رابط معرفه العنوان الوطني برقم الهويه يبحث عنه الكثيرون من المتواجدين في المملكة العربية، حيث يتواجد عليها بحث هائل هناك، ولهذا قد أصدر البريد السعودي روابط خاصة تساعد المواطنين على التعرف على العنوان الوطني بكل سيهولة، وهذا يكون من خلال الدخول على الموقع الخاص بالعنوان الوطني، وهذا ما سوف نوضحة إليكم اليوم في هذة المقال بالتفصيل وبكل دقة، تابعوا معنا.

معرفة العنوان الوطني برقم الهوية

قد أصدرت المملكة السعودية تطورا ملحوظا في نظام العناوين الرقمية، ويحتوى هذا النظام على بصمة تخص كل مواطن وكل فرد يتواجد بداخل المملكة السعودية، وهذا يشمل الوافيدين المتواجدين بداخل المملكة.

حيث يحتوى العنوان الوطني على بيانات مهمة جدا، وتلك البيانات تتكون اسم الشارع المقيم فيه الشخص، والحي والمدينة، وأيضا من البيانات التي يحتوى عليه العنوان الوطني هو الرمز البريدي والذي يحتوى على 5 رموز، ومن رقم المبني والذي يتكون أرقامه من 4  أرقام ويكون رقم مميز من نوعه للمبني السكني الخاص بالفرد او المبني التجاري.

طريقة لمعرفة العنوان الوطني

طريقة معرفة العنوان الوطني برقه الهوية وهذا يكون كما ذكرنا سابقا من خلال البريد السعودي، فعيلك أولا الدخول إلى الموقع الخاص بالعنوان الوطني، وعليك أن تكون على دراية كاملة ان الشخص الذي يستعلم عن العنوان الوطني لابد أن يكون بالفعل مسجل بالموقع، ولمعرفة الخطوات الصحيحة للاستعلام فهي كالاتي:

رابط معرفه العنوان الوطني برقم الهويه

  • عليك الدخول أولا إلى الموقع الإلكتروني “من هنا“.
  • يتم لإختيار خانة عنوان مسجل من قبل.
  • الرد على الأسئلة المطوحة أمامك وهي البيانات الخاصة بك ورقم الهوية.
  • اختيار كلمة تحقق.
  • سوف تظهر امامك  النتيجة المطلوبة.

رابط الاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية

ذكرنا إليكم في الخطوات السابقة طرق معرفة العنوان الوطني، وسوف نتعرف على طريقة أخرى مباشرة لمعروف العنوان من خلال الموقع الرسمي على الإنترنت “من هنا“، حيث يوفر الموقع الحصول على كافة المعلومات حول العنوان الوطني الخاص بالأفراد والمؤسسات.

طباعة العنوان الوطني الخاص بي 1443

هناك عدة خطوات يمكنك من خلالها أن تتعلم كيفية طباعة العنوان الوطني وهي كالتالي:

  • عليك أولا الدخول على موقع العنوان الوطني  “من هنا“.
  • اختيار الخانة الخاصة بإدارة العنوان الوطني للأفراد.
  • اختيار خانة كتابة رقم الهوية ورقم الهاتف.
  • التك على خانة التحقق.
  • سوف تظهر إليك خانة طباعة عليك اختيارها.
  • اختر خانة التنزيل.

التحقق من العنوان الوطني

يحتوى العنوان الوطني على بيانات مهمة ومطلوبة، وتلك البيانات تخص الشخص المستفيد سواء مواطن أو وافد، وتتكون اسم الشارع المقيم فيه الشخص، والحي والمدينة، وأيضا من البيانات التي يحتوى عليه العنوان الوطني هو الرمز البريدي والذي يحتوى على 5 رموز، ومن رقم المبني والذي يتكون أرقامه من 4  أرقام ويكون رقم مميز من نوعه للمبني السكني الخاص بالفرد او المبني التجاري، حيث أيضا تتمكن من طباعة العنوان الوطني ويمكنك أيضا تحديث البيانات الخاصة بك وطبع مستندات لإثبات العنوان الوطني.

كل هذا ضوررى جدا للمواطن أو الوافد المقيك في السعودية، حيث أنه يفيده عند استلام بريد خاص به أو مراسلات هامة والطرود الخاصة، ومن أجل أن تحصل على كل هذا عليك أولا ان يكون لديك بطاقة سارية وليست منتهية، والاقامة للاشخاص الوافيدين في المملكة، وف كل الحالات لابد ان يكون مجسل من قبل في العنوان الوطني.

شاهد أيضًا: طريقة تحديث العنوان الوطني 1443

وبهذا نكون شرحنا إليكم طرق معرفة العنوان الوطني برقم الهوية وما هي الخطوات التي يجب عملها عند عمل طباعة للعنوان، ومتطلبات التقديم في هذة الخدمة، ونرجوا ان ينال المقال إعجابكم ونكون قد شرحنا لكم الطريقة بكل سهولة.