رقم دعم المواشي الموحد المجاني أتاحت وزارة الزراعة السعودية خدمة دعم المواشي لمن يقومون بتربيتها، ويمكن التواصل مع الوزارة هاتفيا للتعرف على كافة تفاصيل الدعم، والشروط الواجب تحققها في مستحقي الدعم، ومن خلال موقع مقالة كوم، سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على رقم دعم المواشي.

رقم دعم المواشي

  • من خلال الرقم 8002472220 يمكن التواصل مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، فهذا هو رقم دعم المواشي التي أتاحته الوزارة لتلقي الشكاوى والاقتراحات من المواطنين.
  • يمكن لمن يقومون بتربية الماشية أن يلجأوا إلى التواصل مع الوزارة حتى تتثنى لهم معرفة جميع التفاصيل المتعلقة ببرنامج دعم المواشي، فسوف يقوم بالرد عليهم نخبة من المتخصصين بأمور المواشي والزراعة.
  • جاءت تلك الخطوة تماشيا مع رؤية المملكة، وحرصها الشديد على تقديم الدعم للمواطن السعودي وأصحاب المشروعات.

شاهد أيضًابوابة ريف تسجيل الدخول للاسر المنتجة

رقم خدمة عملاء برنامج دعم المواشي

حرصا من المملكة على جعل عملية التواصل مع الوزارة تتم بصورة أسرع، قامت بإتاحة خط ساخن لكي يقوم من خلاله أصحاب الماشية بالتواصل مع الوزارة وتلقي الدعم الفني المطلوب.

  • رقم الخط الساخن هو 19930، وقد أهابت الوزارة بمن يقومون بتربية الماشية أن يسارعوا إلى تحديث بياناتهم، وذلك حتى يتمكن المتخصصون من تقديم الدعم لهم وحل كافة مشكلاتهم.

شاهد أيضًا: كيف اعرف رصيدي في مكتب العمل؟

كيف اتواصل مع دعم المواشي؟

توجد عدة طرق أخرى يمكن من خلالها التواصل مع الوزارة للحصول على دعم المواشي، وأولى هذه الطرق الموقع الرسمي الخاص بوزارة البيئة والمياه والزراعة.

  • تملك الوزارة حسابا على Instagram يمكن من خلاله معرفة آخر المستجدات المتعلقة بدعم المواشي، والأمر نفسه ينطبق على حساب Twitter الخاص بالوزارة.

شروط التسجيل في دعم مربي المواشي

  • هناك بعض الشروط الواجب تحققها في مربي الماشية حتى يصبح من مستحقي الدعم ويسمح له بالتسجيل في البرنامج، وأولى هذه الشروط هو عمر المتقدم، والذي يجب ألا يقل عن 21 عام.
  • مربي الماشية يجب أن يكون حاملا لبطاقة هوية، وفي حال لم يكن سعودي الجنسية، فإنه يجب أن يمتلك إقامة وبطاقة صحية.
  • مستحقو دعم الماشية يجب ألا يكونوا عاملين بوظيفة ذات دخل شهري ثابت، سواء كانت وظيفة تابعة للقطاع العام أو الخاص.
  • يجب أن يكون مربي الماشية لديه حساب بنكي باسمه، ويجب أن يكون الحساب مفعلا، وتقوم الوزارة بالتحري عن مقدم طلب الحصول على الدعم، فيجب ألا يكون مقدم الطلب موقوفا أو مسجونا.
  • حتى يحصل صاحب الماشية على الدعم يتعين عليه أن يقوم بتحقيق كافة الشروط الصحية والفنية التي قامت الوزارة بتحديدها، وكذلك يجب أن يكون صاحب الماشية مقيما في المملكة طوال فترة الاستفادة بالدعم.

وبهذا القدر من القول نكون قد بلغنا ختام مقال اليوم، والذي تعرفنا من خلاله على رقم دعم المواشي، كما استعرضنا الطرق المختلفة للتواصل مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك قبل أن نسرد الشروط الواجب تحققها في مستحقي الدعم.