حل مشكلة توقف شاشة ببجي موبايل تلك اللعبة الإلكترونية التي انتشرت بشكل واسع خلال الفترة الأخيرة وسيطرت بقوة على عالم الألعاب الإلكترونية في العالم كله وخصوصا في الدول العربية بين مستخدمي الهواتف المحمولة من نظام التشغيل أندرويد ونظام IOS.

أسباب مشكلة توقف شاشة ببجي موبايل

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة توقف شاشة ببجي موبايل أثناء اللعب مما يؤدي إلى تعطل اللعبة والخروج منها، وقد يحدث ذلك بسبب العديد من العوامل، ومنها:

حل مشكلة توقف شاشة ببجي موبايل

  • قد تحدث مشكلة في وحدة المعالجة المركزية أو في ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف.
  • قد يحدث تعارض بين عمليات اللعبة وبعض العمليات الأخرى التي تحدث في نفس الوقت على الهاتف.
  • قد يكون حجم اللعبة ثقيل جدا على الهاتف بالشكل الذي يتعذر على الهاتف تحمله والتعامل معه.
  • قد لا تسمح الذاكرة الخاصة بالتخزين المؤقت بتحميل اللعبة بشكل صحيح.
  • قد لا تتوافق ملفات اللعبة مع نظام التشغيل الخاص بالهاتف.
  • هناك أيضا أسباب أخرى لهذه المشكلة لا تتعلق بالهاتف بل بتحديث اللعبة نفسها، فحين تعلن الشركة المالكة للعبة ببجي عن إصدار تحديث جديد للعبة أو إطلاق موسم جديد فيكتظ اللاعبين على استخدام اللعبة من أجل رفع تصنيفاتهم أو الحصول على المكافآت المتبقية في الموسم، مما يؤدي إلى زيادة الضغط على الموقع بشكل كبير فتقل سرعته أو يتعطل.

شاهد ايضًا: طريقة الحصول على سكنات مجانية ببجي موبايل الموسم M8

حل مشكلة توقف شاشة ببجي موبايل

يواجه الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة بنظام التشغيل أندرويد من مشكلة توقف شاشة ببجي الموبايل خلال التشغيل، ولحل هذه المشكلة يمكن إتباع الخطوات التالية:

التأكد من تحديث نظام التشغيل

عن طريق خاصية Android software update الموجودة في إعدادات الهاتف، ومنها اختيار “حول لجهاز”، ومنها اختيار “تحديثات البرامج”، ومنها اختيار “التحقق من وجود تحديثات جديدة”، وهي أول خطوة ينبغي القيام بها من أجل إصلاح هذه المشكلة، كما يمكن تحديث نظام آيتونز من خلال المتجر الرسمي لهواتف ايفون، وذلك في حالة صدور أي تحديثات جديدة للعبة أو النظام بشكل صحيح.

إعادة تشغيل الهاتف

في بعض الأحيان تساعد هذه الحيلة في حل المشكلة، فهذه الخطوة تعمل على غلق جميع البرامج والعمليات المفتوحة على الهاتف والتي قد تؤدي إلي تداخل بعض الملفات في لعبة ببجي مع الملفات الأخرى، وبعد إعادة تشغيل الهاتف يتم إغلاق كل البرامج ويتم تشغيل اللعبة.

إخلاء ذاكرة التخزين المؤقت بالهاتف

فقد تكون معطلة في بعض الأحيان، ويتطلب ذلك مسح الذاكرة، فيجب إعادة تشغيل الهاتف في وضعية Recovery، ثم يتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت، ومن بعدها يتم إعادة تشغيل الهاتف، وذلك من خلال إيقاف تشغيل الهاتف بالضغط على زر Power مع الضغط على الزر الخاص بالصوت Volume up في نفس الوقت، وبمجرد أن يتحول الهاتف إلى ذاكرة التخزين المؤقت wipe cache partition ومن ثم يتم إعادة تشغيل الهاتف.

مسح ذاكرة التخزين والبيانات الخاصة بلعبة ببجي على الهاتف

وذلك من خلال إعدادات التليفون، ومنها اختيار “إدارة التطبيقات”، ومنها اختيار تطبيق لعبة ببجي، يتم الدخول إليها والضغط على اختيار “التخزين”، ثم يتم مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقتة، ثم يتم إعادة تشغيل الهاتف، وسوف تعمل ببجي بشكل جيد بلا شك، ويجب الانتظار حتى يتم تحميل اللعبة بشكل كامل بعد مسح بيانات ذاكرة التخزين بالكامل.

إعادة تثبيت لعبة ببجي

فكثيرا ما يسبب التثبيت السيء للعبة مشاكل في التشغيل، ولذلك يتم إلغاء تثبيت اللعبة، ثم إعادة تثبيتها مرة أخرى، فقد يساعد التثبيت الجديد بشكل صحيح على حل مشكلات توقف اللعبة، حيث يجب الحفاظ على البيانات الخاصة بك عند العمل على تسجيل الدخول بعد تثبيت اللعبة من جديد، وذلك من أجل الحصول على المميزات بشكل كامل وعدم تعرض حسابك للإيقاف من قبل إدارة اللعبة.

شاهد أيضًا: طريقة الحصول على جواهر فري فاير ماكس باستخدام ID

وهكذا تعرفنا على طرق حل مشكلة توقف شاشة ببجي موبايل والأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة التي يواجهها كثير من مستخدميها، مع ضرورة الانتباه إلى تجنب استخدام اللعبة خلال توصيل الهاتف بالشاحن حتى لا ترتفع حرارته ويؤدي إلي تعطل الهاتف.