نسيت كلمة المرور واسم المستخدم في طاقات من المشكلات التي قد تواجه كثير من الأشخاص، فبرنامج طاقات الذي يهتم بدعم فرص التوظيف لكل من يبحث عن عمل بداخل المملكة العربية السعودية قد شهد إقبالا كبيرا من آلاف المواطنين ومن الوارد أن يتعرض بعض المستخدمين إلى نسيان بيانات التسجيل الخاصة بهم.

ما هو برنامج طاقات

طاقات هو أحد البرامج التي تهتم بتوفير فرص عمل للمواطنين بداخل المملكة العربية السعودية من خلال تقديم عدد من الخدمات المتخصصة المقدمة برعاية صندوق تنمية الموارد البشرية، وهي تدعم مسألة التوظيف لكل المواطنيين السعوديين الذين يبحثون عن فرص عمل في أنحاء المملكة العربية السعودية.

ويهدف برنامج طاقات إلى التركيز على الربط بين جهات التوظيف في القطاع الخاص والباحثين عن فرص العمل في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، ويتم عرض فرص الوظائف المتاحة من خلال عدة طرق، منها الموقع الالكتروني للتوظيف، ومركاز التأهيل والتوظيف، كما تقدم طاقات أيضا عدد من فرص التدريب والتأهيل لكافة المتقدمين للحصول على الوظائف من أجل مساعدتهم في اكتساب المهارات المختلفة التي يحتاج إليها في سوق العمل.

نسيت كلمة المرور واسم المستخدم في طاقات

قد يواجه بعض المستخدمين لبرنامج طاقات بيانات التسجيل الخاصة بهم مثل اسم المستخدم أو كلمة المرور، ويبحث بعض المستخدمين عن حل هذه المشكلة، ويكون عليهم إتباع الخطوات التالية:

  1. أولا يتم فتح الموقع الالكتروني الخاص ببرنامج طاقات على شبكة الانترنت من خلال هذا الرابط https://www.taqat.sa/help
  2. يتم الضغط على الأيقونة الموجود بأسفل الصفحة الرئيسية بالموقع والمكتوب عليها “لديك مشكلة في تسجيل الدخول).
  3. خلال لحظات سوف تظهر قائمة تحتوي على عدة اختيارات، منها: هل نسيت اسم المستحدم، هل نسيت كلمة المرور، هل نسيت البريد الالكتروني.
  4. يتم الضغط على الاختيار المرغوب في الحصول عليه.
  5. سوف يطلب إدخال رقم الهاتف الجوال ورقم الهوية الوطنية الخاصة بالمستخدم.
  6. الانتظار لبضع لحظات وسوف تصل رسالة نصية قصيرة إلى الهاتف المحمول تحتوي على اسم المستخدم أو رقم المرور، وبذلك يتمكن المستخدم من حل المشكلة والدخول مرة أخرى إلى حسابه الشخصي في الموقع.

شاهد أيضاً: حل مشكلة الاستبعاد من حافز

كيفية التسجيل في طاقات

يتيح برنامج طاقات الفرصة لك المواطنين بداخل المملكة العربية السعودية للتسجيل في البرنامج من خلال الموقع الالكتروني الرسمي من أجل الحصول على فرص التدريب والتأهيل لاكتساب المهارات الضرورية لسوق العمل، وكذلك من أجل الحصول على فرصة عمل مناسبة من خلال الفرص المتاحة في برنامج طاقات، ويتم التسجيل في برنامج طاقات من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبرنامج طاقات على شبكة الانترنت https://www.taqat.sa/help
  2. يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالتسجيل كباحث عن وظيفة.
  3. يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالمسجلين السابقين في حافز.
  4. يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة مع الحرص على دقة البيانات، والتي تشمل تاريخ الميلاد، ورقم الهوية الوطنية، والبريد الالكتروني الشخصي لمن يقوم بالتسجيل.
  5. يتم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول إلى الموقع.
  6. يتم إدخال اسم المستخدم مع كلمة المرور، ثم التأكيد على كلمة المرور.
  7. يتم كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، ثم رقم الهاتف الجوال.
  8. الضغط على أيقونة إرسال.
  9. خلال لحظات سوف تصل رسالة نصية إلى الهاتف تحتوي على رمز التحقق.
  10. يتم إدخال رمز التحقق في الخانة الخاصة بها، والضغط على أيقونة التأكيد، وبذلك تكتمل عملية التسجيل في برنامج طاقات.

شاهد أيضاً: حل مشكلة نسيت كلمة السر واسم المستخدم في منصة مدرستي

طاقات هي منصة الكترونية لسوق العمل بداخل المملكة العربية السعودية، تهدف إلى الجمع بين مقدمي الوظائف في القطاعين العام والخاص والباحثين عن الوظائف بداخل المملكة.