رقم جدارة للاستفسار عن النقاط من الأرقام الهامة التي وفرتها منظومة التوظيف السعودية الشهيرة جدارة، وذلك لكافة الأشخاص المستفيدين من خدمات جدارة بداخل المملكة العربية السعودية؛ والتي تعمل على توفير عدد كبير من الوظائف الشاغرة في الجهات والهيئات الحكومية المختلفة بداخل المملكة العربية السعودية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن رقم جدارة للاستفسار عن النقاط.

منظومة جدارة

إن منظومة التوظيف السعودية جدارة، هي أحد المنظومات التوظيفية الهامة والبارزة بداخل المملكة العربية السعودية، والتي تمكن المواطنين السعوديين من تسجيل بياناتهم الشخصية ومؤهلاتهم وخبراتهم العملية، وذلك مع إرفاق كافة الوثائق اللازمة، مع توفير خدمة التقديم على الوظائف الشاغرة التي يتم الإعلان عنها من خلال الجهات الحكومية والتي تتوافق مع مؤهلاتهم وتخصصاتهم العلمية، وبعد ذلك يتم مطابقة وتدقيق كافة البيانات بشكل آلي، ومن ثم تمرر تلك البيانات من خلال نظام الترشيح الآلي، كي يتم عرض نقاط الترشيح لكافة التقدمين على الوظائف المختلفة.

شاهد أيضًا: كيف اعرف نقاطي في جدارة 1443 تربوي وغير تربوي

معرفة النقاط في جدارة

إن التعرف على نقاط جدارة، يتطلب الحصول على البيانات الكاملة بشكل صحيح مع معرفة طريقة الحساب الصحيحة، وجاءت الطريقة كالتالي:

  • حساب نتيجة الاختبار.
  • حساب قيمة نقاط المؤهل العلمي.
  • حساب نتيجة أقدمية التخرج.

طريقة حساب نقاط جدارة

يمكن العمل على حساب نقاط جدارة عن طريق اتباع التالي:

  • حساب المعدل التراكمي للمؤهل: حيث يعتمد ذلك على ما قد تحصل عليه المقتدم من تقدير عام في الجامعة، وفي حالة كان التقدير العام بدرجة امتياز تكون النسبة 90%، أما في حالة كان التقدير العام بدرجة جيد جدًا تصبح النسبة النهائية 80%، أما إذا كان التقدير لعام جيد تصبح بذلك النسبة النهائية 70%، وفي حالة كان التقدير مقبول فتكون النسبة النهائية 60%، ويتم العمل على تحويل هذه النسبة المئوية لنقاط عن طريق الضرب في 0.4.
  • حساب نتيجة اختبار القياس: يتحصل كافة المتقدمين على الوظائف درجات مقابل الحصول على اختبار القياس المخصص لكل وظيفة، وفي تلك الحالة تتحول درجات الاختبار لنقاط عن طريق الضرب في 0.4.
  • حساب اقدمية التخرج: يتم حساب أقدمية التخرج من خلال إضافة نقطتين لكل عام دراسي، وذلك من خلال حساب عدد من التخرج وصولاً إلى التقديم على المفاضلة.

شاهد أيضًا: حل مشكلة موقع جدارة نسيت كلمة السر

رقم جدارة للاستفسار عن النقاط

وفرت منظومة التوظيف السعودية جدارة، عدد كبير من قنوات التواصل المختلفة التي تساعد كافة الأشخاص في الحصول على الاستفسارات والشكاوى بشكل فوري، ويمكن التواصل على الوسائل التالية:

  • رقم جدارة للاستفسار عن النقاط: 199099.
  • التواصل مع خدمة عملاء جدارة “من هنا“.

رابط جدارة للاستفسار عن النقاط

توفر منظومة التوظيف السعودية جدارة لجميع المسجلين في المنظومة، عدد كبير من الخدمات الهامة بشكل دائم من أجل التسهيل عليهم في الحصول على الخدمة بشكل فوري، حيث يمكن الاستفسار عن نقاط جدارة “من هنا“، وذلك عن طريق تسجيل الدخول واتباع التعليمات الموضحة.

في الختام نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال رقم جدارة للاستفسار عن النقاط ؛ حيث استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول طرق معرفة نقاط جدارة.