يبحث الكثير من الافراد عبر مواقع الانترنت عن خدمات تحويل المكالمات موبايلي في المملكه العربيه السعودية، حيث ان خدمه تحويل المكالمات من ضمن الخدمات الالكترونيه التي توفرها الشركه للعملاء لكي تكسب ثقتهم وتقدم لهم كل جديد، منتشره خدمه تحويل المكالمات في الاونه الاخيره، حيث ان الكثير من الاشخاص يريدون تفعيل هذه الخاصيه حتى يتمكنون من استقبال المكالمات من خلال رقم هاتف اخر في حاله اذا كان الهاتف مغلق او مشغول، وهذا يتمكن الاشخاص من استقبال المكالمات بطريقه اخرى وفى هذا المقال سوف نقوم بشرح كل ما يتعلق في تحويل المكالمات في شركه موبايلي حتى يتمكن العملاء من تفعيل هذه الخاصيه في هواتفهم المحمولة.

خدمة تحويل الجوال موبايلي

خصصت شركه موبايلي بعض الخدمات التي يمكن ان يستفيد منها العملاء، وهذا ما يميز شركه موبايلي خليها تسعي الى تقديم افضل الخدمات الالكترونية للعملاء خصصت موبايلي خدمه راحتي للعملاء، والتي من خلالها يمكن استقبال المكالمات التي تريديها دون ان يتم حجب المكالمة او رفضها يمكن ان يقوم العميل بحجب كافه المكالمات الواردة الغير مرغوبة دون ان يتم وضعهم في قائمة الحجب، وايضا يمكن ان يقوم العميل بتخصيص رسالة صوتية خاصة يمكن من خلالها ان يقوم بالرد على مكالمات معينة ويمكن أن تقوم بتحويل المكالمات من خلال ما يلي .

  • لابد ان يقوم المستخدم بطلب هذا الرقم اول*1100#
  • يرجي اختيار خدمات موبايلي
  • يتم اختيار الخدمات ذات القيمة المضافة
  • ومن هنا يتمكن المستخدم من اختيار خدمة راحتي
  • يقوم الشخص بطلب الاشتراك في هذه الخدمة من خلال ارسال رسالة نصية لرقم *1100#، وعليك ان تكتب بداخلها كلمة راحتي في الرسالة .
  • ويمكن ايضا تفعيل الخدمه من خلال الاتصال على الرقم المخصص شركه موبايلي 1100، وتفعيل خدمة راحتي من خلال الذهاب بالخطوات لها .
  • ويمكن ان يقوم المستخدم بطلب خدمة العملاء على الرقم الموحد للشركة 1100، واتباع الخطوات حتب تصل الي ممثلي خدمة العملاءو وتطلب من العميل تفعيل خدمة راحتي على الرقم الخاص بهاتفك المحمول .

شاهد أيضًا: كود معرفة الرصيد موبايلي اتصالات ونت

تشغيل والغاء تحويل المكالمات من على موبايلي

من اهم الخدمات المتعددة التي تقدمها شركة موبايلي للعملاء هي خدمة تحويل والغاء المكالمات، ويمكنك ان تقوم بهذه الخاصية من خلال بعض الخطوات التي سوف نوضحها فيما يلي وتكون عبارة عن اكواد تقوم بالضغط عليها، لكي تتمكن من الغاء المكالمات المفعلة، وتتميز هذه الخاصية انها تصلح للمكالمات المحلية، وايضا الدولية وسوف نعرض لكم مجموعة الاكواد التي يمكن من خلالها القيام بهذه الخدمة لعملاء موبايلي.

  • تستطيع تحويل المكالمات في موبايلي لخط اخر من خلال الضغط على **62* الرقم المراد تحويل المكالمات له ثم # والضغط على اتصال .
  • الكود الاخر الخاص بتحويل المكالمات ايضا هو *21** رقم الهاتف المحمول#
  • يمكنك ايضا الغاء خدمة تحويل المكالمات من خلال الضغط على هذا الكود #21 ## والضغط على اتصال ويتم الالغاء فوراً
  • يوجد كود اخر لالغاء خدمة تحويل المكالمات في حالة اذا كان الخط مشغول، فلابد من الضغط على هذا الكود لكي يتم الالغاء وهو شباك# 67 شباك شباك ## ويتم الضغط على اتصال للمتابعة .
  • يوجد كود خاص بالغاء تفعيل خدمة تحويل المكالمات اذا كان الهاتف مغلق او لا يوجد بداخله شبكة للاتصال، ويكون الالغاء من خلال هذا الكود شباك #62 شباك ## ثم الرقم ثم الضغط على اتصال.
  • كود الغاء تفعيل المكالمات كلها هو #شباك 002# شباك ثم اتصال .
  • كود الغاء تفعيل خدمة تحويل المكالمات اذا كثرت عدد الرنات#61 شباك شباك والضغط على زر الاتصال ويتم الالغاء.

شاهد أيضًا: استعلام فواتير موبايلي برقم الهوية 1443

رقم تفعيل خدمة موجود موبايلي

إن خدمة موجود واحدة من الخدمات المميزة التي يتم تقديمها من قبل شركة موبايلي للعملاء، وهي معرفة الأرقام التي قامت بالاتصال بك في فترة إقفال الجوال أو عدم تواجد شبكة على الجوال، حيث تساعد تلك الخدمة في تلقى الإشعارات الفائتة بشكل سهل، ويمكن العمل على تفعيل خدمة موجود من خلال الإتصال على الرقم **62*1431#، ثم يتم النقر على إتصال لتقوم الشركة بتفعيل الخدمة مباشرة بشكل مجاني، كما يمكن تحويل المكالمات خلال إنشغال الخط عبر الإتصال برقم الخدمة التالي **67*1431# ثم إتصال.

شاهد أيضًا: معرفة الرصيد المتبقي من البيانات موبايلي

في النهاية نصل لختام مقال تحويل المكالمات موبايلي .. إلغاء خاصية تحويل مكالمات موبايلي ، حيث استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول اكواد موبايلي.