يتجه الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية لشراء سيارات جديدة بالتقسيط وذلك بسبب ارتفاع أسعار السيارات، وفي حالة إذا تعرضت السيارة لحادث أو عطل أثناء فترة الدفع فهنا يتجه العميل إلى التسوية مع شركة اليسر وهنا تعمل الركة على تحصيل المبلغ المتبقي من السيارة من خلال احتساب مبلغ تأمين السيارة بخلاف الأقسام المدفوع من قبل المشتري ومن خلال مقالنا التالي سيتم التعرف على الطريقة التي سيتم من خلالها التسوية مع الشركة.

مزايا التمويل من شركة اليسر

تعد شركة اليسر واحدة من أفضل الشركات التي تعمل في مجال التمويل بالمملكة العربية السعودية وذلك بفضل ما تقدمه من برامج متنوعة تحتوي على كافة جوانب الحياة بالإضافة إلى تواجد برامج خاصة بكلًا من الشركات والمؤسسات واتسمت الشركة بالكثير من المميزات التي من بينها كلًا من التالي:

  • جميع البرامج متوافقة مع كافة أحكام الشريعة الإسلامية.
  • توفر الشركة الكثير من الخدمات المتنوعة.
  • لدى الشركة فريق مميز للغاية يحرص على تقديم أفضل خدمة لكافة العملاء.

شروط الحصول على تمويل من شركة اليسر

قامت شركة اليسر بوضع مجموعة من الشروط التي يلزم استيفائها من أجل الحصول على التمويل وتلك الشروط تكمن في كلًا من التالي:

  • يلزم ألا يقل عمر المتقدم للحصول على التمويل عن 22 عام وألا يزيد عن 60 عام.
  • ينبغي ألا يقل الراتب الشهري عن 4000 ريال سعودي لجميع المواطنين السعوديين ولا يقل عن 5000 آلاف ريال سعودي لكافة المقيمين بالمملكة العربية السعودية.
  • يلزم أن يكون المتقدم عامل في أحد القطاعات الخاصة أو الحكومية ولذلك لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر لجميع المواطنين وستة أشهر لكافة المقيمين.
  • يلزم ألا يتواجد أي حكم إفلاس أو أي عذر تسديد في سجل المتقدم.

طريقة احتساب التسوية مع شركة اليسر

في حالة شراء سيارة من شركة اليسر بالتقسيط وحدث وتعرضت السيارة لحادث فهنا تتجه الشركة إلى التسوية بحيث تضمن الشركة للعميل كل مستحقاته فإذا كان للسيارة تأمين شامل فهنا تقوم الشركة بحساب المبلغ المقدر الذي ستقوم شركة التأمين بدفعه بالإضافة إلى مبلغ الأقسام التي قد دفعت من العميل ثم يتم خصم سعر السيارة الأصلي ويتم استرجاع المبلغ المتبقي من الاموال.

فعلى سبيل المثال إذا كانت هناك سيارة بسعر 60 ألف ريال سعودي مع الضرائب وحدث وتعرضت السيارة إلى ضرر وقامت شركة تأمين السيارة بتقديم مبلغ 30 ألف ريال سعودي كتعويض عن ما حدث للسيارة وقد قدرت كافة الأقسام المدفوعة من العميل بقيمة أربعين ألف ريال سعودي فهنا الإجمالي 70 ألف ريال سعودي فهنا تجري الشركة التسوية وتقدم للعميل مبلغ بقيمة عشرة آلاف ريال سعودي مع الحرص على أن نظام الشراء من الشركة يكون وفقًا لنظام التأجير ثم الاستملاك.

فالسيارة تظل ملكًا للشركة لحين أن يتم دفع كافة الأقساط بشكل كامل وبالتالي تنتقل الملكية من الشاري لذلك فتعتبر السيارة التالفة حق من حقوق الشركة بعد ما تم إجراء التسوية.

رقم التواصل مع شركة اليسر

حرصت شركة اليسر على أن تلبي كافة متطلبات العملاء وتقدم إليهم أفضل الخدمات التي من بينها تقديم رقم خاص بالاستفسارات عن البرامج المقدمة أو تقديم أي نوع من الشكاوي ومن بين تلك الطرق كلًا من التالي:

  • يمكن زيارة أقرب فرع من فروع الشركة المنتشرة في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية خلال مواعيد العمل التي تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءًا يوميًا فيما عدا يوم الجمعة والسبت.
  • يتم تقديم الشكوى من خلال الرقم التالي 8001162752.
  • يمكن الاستفسار من خلال الرقم التالي 8001160711.

في النهاية نصل بكم إلى ختام مقال التسوية مع شركة اليسر ؛ حيث استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول التسوية مع الشركة.