حجز موعد جوازات حولي دولة الكويت تقوم وزارة الدخلية في دولة الكويت بالعديد من الخدمات التي تقيد بها المواطنين ومن اهم هذه الخدمات انها استطاعت ان تقدم لهم خدمات الكترونية، وذلك من اجل ان توفر عليهم الكثير من الوقت والجهد ومن هذه الخدمات هي خدمة حجز موعد جوزات حولي في دولة الكويت.

حيث ان المواطنين والمقيمين في دولة الكويت كانوا دائما يريدون ان يكون لديهم موعد مسبق يحصلون عليه من خلال موقع بوابة الداخلية الرسمي وذلك من بعد ان تم اصدار قرار من قبل وزارة الدخلية بالكويت تمنع دخول المراجعين قبل ان يقومون بحجز موعد، ويكون هذا القرار في صالح المواطنين حيث انه تم اتخاذه لمنع التزاحم بين المواطنين ولكي نحد من انتشار فيروس كورونا ويكون حفاظاً على سلامة المواطنين وسوف نوضح لكم تفاصيل حجز موعد جوازات حولي دولة الكويت فيما يلي .

خدمات حجز موعد جوازات حولي ورابط الحجز

يوجد بها الخدمات التي لابد من ان يكون الشخص موجود بها حضوريا لكي يتم انجاز هذه الخدمة وعليك ان تقوم بالحجز قبل ان تذهب، ولكن عليك ان تعرف هذه الخدمات اولا.

  • الخدمات التي تخص معاملات الجنسيات
  • خدمة فصل الاولاد بعد سن التاسع عشر
  • خدمة أضافة مواليد من بعد ثلاثة اشهر
  • خدمات تخص الزواج.
  • خدمة تسجل المواليد اقل من ثلاثة شهور

حجز موعد جوازات حولي

من أفضل الخدمات التي قدمتها وزارة الدخلية الكويتية للمواطنين هي خدمة حجز موعد جوازات حولي من خلال الانترنت اي عن طريق الخدمات الالكترونية، وهذه الخدمات متنوعة ومختلفة منها خدمة تجديد جواز السفر وخدمة بدل فاقد وهذه الخمة تكون نفس خدمة حجز موعد مركز المواطن التي تقع غرب مشرف ،وتساعد هذه الخدمة في توفير كافة خدمات الجوازات للمواطن ووثائق السفر والكثير من المعاملات الحكومية .

حجز موعد جوازات حولي دولة الكويت

من الجدير بالذكر انه من بعد ما قامت وزارة الداخلية الكويتية بتوفير خدمات الكترونية لحجز موعد جوازات حولي، وانها لن تسمح لاي مواطن او مقيم يتم استقباله في مكتب ادارة السفر والمراكز الخاصة بخدمة المواطن دون ان يكون قد قام بحجز موعد مسبق، وهذا جاء لكي تحد من انتشار الوباء ويكون من ضمن الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

خطوات حجز موعد جوازات حولي دولة الكويت

يمكن العمل على حجز موعد الجوازات في حولي عن طريق اتباع التالي:

  • اولا يجب علي الشخص ان يقوم بتسجيل الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية “من هنا“.
  • عندما يتم تحويل الشخص الي الصفحة الرئيسية يقوم بالضغط علي اختيار الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر.
  • ثم بعد ذلك يجب عليك كتابة الرقم المدني الخاص بك
  • ثم يمكنك اختيار خدمة جوازات حولي من تبويب الخدمات ، وعليك ادخال كافة البيانات والتفاصيل المطلوبة من خلال الصفحة والنظام .
  • يتم اختيار الموعد المناسب لكي يتم مراجعة مركز خدمة جوازات حولي ثم الضغط علي بند ارسال الطلب .

شاهد أيضًا: حجز موعد مستشفى في الكويت 2022

اوقات عمل مركز خدمة المواطن غرب مشرف الكويت

يكون مركز خدمة المواطن غرب مشرف الكويت متاح في مواعيد معينة لابد ان يعرفها المواطن حتي لا يتأخر حيث انها تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتي الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت الكويت ، والمكان الذي يقع في مكتب عمل مركز خدمة المواطن غرب مشرف الكويت يكون في صاحية مبارك العبدالله.

شاهد أيضًا: حجز موعد وزارة التجارة والصناعة الكويت

رابط حجز موعد جوازات حولي

وعليك ان تقوم بتسجيل الدخول في هذا الرابط اولا وهذا الاجراء لابد من اتخاذه قبل الذهاب لانه لن يتم مراجعة ما تذهب اليه ولن يسمح لك بالدخول الا اذا قمت بتسجيل الدخول وحجز موعد وارسال الطلب ومن خلاله يتم الموافقة وارسال الموعد المناسب الذي يتم الذهاب فيه “من هنا“.

شاهد أيضًا: حجز موعد النيابة العامة الكويت

في النهاية نصل بكم لختام مقال حجز موعد جوازات حولي دولة الكويت ؛ والذي استعرضنا لكم من خلاله كافة المعلومات حول حجز مواعيد الجوازات.