متي صلاة عيد الأضحى في عرعر 1443 الاحتفال بموسم عيد الأضحى المبارك من كل عام هجري، الفرح والسرور بحلول العيد والتي تزيل عن القلب الشعور بالهم أو الأحزان من أعباء الحياة، فنجد المسلمون يتبادلون التهانئ بينهم وبين بعضهم، والجيران والمعارف والأصدقاء وتلك من تعظيم شعائر الله في قلب المسلم.

متي صلاة عيد الأضحى في عرعر 1443

متي صلاة عيد الأضحى في عرعر 1443 تكون عقب شروق الشمس ببضع دقائق، وتحديدًا في تمام الساعة 5:41 صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

  • كرم الله بنى ادم وخاصة من المسلمين المؤمنون بالله الواحد الأحد الفرد الصمد، حيث وهبهم الله العيدين للفرح وإدخال السرور على قلوب عامة الناس والفقراء منهم والصغار والكبار.
  • الاحتفال بمراسم عيد الأضحى بالمملكة السعودية له طابع خاص عند العرب بالأراضي المقدسة والتي يفضلون الذبح للأضحية بيديهم، التكبير والتسمية خلال الذبح والتي تكون عقب الانتهاء من صلاة العيد مباشرة.
  • توزيع الثلث من الأضحية على المعارف والجيران والفقراء والمساكين من تعرفهم ومن لا تعرف لنيل الثواب والأجر العظيم من الله عز وجل.

هل تعلم لماذا أكرمنا الله بعيد الأضحى المبارك؟

العديد من المسلمين في بقاع الأرض يحتفلون بعيد الأضحى المبارك من عام في أخر شهر بالعام الهجري وهو شهر ذو الحجة والمتوافق لموسم الحج.

  • كما يكون الاحتفال به تخليدا للذكري قصة ذبيح الله إسماعيل عليه السلام وتلبية وطاعة لأوامر أبيه إبراهيم عليه السلام عندما رأى في المنام أنه يذبح ابنه فلذة كبده.
  • وعندما جاء الوحي من الله أن الرؤية حقا ويجب تنفيذها أطاعه نبي الله إسماعيل ولكن عندما وضع السكين في موضع الذبح عند الرقبة فداه المولى عز وجل بذبح عظيم أي بكبش ذات حجم كبير.
  • ومن حنينها ونحن نقتضي بسنة الحبيب المصطفى صلي الله عليه وسلم، وبفداء إسماعيل نبي الله عليه السلام، حيث كانوا في تلك الفترة يحددون موعد في الشهر لعبادة الأوثان وبعض من المخلوقات.
  • ثم يقدمون القرابين لتلك الآلهة في اعتقادهم، ومنها ما تكون حيوان أو بشر يمكنهم النيل منهم واللحاق بهم، ويمجدون ويشكرون تلك الحجارة أو الآلهة.
  • ولكن إبراهيم عليه السلام كان يرفض تلك الأصنام التي يقوم بصناعتها أبيه، وكان من عباد الله المخلصين وكان يدعوا الله أن ينير قلبه وبصره للحق.
  • إلى أن تحققت موعد الرؤيا وعليه بالتنفيذ ولكن حينما رفع يده ليذبح ابنه عل جبل فداه الله بكبش كبير في الحجم.

شاهد ايضًا: متي صلاة عيد الأضحى في عسير 1443

متي صلاة عيد الأضحى في عرعر 1443 الاحتفال بالعيد يعد من أحد الشعائر الإسلامية عند المسلمون في أنحاء العالم، ويدخل الفرح والسرور على قلوبهم، والذبح على الأحكام والشروط الإسلامية للأضحية لمن يقتدر من المسلمين.