تغيير رقم الجوال في تطبيق صحتي أمر قد تستدعيه الضرورة ويكون أمر هام للغاية للمستخدم الذي ينضم الى هذا التطبيق ويستفيد من خدماته الصحية داخل المملكة العربية السعودية، إذ يقدم هذا التطبيق مجموعة خدمات أون لاين متميزة جميعها تصب في صالح المواطن السعودي وصالح الصحة، تابع معنا وتعرف على طرق وخطوات تغيير رقم الجوال الذي تم تسجيله مسبقًا في تطبيق صحتي السعودي.

نبذة عن تطبيق صحتي

بالنظر إلى الاسم الخاص بهذا التطبيق يتضح بشكل كبير أنه عائد إلى وزارة الصحة السعودية التي تسعى بشتى الطرق إلى تقديم أفضل خدمة صحية وأفضل أسلوب خدمي بوجه عام يوفر الراحة والأمان للمواطنين خصوصًا في ظل انتشار وباء كورونا، ومن الملاحظ أن تطبيق صحتي أصبح لا غنى عنه لأنه يوفر إتمام العديد من الخدمات الصحية بشكل اون لاين دون الحاجة إلى النزول من البيت والوقوف في طوابير أو الانتظار من أجل إتمام هذه الخدمات في مقرات الصحة السعودية.

مميزات تطبيق صحتي

العديد والعديد من الخدمات الصحية يوفرها هذا التطبيق الرسمي التابع إلى وزارة الصحة السعودية، حيث تجد أنه يسهل انجاز كثير من الأوراق الروتينية بشكل أون لاين والتي تكون مطلوبة من أجل فحص طبي أو غير ذلك، كما يمكن عبره حجز موعد محدد للكشف الطبي والذهاب إلى المستشفى وفق هذا الموعد مما يجنب عناء الانتظار، ومن أجمل خدمات موقع صحتي السعودي إمكانية طلب الدعم الطبي والاستشارة الطبية عن طريق الانترنت أي عن بعد من خلال باقة متخصصة من الأطباء الأكفاء، ويفيد التطبيق كثيرًا في حجز مواعيد خاصة بفحص وتطعيم كورونا بالإضافة إلى الخدمات الصحية التي يقدمها التطبيق إلى الطلبة والطالبات بالمدارس، وغير ذلك من الخدمات التي تضيف أهمية كبرى للتطبيق.

خطوات تغيير رقم الجوال في تطبيق صحتي 1443

والآن سوف نتناول بالشرح والتفصيل أبرز وأهم الطرق التي يمكن من خلالها تغيير رقم الجوال في تطبيق صحتي والخطوات التي يتم من خلالها إنجاز هذا الأمر ببساطة تامة، إذ أن تغيير رقم الجوال يتم من خلال الآتي:

تغيير رقم الجوال في تطبيق صحتي

  • استبدال الرقم الجوال القديم بآخر جديد عبر التواصل مع البريد الالكتروني الآتي [email protected] وهو ذلك البريد الرسمي التابع للتطبيق الإلكتروني والذي يتم استخدامه في مثل تلك الحالات.
  • أما إذا رغب المستخدم من تغيير رقم الجوال الخاص بالتطبيق عبر الاتصال التليفوني فإن ذلك يتم من خلال الرقم 937 وهو الرقم الهاتفي الخاص بالتواصل مع الدعم الفني الخاص بالتطبيق حيث يوفر القائمين على تطبيق فريق دعم فني متخصص ضخم ونشط للغاية يخدم المواطنين في أي وقت.
  • أو تغيير رقم الهاتف المسجل في تطبيق صحتي للخدمات الطبية السعودية عبر التطبيق ذاته من خلال الدخول إلى خيار تعديل البيانات المتاح في التطبيق الإلكتروني والذيالذي يمكن تحميله على أي نوع هاتف جوال حديث، مما يجعل استخدامه بشكل بسيط وسهل.

والخطوات التفصيلية لتعديل هذا الرقم الهاتفي المسجل داخل تطبيق صحتي، يكون عبر دخول التطبيق من خلال الهاتف المحمول ومن ثم الذهاب إلى صفحة البيانات الشخصية ثم طلب تعديل البيانات وإدخال الرقم الجوال الجديد في الخانة المخصصة لذلك وانتظار قبول التعديل وظهور رسالة مفادها نجاح هذا الأمر.

شاهد أيضًا: طريقة طباعة أجازة مرضية صحتي 1443

كيف أستخدم تطبيق صحتي 1443

يمكن العمل على استخدام تطبيق صحتي من خلال اتباع التالي:

  • الدخول إلى التطبيق على الهاتف الجوال.
  • إنشاء حساب مخصص لك على التطبيق، من خلال كتابة البيانات والصورة الخاصة بالمستخدم، مع تعيين اسم للدخول وكلمة المرور.
  • كما يتيح التطبيق تخصيص الفئات التي ترغب في استخدام التطبيق.
  • إضافة البيانات الخاصة بالحالة الصحية بشكل صحيح وحدد مستوى النشاط الذي يزاوله الشخص.
  • كتابة الوزن بشكل دائم للحصول على معلومات صحية لمتابعة السمنة.

شاهد أيضًا: وصفتي تسجيل دخول الاطباء 1443

تحميل تطبيق صحتي للاندرويد والايفون

أطلقت وزارة الصحة السعودية، تطبيق صحتي لجميع المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، على جميع المتاجر المختلفة، حيث يمكن تحميل التطبيق لهواتف اندرويد من خلال متجر جوجل بلاي “من هنا“، كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف ايفون من خلال متجر آيتونز “من هنا“.

بهذا نكون أوضحنا كل ما يتعلق باستبدال رقم الجوال الخاص بالمستخدم والذي تم تسجيله في تطبيق صحتي، فلم يعد الأمر مبهم وغير واضح للمواطن السعودي الراغب في تعديل بياناته الأساسية في هذا التطبيق الصحي الخدمي الرائع.