متي صلاة عيد الأضحى في جازان 1443 تتم في مساجد جازان والمساحات الكبيرة والمصليات التي تجرى صلاة العيد بها كل عام سواء كان عيد الفطر أو عيد الأضحى المبارك، وهذا وفقا لما قررته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة وأن الموعد المحدد لصلاة العيد عقب الشروق بعدة دقائق اتباعا لهدى السنة النبوية.

متي صلاة عيد الأضحى في جازان 1443

متي صلاة عيد الأضحى في جازان 1443، والتي ستكون في تمام الساعة 5:52 بتوقيت المملكة العربية السعودية، حيث تعد صلاة العيد عند المسلمين في أنحاء العالم من أهم الشعائر الدينية، التي تقام ويحرص أكبر عدد من المسلمين على الحضور مبكر من قبل بدايتها.

  • وعند الانتهاء من صلاة عيد الأضحى يجلس المصلين لاستماع للخطبة التي لا يتجاوز مدتها 10 دقائق وتكون عن الموعظة الحسنة والأعمال الصالحة والثواب والأجر الكبير لها عند الله.
  • هي من أركان الدين الإسلامي الحنيف، والتي تصلى كل عام في شهر ذو الحجة بموسم الحج، وانتهاء العام الهجري.
  • كما جاء في سياق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة السعودية بتحديد مواقيت الصلاة في المدن المتفرقة بالأراضي السعودية.
  • عند الانتهاء من الصلاة والاستماع للخطبة يعود المصلين منهم من يذهب لصلة الأرحام ومنهم من يذهب للأضحية ليقوم بعملية الذبح التي تستغرق قرابة من ساعتان إلى ثلاثة ساعة وينتهي من الذبح والتقطيع وكذلك التوزيع.

شاهد أيضًا: متي صلاة عيد الأضحى في المنطقة الشرقية 1443

فضل صلاة العيد للمرأة

في شريعة الدين الإسلامي ما يوجب من عبادات على الرجل تنطبق على المرأة أيضا، والتي يسمح لها بالخروج لأداء الصلاة وهي تفلة أي من دون وضع الزينة بالوجه أو التعطير وتلك الأمور والملابس تكون فضفاضة.

  • ويمكن أن تصلى في المنزل ولكن من الأفضل أدائها بالمساجد أو المصليات مع الزوج وبرفقة الأبناء، وخلال مدة السير تكون تكبر بصوت منخفض.
  • فقد ورد عن أم عطية قالت (كنا نؤمر أن نخرج يوم العيد حتى نخرج البكر من خدرها، حتى نخرج الحيض، فيكن خلف الناس، فيكبرن بتكبيرهم، ويدعون بدعائهم، يرجون بركة ذلك اليوم وطهرته)
  • وهنا يحثنا الحديث على خروج المرأة لصلاة العيد حتى وإن كانت حائض ولكنها لا تصلي معنا، تردد التكبير والتحميد، وتدعوا بما فتح الله عليها من أدعية ومن الأفضل الدعاء للمحتاج والمريض والمغترب وغيرها من الأمور المستجابة بظهر الغيب.
  • والهدف من خروج المرأة الغير طاهرة للصلاة العيد حتى تشهد الاجتماع على قلب واحد وسنة الحبيب المصطفي والاجتماع المهيب من كافة الأعمار من المسلمين للقيام بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

شاهد أيضًا: متي صلاة عيد الأضحى في المنطقة الغربية 1443

متي صلاة عيد الأضحى في جازان 1443 تقام الصلاة في المساجد والأماكن الواسعة المصرح بها لأداء الصلاة من قبل وزارة الأوقاف والتي يوفد إليها آلاف المصلين ليقيموا الصلاة ويتبادلون التهانئ.