نموذج طلب إعفاء من بنك التسليف الكثير من المواطنين بالمملكة السعودية يبحثوا عن طريقة جيدة لتقديم نموذج الإعفاء، وتتم هذه الخطوة من خلال بنك التنمية الاجتماعية، لذلك نوفر لمن يبحث عن نموذج طلب الإعفاء والاستفادة منه من بنك التسليف السعودي، والحصول على التمويل بغرض إقامة أحد المشروعات الصغيرة، أو الزواج أو شراء وترميم منزل.

نموذج طلب إعفاء من بنك التسليف

نموذج طلب إعفاء من بنك التسليف يتلقى البنك هذه التوجيهات من قبل خادم الحرمين الشريفين، وذلك يجرى عبر التعاون مع وزارة المالية السعودية، ومنها تتم الخدمات المصرفية المتعلقة بالإعفاء أو الحصول على تمويل، لتقديم الإعفاء وإرفاق الأوراق المطلوبة والمستندات وتقيد البيانات بشكل صحيح ومن أهم هذه المستندات التالي:

المستند الأول

  • الملف يكون شامل كافة المستندات التي يتضح من خلالها وبصورة مفصلة، كافة الأشياء التي تدل على الحالة، سواء كانت المعيشية والمالية.
  • حيث من خلالها يظهر عدة أمور وكم المعاناة التي يعاني منها الحالة الراغبة بالإعفاء من القيمة المالية للأقساط التمويل.

المستند الثاني

  • يفضل إرسال هذا الطلب ومضافة معه صور الهوية الوطنية وتكون سارية المفعول، وذلك بهدف التحقق من كافة البيانات الشخصية لك
  • وأيضا تاريخ الميلاد والمكان الذي يقطن فيه المقترض واسمه بالكامل.

المستند الثالث

  • التعرف على عدد أفراد أسرة المقترض أو المستفيد وتجرى من خلال الكارت المتعلق بتلك الأسرة ويدل على الأـسماء والعدد بشكل موضح.

المستند الرابع

  • يتم إرفاق التقارير الطبية أو صور واضحة منها، والمتعلقة بالشخص المستفيد.
  • يرجى التوقيع على هذا الطلب برقم الهوية، والتحقق جيدا أن الطلب مرسل لبنك التنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية.

المستند الخامس

  • عند الانتهاء من كافة الأوراق والمستندات المذكورة، يتم إرساله على الديوان الملكي عبر خدمة إلكترونية تسمى البريد الممتاز.

شاهد أيضًا: استعلام عن آخر قسط بنك التسليف ومعرفة الاقساط المتبقية

طلب الإعفاء من بنك التسليف

تلك من إحدى أنواع الصيغ التي يقدم بها نموذج طلب الإعفاء من قبل مصرف التسليف السعودي، ومنها النماذج الآتية:

النموذج الأول

  • للسيد الرئيس تحية طيبة وبعد لقد قمت بتقديم الطلب الخاص بالإعفاء من تمويل مصرف التسليف، وقد أرسلته للمجلس المصرف وانتظرت مهلة من فترة زمنية إلى أن يصل الرد، وكنت أرجو بقبول هذا الطلب وأن يتم إعفائي من قيمة الأقساط وتسديد حتى أستطيع تكمله المطعم وهذا هو مشروعي مطعم صغير ومحدود الدخل.

النموذج الثاني

  • سيدي الكريم لقد انتظرت مدة 30 يوما من تاريخ تقديم طلب الإعفاء من مصرف التنمية الاجتماعية، وقد حصلت على الرد أنه ليس من خصائصه وتلك هي مسؤولية الديوان الملكي السعودي، وأود أن أحصل على الموافقة بالإعفاء من تسديد قيمة الأقساط النقدية للبنك.

النموذج الثالث

  • سيدي الرئيس، كنت أعيش في مستوى معيشي جيد للغاية أنا وعائلتي وأقيم في منزل، ولكن دوام الحال إلى أن تعرض لإحدى الأزمات المالية، وصارت أمور الحياة صعبة المنال.
  • كما تعرض لأزمة صحية والإصابة بالمرض المزمن، وليست لدى القدرة على المداومة على العمل بسبب المرض الخطير والذي يأكل العظم قبل اللحم.
  • إلى أن صرت رقيد بالسرير والتردد من حين لأخر على المستشفيات لتلقى العلاج اللازم، للحد من الشعور بهذا الألم، وهذا نتج عنه خسارة المالي والمنزل والكثير من المتعلقات الشخصية، مما اضطررت لبيعه علا العلاج والأدوية الباهظة الثمن.
  • أطلب منكم الرفق بحالتي الصحية، إلى أن أتعافي، كما أنني حزين لعدم امتلاكي لمنزل يؤوي أبنائي، كما أنني تقدمت بطلب الإعفاء حيث ليس لي مصدر دخل أو ليس في قدرتي العمل والمداومة عليه، مما ترتب عليه تراكم الأقساط المتعلقة بتمويل بنك التسليف.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن ما تبقى من اقساط بنك التسليف؟

نموذج معروض طلب إعفاء من بنك التسليف

كما يتواجد بعض النماذج التي يتم استخدامها من أجل تقديم طلب اعفاء من بنك التسليف وهي:

معالي / ———- يحفظه الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته … و بعد :

أرجو من الله العلى القدير، ثم من مقامكم الكريم إعفائي من القرض رقم ()، حيث قدم بتسديد مبلغ بقيمة ()، ولا أمتلك القدرة على استكمال باقي الأقساط، حيث أنني من ذوي الدخل المحدود، كما إنني أعول أسرة كبيرة فأنتم أهل الخير والعطاء وأياديكم بيضاء، وليس لنا بعد الله سواكم.

مقدمه لمقامكم الكريم

{ اسم المرسل }

هوية رقم ( )

جوال /

البريد الإلكتروني /

نموذج طلب إعفاء من بنك التسليف لمن يعاني من تعثر مالي ويمر بأزمات معيشية صعبة وليس في قدرته تسديد قيمة هذه الأقساط لمصرف التنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية، عليه تقديم طلب الإعفاء للديوان الملكي من خلال خدمة البريد الممتاز إلى أن يحصل على الرد إما بالقبول أو بالرفض.