طريقة فتح حساب بائع في أمازون يهتم الكثير من الناس بعملية الربح من خلال الإنترنت، والتي يعد من أشهرها موقع أمازون، الذي يعتبر واحد من أكبر أهم المتاجر الإلكترونية، التي تقوم بإستخدام الشراء والبيع عن طريق الإنترنت، ولذلك يسعى العديد من الناس وخاصةً التجار إلى عمل حساب في ذلك الموقع، لما له من مزايا توفر الكثير من الربح من خلال البيع فيه.

فتح حساب بائع في أمازون بشكل سهل

يمكن القيام بفتح حساب بموقع أمازون للبيع والشراء، وذلك بمنتهى السهولة لأن موقع أمازون دائماً ما يعمل على القيام بتسهيل ذلك على مختلف زوارها، حتى يتم كسب العديد من مختلف العملاء.

لذلك في حالة الرغبة أن يكون للشخص حساب في ذلك الموقع، وأن يتم من خلاله القيام بعمليات البيع والشراء لا بد عليه أولاً إنشاء حساب، والذي لا يستغرق أكثر من دقائق معدودة.

حتى يتمكن من إجراء عمليات الشراء والبيع، وذلك عبر مجموعة من الخطوات يتم إتباعها بشكل مرتب ومتسلسل، حيث يوفر ذلك الموقع العديد من المميزات التي تضمن كافة الحقوق لصاحب الحساب، أو التاجر بشكل قانوني، مما يضمن عدم ضياع أمواله أو التعرض للنصب، من قبل الهاكرز المحترفين في شبكة الإنترنت.

شاهد أيضاً: رابط التسجيل في تطبيق جاهز مطعم أو سائق jahez

أهم خطوات طريقة فتح حساب بائع في أمازون

يتم القيام بفتح حساب عن طريق مجموعة من الخطوات والتي تكون بالشكل التالي :

  • الدخول إلى المنصة الخاصة بالموقع وإختيار تبويب حسابات، بحيث يتم التمكن من الحصول بشكل سهل على كافة الخيارات المتاحة والعمل على إختيار الحساب وتحديده كبائع “من هنا“.
  • يتم البدء من البيع وذلك وذلك من خلال إختيار بائع شخصي، أو أيضاً بائع محترف والتي يتم إختيارها بناء على رغبة الشخص، والذي عن طريقها يخلي مسئولية رسوم البيع، بالإضافة إلى أنه لا بد من أن يكون للبائع سعر مغري.
  • القيام بتسجيل كافة المعلومات سواء الشخصية، أو التي يطلبها الموقع والتي يعد من أبرزها معلومات بطاقة الإئتمان، حيث يتم إستخدامها في عملية إستلام الأموال وإيداعها، بالإضافة إلى رقم الهاتف.
  • وذلك عن طريق تأكيده ذاتياً ، وبعد الإنتهاء من ذلك يتم التسجيل على الموقع بنجاح، والذي بدوره يمكن البائع عرض كافة المنتجات للبيع.

شاهد ايضاً: شروط ورابط التسجيل في اوبر السعودية 2021

كيفية عمل قائمة للمنتجات في امازون

بعد الإنتهاء من فتح حساب يتساءل الكثير عن كيفية القيام بعمل قائمة، تخصص كافة المنتجات عبر هذا الموقع والذي تكون كما يلي :-

  • القيام بالتسجيل الخاص بالدخول عبر الموقع عن طريق المعلومات التي تخصص الحساب “من هنا“.
  • البحث عن كل المنتجات التي سيتم القيام ببيعها عبر موقع أمازون، حتى يتمكن البحث عنها بواسطة كلمات سهلة ومهمة.
  • الضغط على التبويب الخاص ببيع أشيائك، والذي بدوره يتم إيجاد المنتج المطلوب.
  • يتم تحديد الحالة الخاصة بالمنتج، والتي تحدد نوعه من حيث إنه جديد أو مستعمل، ولكنه لا بد من أن يكون صالح للشراء أو البيع.
  • القيام بوضع وصف كامل للمنتج المعروض للبيع، حتى يتمكن العميل من عرض كافة العروض الخاصة بعد الشراء.
  • لا بد من تحديد السعر حتى يتم البيع بطريقة فيها نوعاً من الشفافية، بالإضافة إلى ضرورة القيام بوضع سعر مميز من أجل جلب العملاء.
  • فضلاً عن إختيار الطريقة التي تضمن وصول المنتج سريعاً وبشكل آمن.

أهم مميزات امازون

يوفر موقع أمازون الكثير من المميزات، والتي يعد من أهمها أنه يتُيح بيع آمن ومضمون للمنتجات، بعيداً عن التعرض للنصب الموجود في المواقع المزيفة، بالإضافة إلى الشفافية في التعامل سواء مع العملاء أو في عملية الربح، وتحويل الأموال الخاصة بعملية الشراء بالإضافة إلى المصداقية.

لقد تناولنا أهم المعلومات عن طريقة فتح حساب بائع في أمازون، بالإضافة إلى كيفية فتح الحساب بشكل سهل، عن طريق الخطوات التي يتم إتباعها بشكل متسلسل، فضلاً عن أهم مميزات ذلك الموقع، كما تناولنا كيفية القيام بعمل قائمة بالمنتجات التي سيقوم صاحب الحساب ببيعها بشكل سهل، لتوفير الجهد في البحث عن المنتجات المعروضة.