يكثر السؤال عن شروط اخذ قرض ثاني من بنك التسليف 1444 إذ أن هناك بعض المواطنين السعوديين الذين بالفعل قد يكونوا حظوا بتمويل على هيئة قرض من بنك التسليف السعودي ويرغبون مرة أخرى في الحصول على قرض آخر، وبطبيعة الحال هذا الأمر يجب أن يكون وفق ضوابط وشروط، وسوف نوضح عبر المقال التالي الشروط التي أعلن عنها البنك بخصوص أخذ قروض للمرة الثانية فتابع معنا.

نبذة عن قرض بنك التسليف السعودي

تحتاج بعض الأسر المتوسطة الدخل وكذلك الحال مع محدودي الدخل إلى الاستعانة بأخذ قرض بنكي للاستفادة منه في عدة أغراض متنوعة، إذ يتيح بنك التسليف والادخار إمكانية أخذ قروض للزواج والعمل وغير ذلك من أنواع القروض التي لا يتم الموافقة عليها للمستفيد إلا بعد أن يتم التأكد من استيفاء الشروط والضوابط عليه، وكذلك استيفاءه كافة الأوراق الرسمية المطلوبة للتقديم على القرض.

كما يوفر بنك التسليم لبعض الفئات من المواطنين إمكانية أخذ قرض للمرة الثانية من البنك ولكن ذلك وفق العديد من الشروط التي سوف نستعرضها معًا بعد قليل والتي إذا كانت متوفرة في الشخص الراغب في أخذ قرض ثاني تمكن أخذ ذلك القرض بعد إتمام الإجراءات البنكية الخاصة بهذا الأمر.

شروط اخذ قرض ثاني من بنك التسليف 1444

أما بالنسبة إلى التفاصيل الخاصة بضوابط وشروط أخذ قرض ثاني للمواطن السعودي من بنك التسليف ١٤٤٤ هجرية فقد جاءت على النحو التالي، كما تم الإعلان عنها بشكل رسمي من البنك:

  • إذا كان القرض الذي يرغب المواطن في أخذه للمرة الثانية يخص قروض الزواج فإنه يشترط أن تكون الزوجة الأولى بالفعل متوفية حتى يتثنى له أخذ هذا النوع من القروض مرة ثانية.
  • كما يمكن أخذ قرض زواج ثاني في الحالات التي يتم فيها كتب الكتاب سابقًا ولكن يتم الإنفصال قبل إتمام الزواج، هنا الزوج يمكنه أن يقدم على قرض زواج للمرة الثانية بدون مشاكل.
  • يشترط أن يكون القارض لديه القدرة على سداد أقساط القرض الثاني أي كان نوعه وفق مواعيد السداد المحددة.
  • كما يشترط أن يكون المواطن الذي يرغب في قرض ثاني قد أتم سداد القرض الأول بشكل كامل وتام حتى يتثنى له الاقتراض مرة أخرى.
  • أن تكون كافة المستندات الخاصة بالقرض الثاني موجودة بشكل تام دون نقصان حتى يمكن الموافقة على القرض الثاني.

شاهد أيضًااستعلام عن بنك التسليف كم المتبقي

شروط قروض بنك التسليف السعودي

كما أنه تضم الضوابط الخاصة بقروض بنك التسليف والادخار مجموعة أخرى من الشروط العامة التي يتم التأكد من توفرها جميعًا قبل الموافقة على القرض، ومن أهم تلك الشروط ما يلي:

  • أن يكون الشخص الراغب في الاقتراض مواطن سعودي الجنسية.
  • أن يكون طالب القرض عمره لا يقل عن خمسة وعشرون عام ولا يزيد عن سبعين عام في السنة التي يريد أن يقدم فيها على القرض.
  • كما يجب أن يكون الراتب الشهري للشخص المتقدم لأخذ القرض لا يقل عن قرابة الألفين ريال سعودي وأن يكون ذات مصدر دخل منتظم حتى يتمكن من السداد فيما بعد.

رابط الحصول على قرض ثاني من بنك التسليف 1444

عمل بنك التسليف في المملكة العربية السعودية؛ على تسهيل عملية الحصول على القروض لجميع المواطنين والمواطنات بداخل المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تطبيق الشروط الموضحة في الأعلى، ثم يتم تقديم الطلب عبر موقع بنك التنمية الاجتماعية الرسمي “من هنا“، حيث يجب على الشخص تعبئة كافة البيانات المطلوبة بالشكل الصحيح وبدون أي أخطاء، من أجل الموافقة على الطلب.

شاهد أيضًا: كيف احصل على تمويل نقاط البيع 1443 من كافة البنوك

رقم بنك التنمية الاجتماعية المجاني

كما عمل بنك التنمية الاجتماعية لكافة المواطنين والمواطنات بداخل المملكة العربية السعودية، التواصل عن طريق قنوات التواصل التالية:

  • رقم بنك التنمية الاجتماعية المجاني: 920008002.
  • البريد الإلكتروني: [email protected].
  • المحادثة الفورية “من هنا“.

شاهد أيضًا: شروط قرض الأرملة بنك التسليف السعودية

بهذا نكون تحدثنا بشكل شامل ووافي عن شروط اخذ قرض ثاني من بنك التسليف 1444 ومتى لا يكون الاستحقاق وافي للمواطن السعودي بخصوص هذا القرض، إذ أن بنك التسليف دائم تقديم التسهيلات التي تمكن مختلف الأسر المتوسطة وما أقل من أخذ قروض تعينها على الحياة، ولكن ذلك كما أوضحنا بضوابط معينة.