بعد بيع الأسهم متى تنزل في الحساب الراجحي هناك بعض الأسئلة التي يبحث العاملين في مجال الأسهم مثل متى بيع الأسهم يصل إلى حساب الراجحي؟ والفترة التي تحتاجها الأسهم للوصول إلى المصرف السعودي؟ فهذه الأسئلة التي تشغل أذهان العاملين بالبورصة، وسوف نتعرف على إجابات كل تلك الأسئلة.

 بعد عملية البيع متى ينزل في حساب الراجحي

بيع الأسهم من الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك الراجحي والتابع لها في المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذه الخدمة يمكن لجميع العملاء الاستفادة منها عن طريق بعض الخطوات التي يجب القيام بها.

بعد عملية بيع الأسهم من مصرف الراجحي السعودي يتم الانتظار من يوم إلى يومين وذلك في حالة البيع الفوري، وعند إيداع العميل المبلغ في الحساب الجاري الخاص به والتابع لبنك الراجحي فيتم صدور المبلغ في بداية الأسبوع وهو يوم الاثنين.

وفي حالة امتلاك العميل محفظة إلكترونية، فيقوم بالسحب واستلام المبلغ وله الحق في استلامه وتم إيداع المبلغ داخل المحفظة، ولكن العملاء تصاحب المحافظ الإلكترونية لا يستطيعون التداول مرة أخرى وذلك قبل القيام بمشروع المعاملة، وفي حالة رغبة العميل في لعودة للتداول بالأسهم أو القيام ببيعها فلا بد أن ينتظر لمدة يومين وبعد مرور اليومين سيكون المبلغ المالي الخاص بالعميل متواجد بالمحفظة.

طريقة إيداع المال بعد بيع الأسهم ببنك الراجحي السعودي

بالنسبة إلى إيداع الأموال في بنك الراجحي بعد بيع الأسهم تتم عن طريق حساب النظام الخاص بالتسوية القائم في ذلك الوقت والتابع إلى المملكة وذلك بعد انتهاء العملية وبالتالي يمكن التطبيق بمصرف الراجحي السعودي، والأوراق المالية التي يمكن أن تخضع إلى اتفاقية الشراء مع امتلاك قوة الشراء لإتمام عمليتي البيع والشراء وذلك دون الحاجة إلى الانتظار للتسوية المالية أو انتهائها.

شاهد ايضًا: كيف اعرف رقم الحساب من الايبان الراجحي

طريقة بيع اسهم بنك الراجحي السعودي

سنتعرف على طريق بيع الأسهم ببنك الراجحي سواء بالبيع أو الشراء والخطوات التي يجب القيام بها من أجل إتمام العملية.

  • في البداية الدخول على الموقع الخاص بمصرف الراجحي “من هنا“.
  • يتم اختيار خدمات الاكتتاب والمتواجد على يمين الشاشة.
  • يتم اختيار المعاملة التي تنوي القيام بها مثل بيع أسهم أو شراء أسهم أو زيادة رأس المال.
  • الاختيار بين الشركات التي ستظهر أمامك وتتم العملية من خلالها
  • ظهور جميع البيانات الخاصة بالشركة مع بيان عد. الأسهم المتاحة التي تمتلكها الشر.
  • الضغط على تنفيذ لإتمام العملية.
  • تعرف على أهم مميزات بيع وشراء الأسهم ببنك الراجحي

هناك بعض المميزات التي يجب أن نتعرف عليها في عمليات بيع وشراء الأسهم ببنك الراجحي وإتمام العمليات بسهولة ومن أهم هذه المميزات الآتي :

  • تتم عملية البيع والشراء من خلال الإنترنت وذلك لضمان سهولة تداول الأسهم عبر الإنترنت.
  • متابعة حركة البيع والشراء الأسهم عن طريق الانترنت وذلك يجعل حركة البيع والشراء أسهل
  • الإطلاع على أسعار البيع والشراء وإختيار الوقت المناسب لإتمام العملية.
  • يمكن تداول الأسهم عبر شبكة الإنترنت والحصول على الخدمات بسهولة والاستعلام.

شاهد أيضًا: كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي

توفير أفضل الأسهم في المملكة العربية السعودية للتداول فيها ومن أفضل هذه الشركات شركة سابك السعودية والبنك الأهلي التجاري الدولي وشركة الاتصالات التابعة للسعودية وتعد هذه الشركات من أفضل شركات بيع وشراء الأسهم بيها عن طريق  بنك الراجحي السعودي.

وبذلك يعتبر بنك الراجحي السعودي من أفضل البنوك التي تهتم بعملية بيع وشراء الأسهم بسهولة والمتابعة حركات البيع والشراء والتداول عبر الإنترنت ويتعامل بنك الراجحي مع العديد من الشركات الكبيرة التي يتم بيع وشراء الأسهم بها بسهولة عن طريق الانترنت.