استرجاع كلمة المرور لنظام نور واحد من المواضيع المتداول البحث عنها على مواقع البحث الإلكتروني، خاصة إن نظام نور يوجد عليه الكثير من المشتركين من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، لهذا في حالة نسيان الرقم الخاص بالمرور إلى حساب نور يتم البحث عن أفضل وأسرع طريقة لاسترجاع الحساب الخاص عليه، لهذا سنتحدث من خلال موقع مقالة كوم، عن كيفية استرجاع كلمة مرور نظام نور.

تحديث كلمة المرور لنظام نور

إن نظام نور واحد من الأنظمة الإلكترونية التي قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بإطلاقه، فهو من الأنظمة التربوية التي تساعد الطلاب وأولياء الأمور في العديد من الأمور الدراسية، حيث إنَّ النظام يتيح طريقة سهلة من أجل متابعة مستوى الطالب دراسيا، وأيضا معرفة عدد أيام حضور وغياب الطلاب، وكذلك يتم عرض النتائج الخاصة به في الاختبارات النهائية.

ويتم الدخول إلى هذا النظام بطريقة سهلة وبسيطة، وهي عن طريق رقم السجل المدني لأولياء الأمور، بالإضافة إلى الرقم السري الخاص بالحساب عليه، مع إدخال رمز التحقق، كما يجب الإشارة إلى أنه لا يستطيع أحد أن يقوم بالدخول إلى حساب نظام نور دون إدخال كلمة المرور أو ما تعرف بكلمة السر، ويتم تغير كلمة السر كل 180 يوم بشكل تلقائي من أجل زيادة الأمان.

شاهد أيضًا: رابط نتائج الطلاب برقم الهوية فقط الفصل الأول

كيفية استرجاع كلمة المرور لنظام نور

يمكن العمل على استرجاع كلمة المرور في نظام نور، من خلال إتباع التالي:

كيف ادخل نظام نور إذا نسيت الرقم السري والإيميل

  • في البداية يتم الدخول إلى نظام نور عن طريق الرابط التالي “من هنا“.
  • ثم الضغط على أيقونة نسيت كلمة السر.
  • بعد ذلك يتم إدخال رقم الهوية، بالإضافة إلى إدخال رمز التحقق ويجب التأكد من إدخاله بشكل صحيح.
  • بعد ذلك يتم الضغط على الأيقونة الخاصة باستعادة الإيميل، ويتم كتابة البريد الإلكتروني المسجل به الحساب على نظام نور.
  • سوف يقوم نظام نور بإرسال  رسالة إلى البريد الإلكتروني المسجل عليه شكل تلقائي، وسوف يتم الاطلاع على الاسم المسجل للمستخدم مع حفظه.
  • نقوم بالضغط على الاختيار الخاص باستعادة رقم المرور، ثم القيام بإنشاء رقم مرور جديد والعمل على حفظ كلمة المرور الجديدة.
  • من أجل التأكد من ادخال رقم المرور الجديد بشكل صحيح وفعال، يتم الدخول إلى نظام نور مرة أخرى.

شاهد أيضًا: كيف اطلع شهادتي من نظام نور

كيفية استعادة كلمة مرور نظام نور برقم الهوية

من الطرق التي يمكن من خلالها استرجاع كلمة المرور الخاصة بالحساب المسجل على نظام نور هو الدخول عن طريق رقم الهوية:

  • يتم الدخول إلى نظام نور عن طريق الرابط الخاص بالموقع “من هنا“.
  • ثم يتم الضغط على الأيقونة التي توجد باسم المستخدم، أو في حالة ظهور الأيقونة الخاصة بسؤال هل نسيت كلمة المرور.
  • سوف تظهر خانة فارغة توجد في جانب الخانة المخصصة لإدخال رقم الهوية، سوف يتم طلب إدخال الرقم الخاص بالسجل المدني الذي يتكون من 10 خانات.
  • ثم بعدها يتم إدخال رمز التحق في الخانة الفارغة بجانب الرمز الموجود، والتأكد من إدخال الرمز بشكل صحيح.
  • وفي حالة اختفاء الأرقام والأحرف  التي توجد في رمز التحقق يكون عليك أن تعيد تحميل الصفحة مرة أخرى، لن ذلك يحدث في بعض الأحيان نتيجة الضغط على الموقع.
  • بعد ذلك نضغط على أيقونة التالي، سوف يقوم النظام بإرسال كلمة المرور الجديدة على البريد الإلكتروني المسجل على الموقع، ويمكنك الدخول مرة أخرى.

رابط استرجاع كلمة المرور لنظام نور

عمل نظام نور الإلكتروني، على تسهيل عملية استرجاع كلمة المرور الخاصة بنظام نور الإلكتروني التابع لوزارة التعليم السعودية، حيث يمكن الحصول على كلمة المرور الخاصة بالنظام من خلال الموقع الرسمي “من هنا“.حيث يجب على الشخص اتباع كافة التعليمات الخاصة باستعادة كلمة المرور بشكل صحيح، ومن ثم الدخول إلى الموقع.

شاهد أيضًا: كيف ادخل نظام نور إذا نسيت الرقم السري والإيميل

كيف اتواصل مع الدعم الفني لنظام نور؟

عمل نظام نور الإلكتروني، على تسهيل عملية الحصول على الدعم الفني المباشر، والرد على الاستفسارات بشكل دائم، حيث يمكن التواصل مع الدعم الفني من خلال التواصل على رقم 19996، والذي يقدم الدعم المباشر لحل المشاكل.

في نهاية مقال عن استرجاع كلمة المرور لنظام نور نكون قد عرضنا لكم نبذة بسيطة عن نظام نور، والفائدة من هذا النظام الإلكتروني المتميز والفعال، ونكون قد أوضحنا لكم عدد من الطرق التي يمكن من خلالها أن يتم استرجاع كلمة المرور الخاصة بالحساب على نظام نور، ونتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم وحاز على رضاكم.