اسعار الحجر المؤسسي في جدة 1443 من العام الهجري الجاري، حيث قامت جدة بعرض منشور يحمل جميع الأسعار الخاصة بكافة مؤسسات وفنادق الحجر الصحي المتاحة داخل مدينة جدة، وذلك بسبب توفير عدد كبير من الفنادق التي تحمل تقيمًا مميزًا من النجوم الثلاثية والرباعية والخماسية، لإقامة الحجر المؤسسي الصحي داخلها، والجدير بالذكر أن جدة قامت بتحديد فئة مميزة لأسعار هذه الفنادق.

نظام الحجر المؤسسي

يُعد الحجر المؤسسي عبارة عن نظام قائم داخل جميع البلاد، وقد تم إطلاق ذلك النظام من قِبَل وزارة الطيران مع وزارة الداخلية والخارجية لجدة، حيث يتم القيام بحجز الأشخاص القادمين من خارج البلاد داخل مكان مخصص وفنادق محددة، لكي يتم إجراء الكشف عليهم والتحقق من عدم إصابتهم بفيروس كرونا، وذلك يخلق جو خالي من الأوبئة والأمراض ويمنع تفشي الفيروس بصورة شاملة، فإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص القادمين من خارج جدة، يجب أولًا التعرف على اسعار الحجر المؤسسي في جدة 1443.

شاهد أيضًا:أسعار تذاكر الطيران من مصر للسعوديه 2021-2022

اسعار الحجر المؤسسي في جدة 1443

يضم الجدول التالي اسعار الحجر المؤسسي في جدة 1443، حيث قامت وزارة الطيران الخاص بجدة، بتوفير منشور يحمل جميع الأسعار الخاصة بالحجر المؤسسي ومختلف الفنادق بداية من فنادق الثلاث نجوم وحتى الخمس نجوم، ويمكن الحصول على عناوين الفنادق والشقق اضغط هنا . حيث تتمثل هذه الأسعار في الجدول التالي:

الفندق سعر الحجز التصنيف
الشرق الأوسط 1.551 ريال سعودي 3 نجوم
أصالة الغربية 1.551 ريال سعودي 3 نجوم
مواطن أن 1.551 ريال سعودي 3 نجوم
ريحانه ايسلاند 1.714 ريال سعودي 3 نجوم
فندق لافندر 1.714 ريال سعودي 3 نجوم
فندق دار الوداد 1.714 ريال سعودي 3 نجوم
فندق أجنحة هلا التميز 1.714 ريال سعودي 3 نجوم
فندق شاطئ المرجان السلامة 1.714 ريال سعودي 3 نجوم
فندق البلاد 2,294 ريال سعودي 4 نجوم
فندق الدار البيضاء رويال 2,294 ريال سعودي 4 نجوم
فندق الدار البيضاء 2,294 ريال سعودي 4 نجوم
فندق راديسون بلو 3,598 ريال سعودي 5 نجوم
فندق كراون بلازا 3,598 ريال سعودي 5 نجوم
فندق الدار البيضاء جراند 3,598 ريال سعودي 5 نجوم

شروط باقات الحجر المؤسسي 1443

قامت وزارة الطيران بالتعاون مع حكومة جدة بتوفير عدد معين من الشروط الأساسية والرئيسية، الخاصة بالالتحاق إلى باقات الحجر المؤسسي، حيث يلزم توافر مجموعة كبيرة من هذه الشروط، لكي يتم حجز أحد باقات الحجر المؤسسي داخل جدة والمملكة العربية السّعودية بصورة شاملة، وتتمثل الشروط في:

  • يلزم أن يكون ذلك الشخص القادم أو الضيف يمتلك رمز خاص بالسجل التجاري، مع شرط كون ذلك الرمز رمزًا ساري الصلاحية، وذلك حتى يتم الحصول على الباقة الخاصة بالحجر المؤسسي.
  • يجب أن يتم التحقق من جميع الضيوف القادمين من الخارج إلى داخل المملكة ومن أهليتهم الخاصة بالسفر.
  • يلزم القيام بأخذ ذلك القادم أو الضيف فحص كوفيد-19، وبالإضافة إلى ذلك أيضًا يجب أخذ مايثبت ذلك مع إلزام كون تلك الشهادة سارية الصلاحية.
  • يتم التأكد من حصول ذلك الشخص على جميع الطعومات المعتمدة داخل جدة والمملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يقوم ذلك الشخص بالتسجيل داخل تطبيق توكلنا بواسطة الهاتف المحمول.
  • يلزم الأخذ بالاعتبار إمكانية اختلاف تلك الشروط من فندق إلى فندق آخر.

شاهد أيضًا: أسعار باقات الحجر المؤسسي السعودية 1443

وبهذا نكون قد تحدثنا عن اسعار الحجر المؤسسي في جدة 1443 لذلك العام الجاري على وجه الخصوص، وتوصلنا إلى أسعار الفنادق الراقية التي تقدم جميع الخدمات الصحية للحجر الصحي بالإضافة إلى خدمات الوجبات أيضًا وباقي الإجراءات الإحترازية والخدمات الأخرى.