كيف احسب التأمينات الاجتماعية سلطنة عمان من الأسئلة التي يطرحها كافة المواطنين والمواطنات بداخل سلطنة عمان، من أجل التعرف الكامل عن قيمة الدعم المادي المقدم من التأمينات الاجتماعية في سلطنة عمان، وذلك لجميع المشتركين في النظام الحكومي المميز الذي يقدم دعم شهري مناسب، ومن خلال موقع مقالة كوم، سنتحدث بشكل مفصل عن كيفية حساب التأمينات الاجتماعية بداخل السلطنة.

التأمينات الاجتماعية سلطنة عمان

نظام التأمينات الاجتماعية في سلطنة عمان، هو أحد الأنظمة الحكومية الصادرة بناء على المرسوم السلطاني (91/72)، وتعديلاته التي جرت في السلطنة ابتداء من تاريخ 1/7/1992م، حيث نص القانون في أحد مواده على إنشاء هيئة عامة في السلطنة تسمى (الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية)، والتي تمتلك استقلال إداري ومالي، وتكون مهمتها الأساسية هي تطبيق أحكام القانون، من أجل توفير الحماية الاجتماعية لكافة المؤمن عليهم في التأمينات، مع توفير الاستقرار النفسي والاجتماعي له ولمن يعول من بعده في السلطنة.

شاهد أيضًا: كيفية تحديث بطاقة الدعم الوطني 2022 للوقود والكهرباء

حجز موعد التأمينات الاجتماعية سلطنة عمان

عملت مؤسسة التأمينات الاجتماعية على تسهيل عملية الحصول على موعد في مختلف مكاتب التأمينات المنتشرة في السلطنة والتي تتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

التأمينات الاجتماعية سلطنة عمان

  • الدخول إلى منصة حجز المواعيد “من هنا“.
  • اختيار اللغة المناسبة لك.
  • الدخول إلى صفحة بيانات الحجز.
  • تعبئة كافة البيانات المطلوبة للمواعيد بشكل دقيق.
  • تأكيد موعد الحجز.

شاهد أيضًا: كيفية إلغاء السجل التجاري في سلطنة عمان

كيف احسب التأمينات الاجتماعية سلطنة عمان

أوضحت التأمينات الاجتماعية في سلطنة عمان، كيفية حساب التأمينات في السلطنة، والتي تتم وفقًا للتالي:

  • يلتزم أصحاب العمل بدفع الاشتراكات الشهرية خلال 15 يوم من الشهر التالي للشهر المستحق عنه السداد.
  • في حالة تأخر صاحب العمل بسداد الاشتراكات الشهرية في الموعد المحدد، يتم فرض مبلغ إضافي (13.5%) من قـيـمـة الاشتراكات التي لم يؤدها.

مثال توضيحي:

وصلت الاشتراكات المستحقة لشهر يناير 39 ريال عماني، وفي حالة عدم التزام صاحب العمل بسداد الاشتراكات المحددة الشهرية، حتى تاريخ 15 فبراير، يتم إضافة مبلغ إضافي  5.265 = 13.5% * 39.

كيفية سداد مستحقات التأمينات الاجتماعية في سلطنة عمان

سهلت المؤسسة العامة للتأمينات في سلطنة عمان، عملية سداد المستحقات الشهرية المطلوبة من المشتركين، والتي يمكن القيام بها بشكل إلكتروني، بدون الحاجة للذهاب إلى أي من المكاتب الخاصة بالمؤسسة، حيث يمكن السداد بشكل مباشر من خلال الموقع الرسمي “من هنا“، ثم يتم اتباع كافة التعليمات الخاصة بالسداد.

شاهد أيضًا: تجديد بطاقة المقيم في سلطنة عمان

رقم التأمينات الاجتماعية سلطنة عمان الموحد المجاني

عملت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في سلطنة عمان، على تسهيل عملية الحصول على الدعم من مسئولي وموظفي خدمة العملاء، من خلال التواصل على الوسائل التالية:

  • رقم التأمينات الاجتماعية سلطنة عمان الموحد المجاني: 80077600.
  • رقم التأمينات الاجتماعية الدولي: 0096824123777.
  • البريد الإلكتروني: [email protected].
  • شكاوى التأمينات الاجتماعية “من هنا“.

في النهاية نصل بكم لختام مقال كيف احسب التأمينات الاجتماعية سلطنة عمان؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول حساب التأمينات الاجتماعية في سلطنة عمان، والذي يتم إجراءها من خلال اتباع التعليمات الموضحة بالأعلى.