصدار تصاريح دخول مكة؟

يبحث الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على تصاريح دخول مكة عن شروط الدخول وسوف نوضح ذلك بالتفصيل فيما يلي:

  • حتى الآن لم يتم نهائياً الإعلان عن أي شروط لازمة لاستخراج تصاريح دخول مكة، ولكن في مقابل ذلك تم إصدار قرار مهم جداً ، ويفيد هذا القرار بعدم السماح للمقيمين والعاملين سواء في المنشآت أو العمالة المنزلية بدخول مكة دون تصريح دخول رسمي.
  • كما أنه من الشروط الأساسية أن يكون هذا التصريح تم توثيقه من قبل الجهات المختصة، ويجب الالتزام بجميع هذه التعليمات حيث يتم فرض غرامة قيمتها تتراوح بين عشرة آلاف إلى خمسين ألف ريال سعودي على من يخالف هذه القرارات.
  • لم تقتصر الحكومة على الغرامة من يخالف قرارات دخول مكة بل تم إصدار قرار بالسجن لمدة تتراوح بين خمسة عشر يوما وستة أشهر، وبعد ذلك يتم ترحيل هذا الشخص من المملكة العربية السعودية بأكملها.
  • وهناك قانون تم تطبيقه حديثا في المملكة العربية السعودية وهو عدم السماح للمقيمين الذين لا يمتلكون تصريحا من دخول مكة.

طريقة إصدار تصاريح دخول مكة عبر أبشر

بعد تصريح المديرية العامة للجوازات عن إمكانية استقبال طلبات التصاريح إلكترونيا، وقد تزايدت عمليات البحث عن طريقة إصدار تصاريح دخول مكة عبر أبشر، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

طريقة إصدار تصاريح دخول مكة عبر أبشر

  • يتم الدخول والتسجيل على منصة أبشر الإلكترونية “من هنا“، وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم ورقم المرور في حالة وجود حساب بالفعل، وإن لم يوجد حساب فيتم الضغط على إنشاء حساب جديد واتباع الخطوات والتعليمات حتى يتم تسجيل الدخول.
  • بعد فتح المنصة بنجاح، يتم الانتقال إلى تبويب خدماتي ومن بين جميع الخيارات نقوم باختيار الجوازات، ثم نقوم بالضغط على تصريح دخول العاصمة المقدسة.
  • ستظهر صفحة بعد ذلك يطلب بها إدخال بعض المعلومات والبيانات الشخصية، فنقوم بإدخالهم ونتأكد من صحتهم قبل الضغط على كلمة موافق.
  • بعد ذلك سوف يتم إرسال طلب إصدار التصريح، وعلى الفور ستراجع إدارة الجوازات هذا الطلب، وسيصل إشعار للمستخدم يفيد بأنه قد تم إصدار التصريح بنجاح.

شاهد أيضًا: طريقة إضافة مرافقين في تصريح العمرة عبر تطبيق توكلنا

طريقة إصدار تصاريح دخول مكة عبر بوابة مقيم

هناك طريقة أخرى تساعدنا على إصدار تصاريح دخول مكة وذلك من خلال بوابة مقيم وذلك من خلال اتباع التعليمات الآتية:

  • يتم الدخول على منصة مقيم “من هنا” من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وإذا لم يكن للمستخدم حساب سابق يقوم بالضغط على إنشاء حساب جديد واتباع التعليمات حتى يتم فتح وإنشاء الحساب.
  • والخطوة التالية هي الضغط على طلبات التصاريح، ثم على إضافة تصريح، ستظهر صفحة بعد ذلك يطلب بها إدخال بعض المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بالمستفيد فيقوم بإدخالهم ولكن بشكل صحيح دون وجود أي أخطاء.
  • يتم اختيار الشيء الذي يراد التصريح له، وإرفاق كافة الوثائق والأوراق المطلوبة، بعد ذلك يتم تقديم الطلب، ومراجعته جيداً.

رابط إصدار تصاريح دخول مكة عبر أبشر

تعمل الحكومة السعودية بشكل دائم مع اقتراب موسم الحج على تسهيل عملية الدخول والخروج من منطقة مكة المكرمة، وذلك لكافة الراغبين في زيارة منطقة مكة المكرمة من اجل الحفاظ على السلامة العامة لجميع الحجاج وزوار بيت الله الحرام، حيث إن عملية الدخول يتم تنظيمها من قبل الحكومة السعودية بشكل كامل من أجل تنظيم الدخول والخروج في مكة، ويمكن الحصول على التصريح من خلال الموقع الرسمي “من هنا“.

شاهد أيضًا: كيف اطلع تصريح عمرة من اعتمرنا 1443

ذكرنا في هذا المقال طريقة إصدار تصاريح دخول مكة عبر أبشر، فهي طريقة سهلة وبسيطة للغاية كل ما علينا اتباع الخطوات التي ذكرناها فقط بتركيز دون أي أخطاء ويمكن أيضاً استخدام منصة مقيم في إصدار تصاريح دخول مكة.